تتواصل مساعدات المملكة العربية السعودية في اليمن، فمن خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تولي المملكة اهتمامًا كبيرًا ببذل المزيد والمزيد لدعم الشعب اليمني.

وفي إطار هذا الدعم المتنوع والذي يأتي على كافة المستويات من متطلبات المواطنين في اليمن، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة قبل يومين فقط، محطة توليد الأكسجين بمستشفى الشهيد محنف بمديرية لودر في محافظة أبين.

أخبار متعلقة في اليونسكو.. "سدايا" تستعرض مبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعيعلى معظم المناطق.. الدفاع المدني يحذر من أمطار رعديةدعم السعودية للشعب اليمني

ويأتي هذا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، إذ ستنتج المحطة 72 أسطوانة في اليوم بسعة 40 لترا لكل أسطوانة، وتموين الأقسام الداخلية في مستشفى لودر وعدة مستشفيات.

مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة يعمل على إمداد المستشفيات من مادة الأكسجين في المهرة، وأبين وحضرموت، ومأرب، وشبوة، فضلا عن توفير البنية التحتية لمحطات توليد الأكسجين.

مساعدات طبية

ليس هذا فحسب ففي المجال الطبي سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وزارة الصحة اليمنية مساعدات متنوعة.

مساعدات مركز الملك سلمان تضمنت أدوية وأجهزة ومعدات ومستلزمات طبية مخصصة لأقسام العناية المركزة والطوارئ في هيئة مستشفى مأرب العام، ومستشفى كرى العام بمحافظة مأرب، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

المساعدات شملت أيضا أجهزة ومحاليل ومستلزمات وأدوية طبية ومصنعًا لإنتاج أكسجين صناعي، مشيدًا بالدور الإيجابي للمركز في دعم القطاع الصحي ببلاده، مؤكدًا أهمية الدعم الذي سيسهم في التخفيف من معاناة المرضى.

تطهير الأرض اليمنية من الألغام

في جانب تطهير الأرض اليمنية من الألغام، كان أفاد أسامة القصيبي مدير عام مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام أن المشروع نجح في إزالة 417103 لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة منذ شهر يونيو 2018 وحتى الآن.

إشادات دولية

كان وزراء الاتحاد الأوروبي أعربوا عن تقديرهم الكبير لجهود المملكة العربية السعودية في اليمن، ورحبوا بجهود تعزيز السلام وتخفيف معاناة اليمنيين.

كما أشدوا بالجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة لتشجيع الحوار اليمني اليمني وتقديم المساعدة الاقتصادية والمساعدات لليمن، بما في ذلك إعلانها في أغسطس عن تقديم 1.2 مليار دولار لدعم الميزانية الحكومية والأمن الغذائي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الشعب اليمني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليمن السعودية دعم السعودية لليمن أخبار السعودية اليوم مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية جوًا على غزة لكسر إغلاق المعابر

أوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في تصريح له اليوم، أن المملكة العربية السعودية قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية الهاشمية "الجيش العربي".
وأوضح أن الإنزال هدفه كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية، والذي تعذر من خلالها إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع، مشيراً إلى أن المملكة قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تزن 30 طنًا.
أخبار متعلقة الحملات الميدانية تضبط أكثر من 16 ألف مخالف في أسبوعالقيادة تهنئ الرئيس الإيراني الجديدوقال "الربيعة" إن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.
دعم المملكة لإيصال المساعدات
وأكد حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - على دعم العمل الإنساني في قطاع غزة وإيصال المساعدات للأشقاء هناك بجميع الطرق والأساليب الممكنة، والتغلب على مشكلة إغلاق المعابر البرية والبحرية من خلال عمليات الإسقاط الجوي، داعيا لفتح المعابر للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية الضخمة للمتضررين.
وأبان أن المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة في قطاع غزة، والحرب التي شنت ضد الشعب الفلسطيني العزل في القطاع، وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- أطلقت المملكة حملة تبرعات شعبية كبيرة جمعت حتى الآن مبالغ مالية تتجاوز 184 مليون دولار أمريكي، وسيرت جسراً جوياً مكونا من 54 طائرة وجسراً آخر بحرياً مؤلفاً من 8 سفن وما زالت الجسور مستمرة.
الربيعة يشكر القيادة
وتقدم الدكتور عبدالله الربيعة بالشكر والعرفان لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما يقدمانه من عون إنساني لافت ونوعي لمساندة الجهود الدولية وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، سائلاً العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم ويجزيهم عن الإسلام والمسلمين كل خير وأن يعجل بزوال هذه الأزمة الإنسانية الصعبة عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية في أم درمان بالسودان
  • «سلمان للإغاثة» يسلّم 25 طن تمور هدية المملكة لجمهورية موريشيوس
  • السعودية تُسقط مساعدات غذائية على قطاع غزة
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية جوًا على غزة لكسر إغلاق المعابر
  • بتوجيهات من القيادة.. مشرف مركز الملك سلمان: أسقطنا مساعدات غذائية نوعية جوا على غزة
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • مركز الملك سلمان للإغاثةيوقع اتفاقية لعلاج مرضى السرطان من أهالي غزة في الأردن
  • الدكتور الربيعة يدشّن حزمة من المشاريع الإنسانية لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا