المناطق_متابعات

طالب رياض منصور، مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إسرائيل بوقف إطلاق النار بشكل فوري على سكان قطاع غزة، لافتًا إلى أن جيش الاحتلال يخير الفلسطينيين بين الموت أو التهجير.

وأكد “منصور”، خلال كلمة ألقاها في الأمم المتحدة، أن التهجير الجماعي لسكان غزة وصمة عار للمجتمع الدولي بأكمله.

أخبار قد تهمك روسيا تقترح على مجلس الأمن الدولي قراراً بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي 14 أكتوبر 2023 - 2:20 صباحًا الصين: على الأمم المتحدة الاضطلاع بدورها في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي 14 أكتوبر 2023 - 12:26 صباحًا

وتابع: “كلنا متحدون لوقف العدوان ضد الشعب الفلسطيني ولن نسمح بإخلاء قطاع غزة من 2.3 مليون مواطن”.

كما طالب مندوب فلسطين بالمنظمة الأممية بألا تسمح الأمم المتحدة بنكبة جديدة لشعب فلسطين، وتقدم منصور بالشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدعمه الشعب الفلسطيني.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب الاجتياح البري في لبنان

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، من عواقب "اجتياح بري واسع النطاق" تقوم به إسرائيل في لبنان، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عملية برية في جنوب البلاد ضد حزب الله.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ليز ثروسيل، في تصريح صحافي إن "العنف المسلح بين إسرائيل وحزب الله تصاعد، والعواقب على المدنيين رهيبة أساساً"، وأضافت "نخشى أن يؤدي اجتياح بري إسرائيلي واسع النطاق للبنان إلى تفاقم المعاناة".

وتابعت أن "المفوضية قلقة جداً إزاء توسع الأعمال الحربية في الشرق الأوسط، وواقع أنها تهدد بجر كل المنطقة إلى كارثة إنسانية وعلى صعيد حقوق الإنسان".

We are gravely concerned by widening hostilities in the Middle East & fear that a large-scale invasion by #Israel into #Lebanon would only result in greater suffering.
@volker_turk urges all parties to end the current path of destruction & ensure accountability.

— UN Human Rights (@UNHumanRights) October 1, 2024

ويأتي ذلك، فيما تدور معارك "عنيفة" في جنوب لبنان، حيث باشر الجيش الإسرائيلي هجوماً برياً على حزب الله، وأمر بإخلاء حوالي 30 قرية، بعد أسبوع من قصف مكثف طاول أهدافاً للحزب المدعوم من إيران، وأوقع مئات القتلى.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان فجر الثلاثاء، إن جنوده دخلوا جنوب لبنان في إطار عملية "برية محدودة وموضعية ومحدّدة الهدف، ضد أهداف ومنشآت إرهابية لحزب الله"، من غير أن يوضح عدد الجنود المشاركين فيها.

ولكن حزب الله نفى دخول قوات إسرائيلية إلى جنوب لبنان. وحذرت ثروسيل من أن "المخاطر المتمثلة في رؤية الوضع يتدهور في شكل أكبر، مع ما يترتب على ذلك من عواقب رهيبة على المدنيين ورؤية الوضع يمتد بسرعة إلى دول أخرى في المنطقة، هي مخاطر حقيقية".

وقالت "في شمال إسرائيل وبعض أجزاء شمال الضفة الغربية المحتلة، دوت صفارات الإنذار وصدرت تعليمات للسكان بالبقاء قرب الملاجئ والحد من تحركاتهم وتجنب التجمعات".

وتابعت أن "تأثير التصعيد الناتج من الهجمات الصاروخية للحوثيين من اليمن على إسرائيل، والهجمات الإسرائيلية رداً عليها هو أيضاً مصدر قلق شديد".

وأوضحت "لقد قتل عدد كبير من الأطفال والنساء والرجال الأبرياء، وتم التسبب بكثير من الدمار"، داعية كل أطراف النزاع إلى "التمييز بوضوح بين الأهداف العسكرية والمدنيين والأملاك ذات الطابع المدني".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن عن عملية برية جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب تل أبيب
  • منصور العور: التعليم حجر الزاوية في تقدم الأمم
  • بعثة إيران في الأمم المتحدة: إذا تجرأت إسرائيل على الرد فسيكون دمارها
  • الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب الاجتياح البري في لبنان
  • سويسرا تتولى الرئاسة الدورية الشهرية لمجلس الأمن خلال أكتوبر
  • بعد ان تأكدت ملامحه.. الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان
  • سيجلب الدمار للبلدين..الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان
  • أردوغان: يجب على الأمم المتحدة استخدام القوة ضد إسرائيل
  • "فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر 2023
  • مندوب إيران بالأمم المتحدة: لن نتردد في الدفاع عن مصالحنا