الوطن:
2024-10-05@00:53:12 GMT

«بتتعب لما تمشي؟».. اعرف الأسباب ومتى يجب زيارة الطبيب

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

«بتتعب لما تمشي؟».. اعرف الأسباب ومتى يجب زيارة الطبيب

يشعر بعض الأشخاص بألم في القدم عند المشي أو الخروج للتنزه أو شراء متطلبات المنزل وغيرها من الدوافع، وهو ما يسبب لهم استياء من عدم القدرة على مواصلة السير والرغبة في الجلوس سريعا.

ذللك الشعور بالرغبة في الجلوس عند وجود ألم في القدم، يثير تساؤلات كثيرين حول أسباب ذلك، وهل يعود الأمر لسبب عارض أم سبب مرضي؟ وهو ما أوضحه الدكتور أحمد عاطف، طبيب العظام في حديثه لـ«الوطن»، موضحا متى يحتاج الشخص لزيارة الطبيب.

أسباب ألم القدم عند المشي

يقول عاطف، إن الشعور بألم في القدم عند المشي، يعود لعدة أسباب ويجب التركيز في مضاعفات ومدة الشعور بالألم، فقد يكون السبب ناتج عن أسباب صحية، مثل مرض السكري، أو سبب مناعي مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، أو نقص الفيتامينات والكالسيوم في الجسم.

وأشار طبيب العظام، إلى أن الشعور بألم في القدم قد يكون لسبب عرضي، مثل ارتداء حذاء غير مريح، أو ممارسة الأنشطة الرياضية بكثرة في صالات الجيم وحمل أوزان عالية على القدم، أو قد يكون نتيجة كثرة المشي لمسافات طويلة او ارتداء كعب عالٍ، ويمكن أن يكون سبب ألم القدم وجود التهاب في الأوتار، أو الإصابة بالنقرس، أو السمنة وزيادة الوزن.

متى يجب زيارة الطبيب؟

وتابع بأنه عند الشعور بألم يجب نقع القدم في الماء الدافئ ثم وضع مرهم مضاد للالتهابات والتدليك جيدا، وإذ لم تتحسن الأعراض ويتم التخلص من الألم بعد ممارسة تلك الخطوات واستمر الشعور بالوخز في القدم وازدادت حدته أو لاحظت تورم، لا بُد من الذهاب للطبيب المتخصص لتحديد السبب الحقيقي، والذي بدوره سيطلب إجراء الفحوصات الطبية المنوطة بالكشف عن السبب الحقيقي للألم المستمر والمتزايد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ألم القدم التهاب المفاصل الروماتويد فی القدم

إقرأ أيضاً:

فواز العنزي: المشي 4000 خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب(فيديو)

المناطق_متابعات

قال الدكتور فواز العنزي بروفيسور أمراض القلب والباطنة بمستشفى جامعة ديوك في الولايات المتحدة الأمريكية،إن المشي اليومي يساعد في الحفاظ على صحة جسمك.

وأضاف أن المثبت علميا حول عدد الخطوات التي نمشيها في اليوم الواحد للتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والوفيات المصاحبة له المشي من 3000  إلى 4000 خطوة يوميا .

أخبار قد تهمك خالد النمر يحذر مرضى ضعف عضلة القلب من هذه الأدوية 14 أبريل 2024 - 1:15 مساءً استشاري أمراض قلب يحذر من تناول وجبات عالية السكريات والدهون والملح  8 يناير 2024 - 12:13 مساءً

وأشار إلى أن المشي من 6000 إلى 7000 خطوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض سكر الدم ويقلل من أرقام ضغط الدم، كذلك  المشي من 8000 إلى 10000 خطوة يوميا يقلل من الإصابة بالسمنة والاعتلال الذهني وحتى يساعد علي الشفاء من  حالات الاكتئاب.

 

https://x.com/drfawazalenezi/status/1795879710326419808

مقالات مشابهة

  • سيراميكا كليوباترا يكشف أسباب فشل انتقال هذه الصفقة إلى الزمالك
  • 3 أسباب وراء الشعور بتنميل اليدين عند الاستيقاظ.. ابتعد عن هذه الأخطاء
  • هل تؤثر السرعة في المشي على صحة الدماغ؟.. حسام موافي يجيب
  • صلاة الضحى متى تبدأ ومتى تنتهي؟.. تغفر ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
  • فواز العنزي: المشي 4000 خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب(فيديو)
  • مصررع طفلة رضيعة في الدقهلية.. اعرف السبب
  • مسؤول صحي أمريكي يحذر من زيادة وتيرة تفشي الأوبئة.. اعرف الأسباب
  • أخشى أن يكون ماحدث للخرطوم من سنن الله الكونية في هلاك القرى عقوبة من الله تعالى
  • طلاق أم خالد من زوجها محمد.. اعرف السبب الحقيقي وراء الإنفصال (تفاصيل)
  • ما علاقة التوقيت الشتوي بفصل الشتاء.. ومتى يتطبق التوقيت الشتوي