أبوظبي:«الخليج»

اختتم كونجرس المجلس الدولي للأرشيف- أبوظبي 2023 أعماله، أمس الجمعة، في العاصمة أبوظبي وسط نجاح غير مسبوق، من حيث عدد ورش وأوراق العمل والفعاليات المصاحبة وعدد المشاركين، ليحقق الكونجرس بأبوظبي أرقاماً قياسية في عدد الزوار والعارضين.

وسجّل الكونجرس مشاركة وحضور أكثر من 4700 زائر خبير ومختص ومهتم في مجال الأرشيف، إضافة إلى أكثر من 60 جهة عارضة ومشاركة أكثر من 135 دولة.

وأقيمت الدورة التاسعة عشرة للكونجرس برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

وافتتح الحفل الختامي بجلسة محور «المعرفة المستدامة والكوكب المستدام: الأرشيف والسجلات وتغيُّر المناخ»، وفي هذه الجلسة، أكدت الشيخة شمّا بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة المسرّعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي، أهمية المعرفة المستدامة في خلق كوكب أكثر استدامة.

وتوجّه الدكتور عبدالله الريسي، المستشار الثقافي في ديوان الرئاسة، رئيس اللجنة العليا التوجيهية لاستضافة الكونجرس بالشكر، نيابةً عن مجلس الإدارة واللجنة العليا، إلى سمو الشيخ منصور بن زايد، على رعايته الكريمة لهذا الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة في دولة الإمارات والشرق الأوسط.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية لدولة قطر

 

 

 

 

اختتم سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زيارة رسمية لدولة قطر الشقيقة وكان في وداع سموّه لدى مغادرته مطار الدوحة الدولي، سموّ الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر.

وأعرب سموّه عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق خلال هذه الزيارة، التي تعكس عمق العلاقات التاريخية وأواصر الأخوة، التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وشعبيهما الشقيقين.

والتقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال هذه الزيارة صاحب السموّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر ومعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: تعزيز التعاون الدولي في سبيل مجتمعات أكثر أمناً
  • ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية لدولة قطر
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية إلى دولة قطر
  • «تريندز» يختتم جولته البحثية الآسيوية بنجاح وتعاون مثمر
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة
  • “تريندز” يختتم جولته البحثية الآسيوية بنجاح وتعاون مثمر
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”
  • ملتقى مكتبات مصر العامة يختتم فعالياته غدا في الغردقة
  • إسرائيل تعلن اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذي لـ«حزب الله» نبيل قاووق