أخبار ليبيا 24 

أعلن المدعي العسكري العام فرج الصوصاع تعرض المدعو المهدي البرغثي لإصابات بليغة وخطيرة خلال مواجهات مع القوات المسلحة ورفض تسليم نفسه لها يوم الجمعة الماضي.

وقال “الصوصاع” خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، “إن رتلًا مسلحًا بأسلحة خفيفة ومتوسطة مكونًا من 40 شخصا بقيادة المهدي البرغثي تسلل إلى بنغازي وعند إرسال إحدى دوريات الشرطة العسكرية لتسليم نفسه لها والمجموعات المرافقة له رفض التسليم وتعامل مع الدورية بالسلاح”.

وتابع “الصوصاع”  قائلا إن “الدورية طلبت دعم الأجهزة الأمنية والعسكرية، موضحًا أن المواجهة تسببت في إصابة البرغثي بإصابات بليغة وخطيرة وكذلك عدد من مرافقيه”.

ولفت إلى أنه أثناء التصدي للإرهابين استشهد عدد من أفراد الجيش والأجهزة الأمنية، مؤكدًا أن المجموعة الإرهابية التي دخلت إلى بنغازي شاركت في مجزرة براك الشاطئ، مشيراً إلى أنهم تسللوا إلى بنغازي عبر الصحراء بهدف زعزعة الاستقرار.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

رابطة الدوري الفرنسي تعلن إيقاف المغربي المهدي بنعطيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، إيقاف المغربي المهدي بنعطية المستشار الرياضى لرئيس نادي أولمبيك مارسيليا، بابلو لونغوريا، ثلاث مباريات نافذة ومثلها موقوفة التنفيذ.

وقررت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، إيقاف المدافع الدولي المغربي السابق المهدي بنعطية، ثلاث مباريات نافذة ومثلها موقوفة التنفيذ، بسبب انتقاده حكم مباراة فريقه ومضيفه ليون الأحد قبل الماضي.
وذكرت اللجنة فى بيانها أن بنعطية أوقف "من مقاعد البدلاء، ومن غرفة ملابس الحكام، ومن جميع المهام الرسمية".
واعترض نادى مارسيليا على ذلك القرار، ونشر بيانا قال فيه: "إنه يختلف بشدة مع هذا القرار"مشيرا إلى المعاملة "غير المتناسبة تماما" مع بنعطية.
واستدعت اللجنة التأديبية، يوم الثلاثاء الماضي بنعطية للمثول أمامها لأنه أدان بشدة تحكيم بينوا باستيان، واتهمه بشكل خاص بالطرد المبكر للمدافع الأرجنتيني ليوناردو باليردي الذي حصل على إنذارين في أقل من خمس دقائق على بداية المباراة.
وعقب المباراة، صرح بن عطيه، قائلا "الأمر خطير جدا، أحب أن أقول الأشياء"، مضيفا "هناك الكثير من الأشياء التي لا يمكنني تركها تمر هكذا والتي لا يستطيع الرئيس (بابلو لونغوريا) تركها تمر، لا يمكنك أن تكون هناك كل أسبوع وتقول لنفسك: متى سيفعلونها بنا، هذا غير ممكن. هناك الكثير من الأمور المشكوك فيها في الشوط الأول وفي المباراة بأكملها".

وأضاف: "نشعر بالقلق عندما نرى أن السيد باستيان هو حكم مباراتنا"، كما صورت كاميرات "دازون" انفعال بنعطية على الحكم باستيان، في الممر المؤدي إلى غرف الملابس في ملعب غروباما.

وتجتمع اللجنة التأديبية للرابطة كل يوم أربعاء، كما عوقب رئيس مونبلييه لوران نيكولان خلال موسم 2022-2023، بالإيقاف لمباراتين من مقاعد البدلاء وجميع المهام الرسمية بسبب تصريحات فظة ضد الحكمة ستيفاني فرابارت خلال هزيمة فريقه أمام مضيفه ستراسبورج.

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري الفرنسي تعلن إيقاف المغربي المهدي بنعطيه
  • العفو الدولية تطالب حفتر بالكشف عن مصير المهدي البرغثي وتعرب عن مخاوف من إعدامه
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان
  • رسو “62” سفينة تجارية ونفطية بميناء بنغازي البحري خلال شهر سبتمبر
  • عقب قصف إيران لإسرائيل.. الأردن يعلن إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة
  • التحقيق في واقعة قفز سيدة من الطابق الرابع بأكتوبر
  • إعلام عبري: 17 إصابة 6 منها خطيرة بعملية إطلاق نار في تل أبيب #عاجل
  • أتلتيكو مدريد يعلن إصابة مدافعه في الرأس
  • أهلي بنغازي يعسكر في مصر استعدادًا للموسم الجديد
  • إصابة مواطن بجراح خطيرة برصاص الاحتلال في نابلس