أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إخلاء مستشفى الدرة للأطفال شرق غزة بعد استهدافه من قبل الجيش الإسرائيلي بقنابل الفسفور الأبيض.

وقال المتحدث باسم الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، أن "الاحتلال الإسرائيلي استهدف مستشفى الدرة للأطفال شرق غزة بقنابل الفسفور الأبيض وتم إخلاء المنطقة".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن "الاحتلال الإسرائيلي استهدف جنينا في بطن أمه وقتله قبل الخروج إلى الحياة في المجزرة التي ارتكبها قبل قليل بغزة ليلحقا بعائلتهما التي أبيدت".

هذا وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1900 قتيل بينهم 614 طفلا و370 امرأة، وإصابة 7696 مواطنا بجراح مختلفة منهم 2000 طفل و1400 امرأة.

كما أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة في شارعي صلاح الدين والرشيد، بحق قوافل المواطنين النازحين من شمال غزة.

وقد دخلت الحرب على غزة يومها السابع عقب عملية "طوفان الأقصى" التي شنها مقاتلو حركة "حماس" يوم السبت الماضي، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة في حق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية، مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على الأهداف المدنية داخل القطاع.

اقرأ أيضاًغزة: إخلاء مستشفى للأطفال بعد استهدافه بقنابل الفوسفور الأبيض

بينهم 614 طفلاً.. ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي في غزة إلى 1900 قتيل

الصحة العالمية: الإخلاء الجماعي لسكان غزة «كارثة».. وتطالب بإنشاء ممر إنساني فورا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان صواريخ غزة شرق غزة غزة الآن قطاع غزة اليوم أخبار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة محيط غزة سكان غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة أحداث غزة فرقة غزة غزة تنتصر اخبار غزة قرب حدود غزة غزة و اسرائيل اليوم فی غزة

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل

أعلنت وزارة الأوقاف انطلاق 10 قوافل دعوية، الجمعة المقبل، تشمل أداء خطبة الجمعة وعقد مقارئ قرآنية، والمشاركة في النشاط الصيفي للطفل، في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة. 

لقاء الجمعة للأطفال

كما تعقد وزارة الأوقاف برنامج لقاء الجمعة للأطفال، وذلك يوم الجمعة من كل أسبوع بالمساجد الكبرى بالمديريات في 27 مسجدًا، بواقع مسجد في كل محافظة بالتناوب بين مناطقها وإداراتها وبمشاركة قيادات الأوقاف فيها، وسيكون لقاء الجمعة المقبل.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا، وضمن جهودها في غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • غارة إسرائيلية تستهدف محيط مستشفى الزهراء قرب السفارة الإيرانية في بيروت
  • دراسة: الاستروجين يقمع نشاط الخلايا المناعية التي تقتل السرطان
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل
  • «الخارجية السورية»: إسرائيل تستهدف المناطق السكنية في دمشق
  • أمريكا: إسرائيل تنفذ عمليات محدودة تستهدف "حزب الله" داخل الأراضي اللبنانية
  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا غارات العدو الإسرائيلي على الهرمل ليل أمس إلى 12 شهيداً و20 جريحاً
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • أول قصف داخل العاصمة.. غارة إسرائيلية تستهدف شقة في بيروت
  • وكيل صحة البحيرة يعقد اجتماعًا بأطباء مستشفى إيتاي البارود.. صور