قال عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، إن ما يحدث في فلسطين يجعل كل التصورات والسيناريوهات مفتوحة، وإذا كان الإسرائيليون يعتقدون أن المقاومة الفلسطينية ستنتهي خلال أيام وإخراج الشعب من أراضيه هي من قبيل التصور الخاطئ وتحليل سطحي، لأن ما حدث على الساحة الفلسطينية يجعل الجميع يتأكد أن الشعب الفلسطيني مازال قائما مقاوما ولن يقبل أن يترك أرضه.

 

عمرو موسى يتحدث عن تصريحات الرئيس السيسي 

وأضاف "موسى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي ضياء رشوان في برنامج "مصر جديدة" المذاع من خلال قناة "etc"، أن ليس أمر طبيعي أن يقوم مواطن عربي بدعم ما يحدث من إسرائيل في فلسطين، إذ أن العرب يطالبون بالحق، وهو إقامة دولة فلسطينية بحل سياسي، وبحل تفاوضي، والجميع يؤكد أن القضية الفلسطينية لم تنته ولن تنتهي تحت أي ظرف. 

وتابع عمرو موسى، أن تصريحات الرئيس السيسي سليمة، إذ أن مصر لن تشارك في تصفية الوجود الفلسطيني في فلسطين أو تصفية القضية الفلسطينية، إذ أن الامر لا يتعلق بالهجرة إلى سيناء وإنما أعمق بذلك بكثير، "إسرائيل أسهل حل لها هي سيناء ونقل الفلسطينيين إلى هناك". 

واستكمل، أن مصر لديها وجهة نظر أخرى ولها سياسة راسخة، وهو أن مصر لن تشارك في تصفية القضية الفلسطينية، مشددًا على أن مصر ترحب بأي فلسطيني، ولكن تتحدث عن ضرورة بقاء الفلسطينيين في أراضيهم ولا يتركوها تحت أي سبب من الأسباب، والعمل على فتح ممرات إنسانية لوصول الأدوية لقطاع غزة من قبل الدولة المصرية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمرو موسى جامعة الدول العربية المقاومة الفلسطينية الشعب الفلسطيني ضياء رشوان برنامج مصر جديدة القضیة الفلسطینیة عمرو موسى أن مصر

إقرأ أيضاً:

مصيلحى بخوض انتخابات السله على مقعد الرئيس

 قرر عمرو مصيلحي نائب رئيس اتحاد السله خوض إنتخابات الإتحاد المصري لكرة السلة علي مقعد الرئيس والتى قرر اتحاد اللعبة فى اجتماعه الأخير عقدها يوم 15 نوفمبر القادم مع قائمة سيتم الإعلان عنها خلال أيام .

 وعقد مجلس الإدارة جلس منذ ساعات تم خلالها تحديد موعد الانتخابات على أن يتم مراسلة الهيئات الرياضية أعضاء الجمعية العمومية لاخطارها بالموعد.ويبلغ عدد الهيئات التى لها حق الحضور والتصويت فى انتخابات اتحاد السلة 39 هيئة رياضية.

يذكر أن انتخابات الاتحادات والهيئات الرياضية يتم الانتهاء منها قبل نهاية ديسمبر من العام الجارى

ومن المقرر أن يدخل عمرو مصيلحي الانتخابات في الفترة المقبلة، مع قائمة سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة قادمة

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • مصيلحى بخوض انتخابات السله على مقعد الرئيس
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي