علّق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على دعوات الاحتلال الإسرائيلي لتهجير أكثر من مليون شخص في غزة من مناطقهم.

وقالت الأمم المتحدة على لسان "غوتيرش" إن نقل أكثر من مليون شخص عبر منطقة حرب مكتظة بالسكان أمر خطير للغاية.

أخبار متعلقة قطاع غزة.. حصيلة جديدة للشهداء جراء العدوان الإسرائيلي"التعاون الإسلامي" تدين دعوات الاحتلال للتهجير القسري للفلسطينيينجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

وذكر الأمين العام للأمم المتحدة أن الخطورة ترجع إلى نقلهم لمنطقة بلا طعام أو ماء أو مأوى، إذ إن القطاع بأكمله تحت الحصار.

الأمين العام للأمم المتحدة شدد أيضا أن الوضع في قطاع غزة وصل إلى مستوى خطير.

وبخصوص مشكلات النظام الصحي في القطاع أكد أنه على وشك الانهيار، لافتًا إلى أزمات المياه في القطاع.

وجوب حماية المدنيين

وشدد"غوتيرش" على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية بشكل فوري إلى أهالي قطاع غزة، وإيصال الوقود والغذاء والماء إلى كل المحتاجين.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أن الحروب لها قواعد يجب احترامها، مذكرًا بأهمية تطبيق القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ووجوب حماية المدنيين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نيويورك الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة الأمم المتحدة غزة قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة الأمین العام للأمم المتحدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فتح: نرحب بمطالبة الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة دولة الاحتلال بإنهاء الحرب

رحبت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ فتح، بقرار الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة اعتماد مشروع القانون الذي قدّمته دولة فلسطين؛ لمطالبة منظومة الاحتلال الإسرائيليّة القوّة القائمة بالاحتلال بإنهاء وجودها غير القانونيّ في الأرض الفلسطينيّة المحتلّة؛ وذلك بعد فتوى محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونيّة الناجمة عن سياسات منظومة الاحتلال في فلسطين.

 

ووصفت (فتح) في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الأربعاء، القرار بـ"التاريخيّ"، مؤكّدةً أنّ تضحيات شعبنا منذ أن جثم المشروع الاستعماريّ ستتوّج بانتزاعه لحقوقه الوطنيّة المشروعة، وفي مقدمة تلك الحقوق؛ حقّ إقامة دولته المستقلّة ذات السّيادة وعاصمتها القدس.

القرار يُدلِّل على عُزلة منظومة الاحتلال

وأكّدت (فتح) أنّ هذا القرار يُدلِّل على عُزلة منظومة الاحتلال الاستعماريّة وحلفائها وداعميها، والتي تواصل حرب الإبادة الممنهجة على شعبنا في قطاع غزّة والضفة الغربيّة منذ السابع من تشرين الأوّل الماضي في انتهاك سافر للقانون الدولي والقرارات والأحكام القضائيّة ذات الصّلة، مُطالبةً المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات الفعليّة لإجبار منظومة الاحتلال على الانصياع للشرعيّة الدولية، وبإحقاق حقوق شعبنا، وعلى وجه الخصوص؛ حقّه في تقرير المصير كبقيّة الشعوب، معربةً عن تثمينها لمواقف الدول التي صوّتت لصالح مشروع القرار، مبينةً أنّ هذه المواقف تشكّل انحيازًا أخلاقيًّا للعدالة والحق.

مقالات مشابهة

  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تصدر قرارا جديد يخص الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطين خلال عام واحد
  • عُمان ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية
  • رابطة العالم الإسلامي ترحِّبُ باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يُطالِب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال.. انتصار مهم للشعب الفلسطيني
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطين
  • الأمم المتحدة تدعو لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية خلال عام
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية
  • فتح: نرحب بمطالبة الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة دولة الاحتلال بإنهاء الحرب
  • الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه بشأن الأحداث في لبنان
  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"