أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحركة حماس، مساء الجمعة، أن حصيلة القصف الإسرائيلي في قطاع غزة ارتفعت إلى 1900 قتيل.

وقالت الوزارة في بيان، إن الضربات المتواصلة أدت إلى “ارتفاع عدد الشهداء… إلى 1900 بينهم 614 طفلا و370 سيدة”، وأضافت أن 7696 شخصا أصيبوا خلال ستة أيام .

 

ويأتي ذلك بعدما أمر الجيش الإسرائيلي سكان مدينة غزة بإخلائها والنزوح جنوبا، في قرار أكدت الأمم المتحدة أنه يطال 1,1 مليون شخص وحذرت من تبعاته “المدمرة”.

 

وجاء الأمر الإسرائيلي مع دخول الحرب بين الدولة العبرية وحركة حماس يومها السابع وتزايد احتمالات الاجتياح البري للقطاع المحاصر.

 

ودعا الجيش في بيان صباح الجمعة “كافة سكان مدينة غزة (الى) إخلاء منازلهم والتوجه جنوبا من أجل حماية أنفسهم والتواجد جنوب وادي غزة”.

 

وأكد أنه “لن يسمح بالعودة الى مدينة غزة الا بعد صدور بيان يسمح بذلك”.

 

وأعلنت الأمم المتحدة أن وكالتها لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ستنقل مقر عملياتها وموظفيها الأجانب إلى جنوب القطاع بعد الأمر الإسرائيلي.

 

وكان الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أبلغ وكالة فرانس برس أن مسؤولي الأمم المتحدة في غزة تبلغوا ليل الخميس من ضباط الارتباط العسكري في الجيش بضرورة “نقل جميع سكان شمال وادي غزة إلى الجنوب في غضون 24 ساعة”.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

159 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في أمريكا

ارتفعت حصيلة القتلى جراء إعصار "هيلين" الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية إلى 159 شخصًا على الأقل.
وذكرت قناة "إيه بي سي" الأمريكية اليوم، أن الضحايا لقوا مصرعهم في ولايات "فلوريدا" و "جورجيا" و "كارولينا الجنوبية" و "كارولينا الشمالية" و "تينيسي"، بالإضافة إلى "فرجينيا".
أخبار متعلقة بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئإصابة 23 شخصًا في جنوب شرق تايوان مع اقتراب إعصار كراثونوأوضحت أن الحصيلة الأكبر جرى تسجيلها في مقاطعة "بونكوم" بولاية "كارولينا الشمالية"، وكانت 57 شخصًا.

الإعصار هيلين يقتل العشرات ويقطع الكهرباء في عدة ولايات أمريكية#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/bvP6MbdyOy pic.twitter.com/FbSJRw8wTi— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024إعصار هيلين بأمريكاوأشارت القناة إلى أن أكثر من 1.4 مليون مستهلك ما زالوا يعانون من انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتضررة.
وكان الإعصار قد وصل مساء الخميس الماضي إلى اليابسة في منطقة "بيج بند" بولاية "فلوريدا" كإعصار من الفئة الرابعة مصحوبًا برياح بلغت سرعتها 140 ميلًا في الساعة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدين القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • تصاعد النزوح في لبنان وسط القصف الإسرائيلي واستنفاد قدرات مراكز الإيواء
  • حصيلة ضحايا الحرب في غزة تقترب من 42 ألف قتيل
  • حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان: 1974 شهيداً بينهم 127 طفلاً و261 امرأة
  • نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًا
  • ارتفاع حصيلة غرق قارب في نيجيريا إلى 60 قتيلًا والبحث مستمر عن المفقودين
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على وسط بيروت إلى 9 قتلى
  • بينهم نقيب... حصيلة جديدة لقتلى الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان
  • 159 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في أمريكا
  • الأمم المتحدة تحذر من استمرار النزوح ونقص الغذاء بسبب القصف الإسرائيلي على غزة