المتظاهرون ينددون بمجازر الإبادة التي يتعرض لها سكان قطاع غزة ويستنكرون المواقف الغربية المتماهية مع العدو الصهيوني

الثورة /سبأ / وكالات
تلبية لنداء المقاومة الفلسطينية للتظاهر في جمعة «طوفان الأقصى»، دعما وتأييدا لغزة الصامدة في مواجهة عدوان صهيوني إجرامي غاشم دمر البشر والشجر والحجر في غزة، ولم تشهد فلسطين المحتلة مثيلا له من قبل.

. اجتاحت عواصم ومدن مختلف دول العالم العربي والإسلامي والغربي، مسيرات وتظاهرات احتجاجية تنديداً بالعدوان الصهيوني المتواصل على غزة.
ففي فلسطين المحتلة.. شارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مختلف مدن الضفة الغربية بتظاهرات شعبية طافت شوارع المدن دعماً وإسناداً لقطاع غزة الذي يتعرض أهله لعدوان صهيوني واسع وغير مسبوق، وعبر المشاركون عن دعمهم للمقاومة في غزة وقائد أركانها «محمد الضيف».
وشهدت العاصمة الإيرانية طهران، منذ صباح أمس مسيرات في جميع أنحاء إيران تنديداً بجرائم العدو الصهيوني في قتل الأطفال، ودعماً لفصائل المقاومة الفلسطينية.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأنه في ختام المسيرات صدر بيان ختامي، أكد أن الكيان الصهيوني إلى زوال، وعملية «طوفان الأقصى» هي الخطوة الأولى لهدم أسس هذا الكيان الضعيفة.
وقال البيان: إننا نحذر الولايات المتحدة من مغبة محاولة الحفاظ على حياة هذا الكيان اللقيط الذي يحتضر.
وأضاف: إن التواجد في المنطقة وإرسال الحاملات ونقل الأسلحة لن يفت من عزيمة وتصميم المقاتلين الفلسطينيين الشجعان فحسب، بل سيثير أيضا غضب المسلمين والأحرار في العالم، ولن يكون له نتيجة سوى تهديد المصالح والكراهية المتزايدة لأمريكا وحلفائها الغربيين.
ودعا البيان الحكومات إلى قطع مصادر الطاقة والعلاقات الاقتصادية والحصار الشامل، وإجبارهم على وقف الاستمرار في قتل الأبرياء، وخاصة الأطفال، والتسريع في نهاية الحياة المشينة لجرثومة الفساد هذه.
وشدد البيان على أن كافة الفصائل الإسلامية في لبنان ومصر والعراق وغيرها من البلدان الإسلامية، هي على استعداد تام لأي نوع من الدعم لشعب غزة.
وفي لبنان، شارك الآلاف في مختلف المدن والمناطق، اللبنانية في تظاهرات عقب صلاة الجمعة، تضامنًا مع أهالي قطاع غزة وتنديدًا بالقصف الصهيوني المكثف المتواصل منذ سبعة أيام.
وتجمّع الآلاف أمام المساجد في مختلف المناطق اللبنانية، وخاصة في العاصمة بيروت ومدن صيدا وطرابلس ومحافظة البقاع تحت شعارات «جمعة موحدة لقضية مقدسة» و«جمعة طوفان الأقصى».
وأدى المصلّون في مختلف المساجد صلاة الغائب على أرواح الضحايا الذين سقطوا في غزة جراء القصف الصهيوني.
كما تجمّع المئات أمام مسجد «محمد الأمين» وسط بيروت، حاملين الأعلام اللبنانية والفلسطينية ولافتات كُتب عليها «طريق التحرير» و«الجهاد حتى التحرير» و«فلسطين حرة» و«الهولوكوست الصهيونية لن تكسر غزة».
وردّد المشاركون هتافات داعمة لغزة والمقاومة، منددين بالمواقف الغربية وعلى رأسها فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا.
أما في الأردن فقد شهدت العديد من المدن الأردنية تظاهرات في جمعة «طوفان الأقصى»، كما تحركت حشود واسعة إلى الحدود مع فلسطين المحتلة، للتظاهر تنديداً بالإبادة التي يتعرض لها سكان قطاع غزة، ومحاولة التهجير مجدداً لمن بقي منهم، بالتزامن مع تعزيز قوات الأمن الأردنية من إجراءاتها، ومحاولتها قمع المتظاهرين.
وفي العراق انطلقت، تظاهرات كبرى في بغداد نصرة للمقاومة الفلسطينية وتنديداً بحصار الكيان الصهيوني لقطاع غزة.
وهتف مئات الآلاف من المتظاهرين العراقيين الذين خرجوا تلبية لدعوة من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بشعارات مؤيدة للمقاومة الإسلامية في فلسطين وقطاع غزة، كما هتفوا بشعارات مناهضة للكيان الصهيوني والولايات المتحدة.
وأحرق المتظاهرون العلم الصهيوني وسط تأكيدات على ضرورة إنهاء الحصار الغاشم الذي يفرضه الكيان الصهيوني على المواطنين في قطاع غزة.
كما تظاهر الآلاف في العاصمة المصرية القاهرة، وفي محيط الجامع الأزهر، وعدد من المدن المصرية، تضامناً مع فلسطين والفلسطينيين، وتنديداً بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة، ووجه المتظاهرون التحية لصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة القتل الصهيونية.. مطالبين بتقديم كافة أشكال الدعم والإغاثة للقطاع المحاصر.
الجزائر هي الأخرى شهدت عدداً من المظاهرات العفوية في الشوارع، أكد فيها المشاركون وقوفهم إلى جانب فلسطين، واستعدادهم للفداء والتضحية لأجلها.
كما شهدت سلطنة عمان عدداً من المظاهرات الحاشدة التي نظمتها منظمات أهلية عمانية، تلبية لنداء فلسطين ورفضاً لتهجير أهلها مرة جديدة، حيث ردد المشاركون هتافات مؤيدة للمقاومة في فلسطين والقائد العام لكتائب القسام محمد الضيف.
وفي البحرين، نظم البحرينيون عدّة وقفات نصرة لفلسطين، كما رددوا شعارات الموت لـ«إسرائيل».
وشهدت العاصمة القطرية الدوحة وقفة نصرة لغزة وملحمة «طوفان الأقصى»، بعد أداء المصلين صلاة الجمعة، ورددوا هتافات مؤيدة للأقصى.
وفي باكستان تظاهر الآلاف من الباكستانيين في العاصمة إسلام أباد، نصرة للشعب الفلسطيني وتأييداً للمقاومة.
وفي أفغانستان تظاهر آلاف المواطنين الأفغان، في العاصمة كابول، بعد أدائهم صلاة الجمعة، استجابة لنداء المقاومة ورفضاً للتهجير والتدمير الذي تتعرض له غزة.
أما في عاصمة المالديف، ماليه، فقد تظاهر الآلاف دعماً لغزة في مواجهة الهجمة التي تتعرض لها ومحاولة تهجير أهلها ونصرة للأقصى.
وشهدت العاصمة الفنزويلية كراكاس وقفة تضامنية، نظمتها الجاليات العربية وناشطون وجمعيات فنزويلية داعمة لفلسطين.. كما شهدت كوبا فعاليات مماثلة.
كذلك نظم عدد من الناشطين المكسيكيين وقفات داعمة لفلسطين.
ونظمت حشود غفيرة من الفرنسيين تظاهرات تدعم قطاع غزة في مواجهة الهجمة الصهيونية، إلا أنها واجهت قمعاً غير مسبوق من قبل السلطات الفرنسية التي لم تكتف بتفريقها بالقوة، بل حظرت المظاهرات المؤيدة لفلسطين من أساسها، في تناقض صارخ مع «الحريات والقيم» التي تنادي بها فرنسا، ورغم الحظر المعلن، تظاهر أمس المئات في ساحة الجمهورية بباريس للتنديد بالقصف الإسرائيلي المستمر على غزة، وردد المحتجون هتافات بينها «إسرائيل قاتلة» و«ماكرون متواطئ».
وتظاهر مئات الناشطين اليونانيين الداعمين لفلسطين في العاصمة أثينا، وحملوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تدين العدوان الصهيوني على القطاع، وأصدرت عدد من النقابات العمالية والحزب الشيوعي اليوناني وجمعيات المتقاعدين بياناً أعربوا فيه عن تضامنهم مع فلسطين.
ونشرت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو يظهر فيه مواطنون روس متضامنين مع فلسطين، يغرقون بوابة السفارة الفلسطينية في موسكو بالزهور وألعاب الأطفال.
كما شهدت عدد من الدول الأوروبية الأخرى كالسويد وبلجيكا.. تظاهرات مماثلة من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية تنديدًا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، والشعارات المنددة بآلة البطش الصهيونية.. مطالبين المجتمع الدولي بالتوقف عن النفاق وازدواجية المعايير، وضرورة الإقرار بحقوق الشعب الفلسطيني بالاستقلال والحرية، وإنهاء الاحتلال الصهيوني الممتد لـ75 عاما دون تحريك ساكن من العالم.
وخرجت مظاهرات عديدة في كلاً من أمريكا وكندا، على خلفية معركة «طوفان الأقصى»، وتنديداً بالقصف الوحشي الذي تشنّه آلة الإجرام الصهيونية، على المدنيين العُزّل في قطاع غزة، ومحاصرتهم المستمرة له.
وشهدت العاصمة الإيرلندية دبلن، ومدينة فينيسيا الإيطالية، مظاهرات ووقفات اعتصامية تأييدا للشعب الفلسطيني وتنديدا بمجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة ومدن الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الصهیونی على فی العاصمة فی مواجهة مع فلسطین فی مختلف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة

