الوطن:
2024-06-29@15:42:40 GMT

هزة أرضية تضرب جزيرة يونانية بالبحر المتوسط

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

هزة أرضية تضرب جزيرة يونانية بالبحر المتوسط

ضربت هزة أرضية بقوة 2.4 درجة على مقياس ريختر، جزيرة كريت اليونانية الواقعة في البحر المتوسط، على مسافة 30 كيلومتر جنوب مدية مويري بإيراكليو جنوب البلاد، وفقا لما أظهرته بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إن هزة أرضية ضربت جزيرة كريت اليونانية الواقعة في البحر المتوسط،، وقعت على عمق 5  كيلومترات، مشيرا إلى أن البؤرة وقعت على مسافة 68 كيلومترا بين الجنوب والجنوب الغربي من إيراكليو جنوب البلاد.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، ضربت هزة أرضية بقوة 3.3 درجة على مقياس ريختر، اليونان على عمق 5 كيلومترات، وعلى مسافة 13 كيلومترا بين الجنوب والجنوب الشرقي من مدينة كالاماريا شمال البلاد ضمن مقاطعة سالونيك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال هزة أرضية جزيرة كريت زلزال جزيرة كريت هزة أرضیة

إقرأ أيضاً:

شاهد: السلطات السويسرية تتفقد الأضرار إثر عواصف رعدية وفيضانات ضربت البلاد

تسببت العواصف الرعدية القوية والأمطار الغزيرة، في حدوث فيضانات بسويسرا بالقرب من مدينة بازل، وفي جنيف وفي كانتون فود المطل على بحيرة جنيف، بحسب ما أعلنته السلطات السويسرية.

اعلان

قامت طواقم التنظيف وأصحاب الأعمال التجارية بتفقد الأضرار اليوم الأربعاء، بعد أن ضربت عواصف مفاجئة جنوب غرب سويسرا في الليلة السابقة، ما أدى إلى فيضان سيول من المياه عبر الطرقات وأوقف حركة الطيران مؤقتًا في مطار جنيف.

في بلدة مورس الواقعة على ضفاف بحيرة جنيف، فاضت المياه وغمرت الشوارع، وقالت السلطات إن تدفقات المياه بلغت 43 مترًا مكعبًا في الثانية، وهو أعلى بكثير من الرقم القياسي المسجل منذ 100 عام والبالغ 34 مترًا مكعبًا في الثانية.

الكرملين: نتائج قمة سويسرا قريبة من الصفر.. وأسلحة الناتو النووية تصعّد التوترسويسرا: أحكام بالسجن على أفراد عائلة بريطانية ثرية بسبب استغلالهم لعمال البيوتالعثور على جثة أحد المفقودين الثلاثة بعد انزلاق صخري في سويسرا

كما أفاد المتحدث باسم مطار جنيف، إغناس جانيرات، بأن العواصف القوية المرفقة بصواعق، ضربت منطقة قريبة من المطار، وتم إلغاء أكثر من 50 رحلة جوية قادمة أو مغادرة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء. وتم تحويل عشرات الرحلات الجوية إلى مطارات أخرى.

وقالت شركة "SkyGuide" لخدمات الملاحة الجوية إن الطابق السفلي لمكاتبها في جنيف قد غمرته المياه، مما تسبب في تعطل نظام التبريد الذي أجبرها على إغلاق عملياتها مؤقتًا بعد الساعة العاشرة مساءً بقليل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لماذا نشعر بالألم عندما يرفضنا الآخرون؟ إليك 5 خطوات لتخطي مرارة التجربة انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ الهولندي مارك روته أمينا عاما لمنظمة حلف شمال الأطلسي بحيرة سويسرا فيضانات - سيول اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غارات مكثفة على القطاع وقصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل يعرض الآن Next المجر تُعيق إصدار بيان مشترك لدول الاتحاد يندد بحظر روسيا لوسائل إعلام أوروبية يعرض الآن Next الهجرة، أوكرانيا، الطاقة: ما هي أولويات اليمين المتطرف الفرنسي؟ يعرض الآن Next الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان يعرض الآن Next تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية اعلانالاكثر قراءة 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب أوربان وميلوني يناقشان برنامج المجر للرئاسة القادمة للاتحاد الأوروبي المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هولندا حركة حماس كينيا محكمة روسيا ضرائب البرازيل Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • هزة أرضية تضرب ولاية معسكر
  • هزة أرضية بقدر (3.6) درجات على مقياس ريختر شرق الشنان
  • بقوة 3.6 ريختر.. هزة أرضية تضرب منطقة حائل بالسعودية
  • السعودية.. هزة أرضية تضرب حائل
  • هزة أرضية بقوة 3.6 درجة على مقياس ريختر تضرب شرق “الشنان”
  • الأرصاد تحذر المصطافين بالبحر المتوسط: ارتفاع الأمواج يصل لـ 2.5 متر
  • زلزال بقوة 3.2 ريختر يضرب الجزائر
  • هزة أرضية بشدة 3.2 تضرب ولاية بجاية الجزائرية
  • هزة أرضية تضرب بجاية
  • شاهد: السلطات السويسرية تتفقد الأضرار إثر عواصف رعدية وفيضانات ضربت البلاد