شارك محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير وفريقه المرافق له، ‏في الجلسة العامة للاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي التي عقدت، اليوم الجمعة، بمدينة مراكش بالمملكة المغربية.

وأفادت الصفحة الرسمية للمصرف على فيسبوك، بأن الكبير ناقش مع رئيس البنك الدولي والمدير العام لصندوق النقد الدولي، ومحافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول الأعضاء بصندوق النقد والبنك الدوليين، الأوضاع الاقتصادية والمالية العالمية وأثرها على اقتصادات الدول المتقدمة والنامية، والإجراءات المطلوبة للحد من مستوى الفقر.

وتطرقت المناقشات إلى أحداث التنمية المستدامة في دول القارة الافريقية، وإعطاء دور أكبر لدول القارة في تمثيلها في المؤسسات الدولية و صندوق النقد الدولي بالأخص.

كما تم الاتفاق على دعم جهود التنسيق بين صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في إقرار سياسات اقتصادية ومالية تحافظ على الاستقرار المالي والنقدي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: النقد الدولی

إقرأ أيضاً:

انخفاض الاحتياطيات الأجنبية في كوريا خلال يونيو

انخفضت الاحتياطيات الأجنبية لجمهورية كوريا للشهر الثالث على التوالي في يونيو 2024 ، بسبب مقايضة البنك المركزي للعملات الأجنبية مع صندوق المعاش الوطني في البلاد، وسداد سندات استقرار النقد الأجنبي، حسبما أظهرت بيانات بنك كوريا المركزي اليوم “الأربعاء”.

وذكرت بيانات البنك، التي أوردتها وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أن الاحتياطيات الأجنبية للبلاد بلغت 412.21 مليار دولار أمريكي حتى نهاية يونيو الماضي، بانخفاض 620 مليون دولار عن الشهر الذي سبقه.

وقال البنك المركزي، إنه قدم دولارات لصندوق المعاش الوطني بموجب اتفاق مبادلة العملات الأجنبية وسدد سندات استقرار النقد الأجنبي المستحقة.

وتتكون الاحتياطيات الأجنبية من الأوراق المالية والودائع المقومة بالعملات الأجنبية، ووضع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، وحقوق السحب الخاصة، وسبائك الذهب.

وقدرت قيمة الأوراق المالية الأجنبية، مثل سندات الخزانة الأمريكية، بنحو 363.98 مليار دولار حتى نهاية يونيو، بانخفاض 6.44 مليار دولار عن شهر مايو.. وأظهرت البيانات أن هذه الاحتياطيات تمثل 88.3 في المائة من الاحتياطيات الأجنبية.

وبلغت قيمة الودائع 24.43 مليار دولار في نهاية يونيو الماضي، بزيادة 5.94 مليار دولار خلال الفترة المذكورة.

وقال بنك كوريا المركزي إن جمهورية كوريا احتلت المركز التاسع عالميا من حيث احتياطيات النقد الأجنبي في نهاية شهر مايو.وام


مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية لـ ياسر صبحي نائب وزير المالية.. شارك في وضع برنامج الإصلاح الاقتصادي
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • انخفاض الاحتياطيات الأجنبية في كوريا خلال يونيو
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية
  • «الكبير» يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • “الكبير” يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • 7 اختصاصات لصندوق مصر الرقمية بالقانون الجديد.. تعرف عليها
  • إقتراح لوزارة التجارة والبنك المركزي