الرياض

كشف الفريق محمد عيد العتيبي، مساعد رئيس الاستخبارات السابق، قصة ذهاب مواطنين لأفغانستان، وتجنيدهم للجهاد باستخدام الحشيش.

وذكر أنه عين سفيرا للمملكة في أفغانستان في عام 1992م، وحينها اكتشف أن القادة الأفغان يستغلون شباب المملكة، حيث كانوا يقاتلون ضمن صفوف زعيم الحزب الإسلامي الأفغاني، قلب الدين حكمتيار، لذا قرر العمل على إخراج هؤلاء الشباب من أفغانستان، وضمان عودتهم للمملكة، وذلك بحسب ما ذكره في برنامج “السطر الأوسط” المذاع على قناة mbc.

ولفت إلى أنه التقى به واكتشف أنه وجه عناصره باستقبال الطلاب السعوديين من المطار ومصادرة جوازاتهم، وضمهم لصفوفه مع توفير المال لهم ودفعهم لتعاطي الحشيش حيث وفر لهم أنواع متعددة منها، لافتا إلى أنهم تمكنوا من إقناع 25 سعوديا بترك أفغانستان والعودة للمملكة.

ولفت إلى أنه تم تعيين 53 ضابط من الاستخبارات في السفارة معه، واضطروا لتأجير مساكن في باكستان بسبب عدم وجود مقر لسفارة المملكة في أفغانستان لحين تأجير مساكن في أفغانستان، وبعدها انتقلوا إلى كابل.

قصة تعيين الفريق محمد عيد العتيبي سفيرا للمملكة العربية السعودية في أفغانستان قبل ثلاثة عقود@alrougui

يعرض مجاناً بعد الشاشة على شاهدhttps://t.co/EhqXEFe88F#السطر_الأوسط#MBC1 pic.twitter.com/d8iRg1STPP

السطر الأوسط (@Alsatr_alawsat) October 13, 2023

قصة تعيين الفريق محمد عيد العتيبي سفيرا للمملكة العربية السعودية في أفغانستان قبل ثلاثة عقود@alrougui

يعرض مجاناً بعد الشاشة على شاهدhttps://t.co/EhqXEFe88F#السطر_الأوسط#MBC1 pic.twitter.com/d8iRg1STPP

— السطر الأوسط (@Alsatr_alawsat) October 13, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أفغانستان الحشيش باكستان كابل فی أفغانستان

إقرأ أيضاً:

علمي وأدبي فرحانين.. إرتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة ببني سويف لسهولة الإمتحانات (فيديو)

سادت حالة من السعادة والإرتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة بني سويف، عقب خروجهم من لجان الامتحانات في مواد «الجولوجيا» لشعبة علمي علوم، و«الرياضة البحتة» لشعبة علمي رياضة، و«علم النفس» للشعبة الأدبية. 

 

 

وتابعت «بوابة الفجر» ردود افعال واراء الطلاب والطالبات، عقب خروجهم من لجان الامتحانات بمدرسة الايمان بمدينة بني سويف، حيث اعرب الطلاب والطالبات، عن سعادتهم لسهولة الاسئلة، مؤكدين إنه ا كانت في مستوى الطالب المتوسط. 

 

ومن جانبه تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الاربعاء، إنتظام سير لجان امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024، والتي يشارك فيها 19 ألف و166 طالبًا وطالبة «نظامي وخدمات ومنازل» موزعين داخل 45 لجنة على مستوى المحافظة.

 

وتابع محافظ بني سويف، مع هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، سير العملية الامتحانية، والذي أشار إلى متابعته ـ من خلال غرفة عمليات المديرية مع غرفة عمليات الوزارة ـ منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان وإنتظام الطلاب والطالبات داخل اللجان.

 

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، على تضافر الجهود والتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى الإدارات  بتوفير ‏سبل الراحة لأداء الامتحان فى هدوء ودون حدوث أى ‏تجاوزات، مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسبًا لمواجهة أى ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء فترة عقد الامتحانات.

 

وأشار وكيل الوزارة، إلى الاتصال الدائم بين غرفة عمليات المديرية وغرفتي الوزارة والمحافظة من ناحية وغرف إدارات التعليم من ناحية آخرى لمتابعةسيرالامتحانات، والاطمئنان على تذليل كافة المعوقات.

 

وأكد، أنه تم التنبيه، على الملاحظين بضرورة التأكيد على قيام الطلاب بكتابة البيانات بدقة ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات، مشيرًا إلى توجيهات الوزارة بفتح أبواب اللجان بداية من الساعة 8.15 صباحًا، للانتهاء من كافة اجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان،

 

وتابع: كما تم التنبيه بالتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية والتأكيد على الملاحظين على مراجعة البيانات التي يدونها الطالب ومنع دخول الطلاب اللجان باي أجهزة إلكترونية وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية محاولة للغش وتطبيق القانون والقرارات الوزارية بحزم.

 

إرتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة ببني سويف لسهولة الإمتحانات

 

إرتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة ببني سويف لسهولة الإمتحاناتإرتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة ببني سويف لسهولة الإمتحاناتإرتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة ببني سويف لسهولة الإمتحاناتإرتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة ببني سويف لسهولة الإمتحاناتإرتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة ببني سويف لسهولة الإمتحاناتإرتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة ببني سويف لسهولة الإمتحاناتإرتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة ببني سويف لسهولة الإمتحانات

مقالات مشابهة

  • سماء غزة تمطر بالمساعدات.. الفلسطينيون: شكرًا للمملكة والشعب السعودي
  • النائب العام يلتقي رئيس النيابة العامة للمملكة المغربية
  • “رؤية 2030″ على المحك”.. هل تُجهض تهديدات الحوثي أحلام محمد بن سلمان في تحويل المملكة إلى “أوروبا الشرق الأوسط”؟
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بمقيم هرب مواد مخدرة للمملكة
  • علمي وأدبي فرحانين.. إرتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة ببني سويف لسهولة الإمتحانات (فيديو)
  • بالصورة.. تقرير يورط إيران في إمداد البوليساريو بأسلحة ثقيلة لاستهداف المغرب
  • أول قرارات وزير الثقافة.. تعيين محمد عبدالحافظ رئيسا لهيئة قصور الثقافة
  • تعيين محمد الرويغ رئيسا لمجلس إدارة «برغرايززر» وسامي العبيد نائبا
  • شعبة الغزل والنسيج بـ"المهندسين" تكتب السطر قبل الأخير في روشتة إنقاذ الصناعات النسيجية
  • نحو إمداد كهربائي مستقر لسودان ما بعد الحرب