يترقب عشاق كرة القدم في الوطن العربي مواجهة محتملة من العيار الثقيل، والتي تجمع اتحاد جدة السعودي بنظيره الأهلي المصري، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

عميد لاعبي العالم.. تكريم خاص لكريستيانو رونالدو بعد خوضه 200 مباراة دوليا


ومن المقرر أن تستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة المقبلة، بعدما حصلت على تنظيم المسابقة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

اتحاد جدة في مواجهة سهلة نسبيًا أمام أوكلاند في إفتتاح البطولة

تنتظر العميد السعودي مواجهة سهلة نسبيًا أمام أوكلاند سيتي في لقاء الافتتاح بالبطولة، حيث سيكون هناك حفل افتتاحي كبير قبل انطلاق المباراة.
وتأتي توقعات جمهور اتحاد جدة بإن الفريق قادر على تخطي عقبة أوكلاند سيتي، ومن ثم مواجهة الأهلي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.
 

الأهلي صداع في رأس سانتو

تسيطر حالة من القلق على المدرب البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لاتحاد جدة، حيث وصلت للجهاز الفني معلومات عن الروح التي يمتلكها الفريق الأهلاوي عند اللعب أمام الأندية الكبيرة والعالمية.
وكشفت تقارير صحفية أن هناك مقربين من المدرب البرتغالي شددوا على ضرورة احترام المارد الأحمر في حال مواجهته بمونديال الأندية، حتى لا يحدث مثلما حدث أمام الهلال في النسخة قبل الماضية.
وأشارت إلى أن نونو سانتو حذر اللاعبين من الاستهتار والاستهزاء بالخصوم خلال مواجهات كأس العالم للأندية، حيث يضع اللقب أمام عينيه، من أجل مصالحة الجماهير بعد النتائج السيئة خلال الفترة الماضية.
وكان الأهلي قد حقق فوزًا كبيرًا على الهلال السعودي في كأس العالم للأندية النسخة قبل الماضية برباعية، مما جعل هناك صدمة كبيرة لجماهير الزعيم.
الجدير بالذكر أن مونديال العالم للأندية يُشارك به عدد من الفرق الكبيرة وعلى رأسهم مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا واوراوا الياباني بطل آسيا، واتحاد جدة مستضيف البطولة، والأهلي المصري بطل إفريقيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد جدة الأهلى كأس العالم للأندية نونو سانتو کأس العالم للأندیة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا.. تشيلي تسعى لفوز حاسم أمام كندا

تحتاج تشيلي لفوز للحفاظ على آمالها في الاستمرار في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم ومن ثم فإنها ستبذل قصارى جهدها لتسجيل أول أهدافها في البطولة القارية عندما تواجه كندا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات غدًا الأحد.

وسيتعين على مدرب تشيلي ريكارد جاريكا معالجة المشكلات الهجومية التي تعرض لها فريقه خلال الجولتين السابقتين من البطولة الحالية وكذلك خلال تصفيات كأس العالم 2026.


وخلال الهزيمة 1-0 أمام الأرجنتين الثلاثاء الماضي انتظرت تشيلي 72 دقيقة قبل أن تسدد لأول مرة على المرمى. وطوال المباراة سددت تشيلي على المرمى المنافس ثلاث مرات فقط.

سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا صباح الكورة.. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 وتطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات كوبا أمريكا.. تشيلي تسعى لفوز حاسم أمام كندا
 

وجاءت جميع هذه المحاولات بعد أن أشرك جاريكا لاعبًا بديلًا لهداف تشيلي التاريخي أليكسيس سانشيز الذي أهدر أيضًا فرصة كبيرة خلال التعادل السلبي في مواجهة بيرو في الجولة الأولى.

لكن المدافع فيكتور دافيلا دافع عن سانشيز (35 عامًا) خلال مؤتمر صحافي الليلة الماضية مؤكدًا أهمية وجود اللاعب المخضرم في صفوف الفريق.

وقال دافيلا عبر مترجم "في أحيان كثيرة يشعر المرء أن التوفيق يجانبه".

وتابع: "لا شك في هذا. وهذا جزء من العمل وجزء من كرة القدم. يمكن أن تواجه يومًا سعيدًا وآخر تعيسًا. لكننا لا نشك مطلقًا في أداء أليكسيس سانشيز."

وعوقب جاريكا ونظيره مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني بالإيقاف لمباراة واحدة بسبب تأخر الفريقين في العودة بعد الاستراحة في مباراة الفريقين التي انتهت بفوز الأرجنتين.

وعلى ما يبدو ستكون كندا التي حصلت على ثلاث نقاط بعد هدف جوناثان ديفيد الذي منحها الفوز 1-0 على بيرو الثلاثاء الماضي في حاجة للتعادل أمام تشيلي لضمان التأهل لدور الثمانية إلا إذا فجرت بيرو مفاجأة في مواجهة الأرجنتين صاحبة الصدارة.

ورغم الفوز لا يزال جيسي مارش مدرب كندا قلقًا بسب نقاط ضعف فريقه على مستوى خط الدفاع.

وقال في تصريحات في الأسبوع الماضي "أوضحت لهم أننا في مباراتي الأرجنتين وبيرو تسببنا في الكثير من المشكلات لأنفسنا نتيجة عدم دقة التمريرات وعدم الاهتمام بما يكفي في الالتحامات الثنائية".
 

مقالات مشابهة

  • دي بروين يغلق الباب أمام الأندية السعودية
  • صداع الهجوم في الأهلي.. ماذا يفعل كولر بعد رحيل موديست وأزمة كهربا؟
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»
  • عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • كوبا أمريكا.. تشيلي تسعى لفوز حاسم أمام كندا
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • رابطة الأندية تُصدر بيانًا رسميًا بشأن إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة