جرى اتصال هاتفي، أمس، بين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد، وأخيه الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الشقيقة.
وخلال الاتصال، نقل سموه تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم إلى رئيس دولة فلسطين الشقيقة.
كما أكد نائب جلالة الملك ولي العهد على أن الأمن والسلام يتحققان من خلال إعطاء الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة، مشيرًا سموه إلى ضرورة عدم التصعيد وحماية المدنيين، وفتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية والغذاء والماء والكهرباء إلى قطاع غزة.


وأكد سموه على موقف مملكة البحرين الثابت في دعم وتأييد جهود السلام الشاملة لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وصولاً إلى حل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وأن يكون السلام والتمسك به هو الخيار الأوحد للوصول إلى الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، إنه جرى الاتفاق مع وزير الخارجية الروسي على كون الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية لا يمكنها الاستمرار على هذا النحو في أي حال.

وأضاف عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود لابد أن تنتهي وأن يتمكن هذا الشعب من الحصول على حقوقه المشروعة وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كامل التراب الوطني الفلسطيني على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب عن تقديره للموقف المبدئي الذي تتبناه موسكو منذ بداية هذه الأزمة، والذي حرص منذ اليوم الأول على تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني والجذور التاريخية للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود
  • "ثابت" تدعو لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمها في صبرا وشاتيلا وحرب الإبادة بغزة
  • رئيس الدولة: السلام والاستقرار والأمان لمنطقتنا والعالم
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • في كلمته للحشود المليونية بمناسبة المولد النبوي.. السيد القائد: شعبنا ثابت على موقفه الجهادي في مواجهة الاستكبار
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك وولي العهد بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • هاريس وأفق السلام الفلسطيني الإسرائيلي