أخبار ليبيا 24

كشف مدير إدارة المعلومات والتحقيق في جهاز الأمن الداخلي عن آخر مستجدات التحقيقات المبدئية التي جرت مع المجموعة المسلحة بقيادة المهدي البرغثي، والتي جرت السيطرة عليها، توصلت إلى عدد من النتائج، منها أنه جرى التنسيق مع خالد بولغيب لدخول المدينة.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر رئاسة جهاز الأمن الداخلي اليوم الجمعة أن التنسيق جرى على مستوى محلي وخارجي مع دعم من بعض ضعاف النفوس، متهمًا البرغثي بشراء أسلحة وذخائر.

ونوه بأن عدد عناصر المجموعة نحو 40 شخصًا، أغلبهم يعرفون بعضهم بعضًا ومنهم من بايع مليشيا ما تسمي بأنصار الشريعة ولهم أنشطة معادية للدولة، وبعضهم شارك في الهجوم على قاعدة براك الشاطئ وارتكاب مجزرة براك الشاطئ التي فيها ضحايا كثيرون .

ولفت إلى أن عددًا من الأسماء المتورطة في الهجوم لهم تواصل مع مجلس شورى بنغازي. كما أن منهم من يعرف الدروب الصحراوية ومختص في ذلك، وتحدث مدير التحقيق في جهاز الأمن الداخلي عن تورط حكومة الوحدة الوطنية في تأجيج الرأي العام داخل بنغازي، وفق اعترافات المتورطين، مشيرًا إلى محاولات لزعزعة استقرار بنغازي منذ فترة.

وأضاف أن من الأسماء المشاركة في المجموعة سند المغربي وله صلة وثيقة بأعضاء مجلس شورى بنغازي الهاربين، وعبد السلام العقوري، وجمال الشوخي، وعبد الحميد الكزة، وفرج شكو، وبدر المشيطي من أنصار الشريعة.

وأشار إلى ضبط كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع المجموعة المسلحة، منها: 20 قذيفة أر بي جي ، و60 دانة، و100 سلاح كلاشينكوف، وقنابل للقنص، وغيرها.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: الأمن الداخلی

إقرأ أيضاً:

مسؤول في حكومة الدبيبة: العمّات والخالات سبب من أسباب الفشل

الوطن|متابعات

أكد مسؤول في وزارة التعليم بالحكومة منتهية الولاية  أن المسبب المزدوج في ارباك الطالب أثناء العام الدراسي و ارباكه أثناء الامتحان هي الأسرة والمجتمع بشكل عام من حيث طريقة التعامل مع نتائج الطلاب وقد أكد بأن التضخيم الذي يفعله الأهل بنجاح الطالب والتهويل الذي تفعله الخالات والعمات هو من مسببات الغش وفشل الطالب.

وأشار المسؤول إلى أن الطريقة المثلى لحل مشكلة الطلاب هو أن يذهب والده للمدرسة ويتابع معهم ويتناقش بالأمور التي لديه فيها مشكلة لا أن يتستر على ضعفه بالقول أن ابنه ناجح

الوسوم#الحكومة منتهية الولاية الامتحان العام الدراسي فشل ليبيا

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": هزيمة ماكرون قد تؤدي إلى زعزعة استقرار الاتحاد الأوروبي و"الناتو"
  • رغيف واحد يوميًا.. مدير مستشفى الشفاء يكشف أساليب التعذيب داخل سجون الإحتلال
  • ضبط شخص يستغل محطة كهرباء في القوارشة لتربية الأغنام وتحويله للتحقيق
  • بعد اعتراض وزراء ومسؤولين.. توضيح من نتانياهو بشأن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • بعد اعتراضات من وزراء ومسؤولين.. توضيح من نتانياهو بشأن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • الدبلوماسية بين الشريعة والقانون (19) حصانة مقر البعثة الدبلوماسية
  • مسؤول في حكومة الدبيبة: العمّات والخالات سبب من أسباب الفشل
  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • بسبب بناء أحد الجسور ببنغازي.. حكومة حماد تكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن المدينة أمس
  • ملتقى صالونات التجميل.. جدل شعبي والأمن الداخلي يتدخل