زنقة 20. الرباط

تمكن منتخب فرنسا من حسم تأهله مبكرا إلى نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم 2024 بعد تفوقه، اليوم الجمعة، بهدفين لهدف واحد على مضيفه الهولندي في أمستردام في إطار الدورة السابعة من منافسات المجموعة الثانية.

وأحرز هدفي المنتخب الفرنسي المهاجم كيليان مبابي (د. 7 ود. 53)، في حين سجل هدف منتخب هولندا شارل بيرخفين (د.

83).

وتلتقي اليونان مع ضيفتها هولندا الاثنين المقبل في قمة حاسمة على وصافة المجموعة.

ويتأهل إلى نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم 2024 بطل ووصيف كل من المجموعات العشر، إضافة إلى ألمانيا المضيفة وثلاثة منتخبات عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.

من جهته، نجح منتخب البرتغال في حجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس أمم أوروبا التي ستحتضنها ألمانيا في صيف 2024، بعد فوزه بـ3-2 في المباراة التي جمعته على ملعب “دو دراغاو” في بورتو، بمنتخب سلوفاكيا الذي يتنافس مع الكسمبورغ على حجز البطاقة الثانية لهذه المجموعة.

وواصل المنتخب البرتغالي مشواره المثالي في التصفيات بالعلامة الكاملة حيث حقق فوزه السابع تواليا.

وتمكن “سيليساو” أوروبا من حجز بطاقة التأهل لنهائيات هذه المسابقة الأوروبية العريقة قبل ثلاثة مباريات تفصله على استكمال مرحلة الاقصائيات، إحداها سيلعبها يوم الإثنين القادم أمام منتخب البوسنة، الذي تمكن هو الآخر من هزم منتخب ليشتنشتاين المتواضع بهدفين لصفر.

ودخل رفاق كريستيانو رونالدو هذه المباراة وهم يمنون النفس بأن يضربوا ثلاثة عصافير بحجر واحد: تحقيق التأهل لمرحلة النهائيات، وتأمين الانتصار السابع تواليا، وأخيرا المحافظة على نظافة شباكه كأول فريق ينجح في منع منافسيه من أن يصلوا إلى مرماه.

وإذا كان لاعبو المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز قد نجحوا في تحقيق الهدف الأول، ولا تزال أمامهم الفرصة لكي ينهوا مباريات هذه المجموعة بدون هزيمة، فإن أملهم قد خاب في تحقيق الهدف الثالث، بعدما تلقوا هدفين في مباراة اليوم.

وظل منتخب البرتغال إلى حدود الدقيقة 69 من المباراة متقدما بهدفين لصفر تناوب على تسجيلهما كل من غونزالو راموس في الدقيقة 18 من الشوط الأول، وكريستيانو رونالدو عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 29 من نفس الشوط، قبل أن يتلقى هدفا أولا من توقيع هانكو. وبعدما نجح قائده وهدافه التاريخي في تعزيز الغلة بهدف ثالث في الدقيقة 72، عاد منتخب سلوفاكيا ليزور شباك الحارس البرتغالي دييغو كوسطا بهدف ثاني سجله لبوتكا في الدقيقة 80 من المباراة.

يشار إلى أن رونالدو رفع غلته من الأهداف إلى 125 في مباراته الدولية الـ202، فيما تعد هذه المرة الثامنة التي تبلغ فيها البرتغال العرس القاري في تاريخها.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

تشكيل فرنسا المتوقع أمام بلجيكا في كأس أمم أوروبا 2024.. تعرف على موقف مبابي

 

استقر ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، على تشكيل الديوك الذي سيبدأ به مباراة بلجيكا، مساء اليوم الأحد الموافق 1 يوليو، وذلك في إطار منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024.

حيث من المقرر أن تنطلق صافرة مباراة منتخب فرنسا مع نظيره البلجيكي، في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة؛ والثامنة مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام بلجيكا في بطولة اليورو

حراسة المرمى: مايك ماينان.

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز - دايوت أوباميكانو - ويليام ساليبا - جول كوندي.

خط الوسط: نجولو كانتي - أدريان رابيو.

خط الهجوم: برادلي باركولا - أنطوان جريزمان - عثمان ديمبيلي - كيليان مبابي.

معتز إينو يكشف عن استيائه من إدارة الزمالك ويناقش تداعيات قراراتها زيزو: مينفعش أغلط في الأهلي وكنت أتمنى اللعب بجوار أبو تريكة القنوات الناقلة لمباراة فرنسا ضد بلجيكا في كأس أمم أوروبا

والجدير بالذكر أن شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، هي المسئولة بشكل حصري عن إذاعة مباريات بطولة كأس أمم أوروبا 2024، وستنقل مباراة فرنسا ضد بلجيكا عبر قناة beIN Sports 1HD.

مقالات مشابهة

  • حارس البرتغال ينقذ رونالدو من كارثة
  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • رونالدو يُعلن أن يورو 2024 ستكون الأخيرة في مسيرته
  • كوستا ينقذ رونالدو والبرتغال في يورو 2024
  • موقف رونالدو.. تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. مبابي وجريزمان يقودان تشكيل فرنسا أمام بلجيكا
  • تشكيل فرنسا المتوقع ضد بلجيكا.. مبابي يقود مثلث الهجوم
  • مبابي يشعر بالانزعاج بسبب ارتداء قناع في أمم أوروبا بألمانيا
  • تشكيل فرنسا المتوقع أمام بلجيكا في كأس أمم أوروبا 2024.. تعرف على موقف مبابي
  • في دور الـ 16 لكأس أوروبا” يورو 2024”.. فرنسا في اختبار بلجيكا.. والبرتغال تواجه سلوفينيا