كشف خبراء سيارات عن أهمية شريط النقاط السوداء على الزجاج الأمامي للسيارة، والذي يتمتع بسلسلة من الوظائف الحيوية لحماية المركبات.

تسمى هذه النقاط السوداء "فريت" وتقع عادة على الحواف الخارجية للزجاج الأمامي، وتوجد عادة بجوار شريط المينا الأسود الذي يمتد حول الجزء الخارجي من الزجاج الأمامي.

وبحسب الخبراء في شركة "أوتو غليز"، فإن هذه البقع السوداء تلعب في الواقع سلسلة من الأدوار الحيوية، مثل تنظيم درجة حرارة السيارة لتقليل الشويش البصري، الذي يحدث عندما يسخن الشريط الأسود الصلب، بشكل أسرع بكثير من الزجاج الأمامي، ما يؤدي إلى تشويه بصري يجعل الخطوط المستقيمة تبدو منحنية إلى الداخل باتجاه المركز، وتساعد هذه النقاط السوداء في تقليل هذه الظاهرة عن طريق تبديد الحرارة ونشرها بالتساوي.



وفي الوقت نفسه، يقول خبراء من شركة "ماكس أوتو غلاس"، إن النقاط السوداء ضرورية لتثبيت الزجاج الأمامي في مكانه.

في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، تحول مصنعو السيارات من استخدام الزخارف المعدنية إلى استخدام المواد اللاصقة لتثبيت الزجاج في مكانه.. عندما حدث ذلك، كان من الضروري وجود طريقة لضمان التصاق جيد وحماية الغراء، لذا تم استخدام الشريط ذوي النقاط السوداء في جميع واجهات الزجاج الأمامي للمركبات.

يعمل شريط "فريت" على تثبيت الزجاج الأمامي، عبر توفير سطح أكثر خشونة لتلتصق به المادة اللاصقة.. ويساعد هذا على التأكد من أن المادة اللاصقة يمكن أن تشكل رابطة قوية حول الزجاج الأمامي لتثبيته في مكانه بشكل صحيح، بحسب ما نقلت صحيفة إكسبرس البريطانية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الزجاج الأمامی النقاط السوداء

إقرأ أيضاً:

تلقى تحذيرات من إيران... موقع إسرائيليّ: نصرالله غيّر مكانه خوفاً من اغتياله

زعم موقع "epoch" الإسرائيليّ، أنّ "الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، قام بتغيير مكانه تجنبا لاغتياله من قبل الجيش الإسرائيليّ، وذلك بعد تلقيه تحذيرا من المخابرات الإيرانية بهذا الخصوص".

وقال "epoch"، إنّ "نصرالله شخص يعرف كيف يظهر بشكل احترافي على شاشة التلفزيون أو يلقي خطابا، وينقل الرسائل التي يريدها إلى جمهوره المستهدف بطريقة واضحة وسلسة".

وذكر أنّ "نصرالله يعرف كيف يحافظ على رباطة جأشه، لكنه يحافظ أيضا على إنسانيته، إلا أن ظهوره التلفزيوني لا يعكس بالضرورة ما يدور في ذهنه وهو ما يعرف كيف يخفيه جيدا".

وأفاد الموقع الإسرائيليّ أنّ "خطاب نصرالله الأخير الذي هدّد فيه قبرص وإسرائيل، كان يشع ثقة كبيرة بالنفس في قوة "حزب الله" وقوته العسكرية".   وزعم أنّ "نصرالله نقل مخبأه في حيّ الضاحية في بيروت وانتقل إلى مخبأ آخر، خشية أن تكون تل أبيب قد حددت مكانه".

وأشار الموقع الإسرائيليّ إلى أنّ "نصرالله رفض عرضا إيرانيا بالانتقال مؤقتا إلى طهران، حتى نهاية الحرب".    وأضاف أنّ "المستوى السياسي الإسرائيليّ يبدو أنه لم يعد يخشى اغتيال نصرالله، حتى لو تم استبداله بشخصية أكثر تطرفا". (عربي 21)      
 

مقالات مشابهة

  • الزمالك يواصل نزيف النقاط بالدوري ويتعثر بالتعادل أمام فاركو
  • وزير الكهرباء يصل مكتبه بالعاصمة الإدارية عقب أدائه اليمين الدستورية - صور
  • خبير اقتصادي عن قرار دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي: يعظم الموارد
  • صحيفة: السنوار على اطّلاع دائم بالمفاوضات و3 أشخاص فقط يعرفون مكانه
  • حُجيجة آل سعيد تقص شريط افتتاح "مصنع مرجان" لإنتاج مستحضرات التجميل والعناية الصحية
  • تلقى تحذيرات من إيران... موقع إسرائيليّ: نصرالله غيّر مكانه خوفاً من اغتياله
  • موقع عبري: نصر الله غيّر مكانه تجنبا لاغتياله.. تحذير إيراني
  • شبهات “النفخ” في المعدلات تلاحق المدارس الخصوصية
  •  18 مواصفة جديدة.. تحديث لائحة مواد العزل والتكسية للمباني في المملكة
  • كن حذرًا عند تثبيت واقيات الشاشة اللاصقة للأشعة فوق البنفسجية