أكد رجاء عطية، أمين حزب الحرية المصري بالمنيا، أن إعلان إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين، يأتي من موقف مصر المستمر بدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، مضيفا أن القرار يأتى فى إطار كل ما تقوم به الشركة تجاه المسؤولية المجتمعية ودورها الإنساني تجاه فلسطين.

دعم القضية الفلسطينية

وقال عطية، إن مصر لم تختفي لحظة عن دعم ومساندة الاشقاء فى غزة، وقدمت المساعدات الإنسانية لأهالى قطاع غزة، مع زيادتها بصفة مستمرة لتغطية احتياجات الأهالي هناك في ظل ما يواجهونه من اعتداءات ومنع متعمد لوصول الأغذية والإمدادات لهم من قبل إسرائيل، مؤكدا أن الدولة المصرية قيادة وشعبا قدمت جميع السبل والتسهيلات لدخول شاحنات المساعدات من الجانب المصري لقطاع غزة، وكذلك استقبال جرحى ومصابين وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

مهرجان العالم علمين 

وأضاف، أن قرار شركة المتحدة للخدمات الإعلامية نابع من دور الدولة المصرية لما تبذله من جهود كبيرة في سبيل تخفيف معاناة أهالي غزة، ولم تدخر جهدا في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والدوائية لدعم الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • لجنة نصرة الأقصى تحدّد ساحات مسيرات “مع غزة .. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • مسير شعبي في مديرية الثورة بالأمانة نصرة لغزة ودعماً لمعركة “طوفان الاقصى”
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة للعدو الصهيوني بعبوة “شواظ” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • 4 عمليات في 4 بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ “طوفان الأقصى”
  • “نعوم تشومسكي” نصير فلسطين اليهوديّ
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة