أعلنت وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي للملاكمة العربية، الخميس، عن تحديد يوم الـ ٢٥ من شهر نوفمبر المقبل، موعدا لبطولة عدن العالمية للملاكمة، التي يشارك فيها أبطال من ١٣ دولة عربية وأجنبية.

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر سفارة اليمن القاهرة، الأهمية التي تكتسبها إقامة البطولة في العاصمة المؤقتة عدن، لتزامنها مع احتفالات بلادنا بعيد الاستقلال الوطني المجيد ٣٠ نوفمبر.

وأضاف أن عدن بتاريخها الرياضي الكبير وأسمها الخالد كمدينة عرفت بالحب والسلام والتعايش والأمان، ستكون جاهزة لإنجاح الحدث الكبير وتقديم رسالة مفهومها إن الرياضة ستبقى رسالة محبة وسلام بين شعوب العالم على مختلف توجهاتهم وانتماءاتهم.

من جانبه، اشار نائب رئيس الإتحاد الدولي للملاكمة لشؤون الإعلام حسام العطية، إلى أن ترتيبات وتجهيزات البطولة باتت شبه جاهزة، مشددا على حرص الاتحاد والشركة الراعية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة اليمنية والسلطة المحلية بعدن، على ضمان انجاح التظاهرة الرياضية الدولية التي تقام في عدن للمرة الأولى.

واستعرض العطية بعض التفاصيل الخاصة بالبطولة والنزالات التي يشارك فيها ابطال ١٣ دولة بينها المستضيفة اليمن، و "مصر، والأردن، وسوريا، وتونس، وليبيا، والعراق، وتشاد، والمانيا، واسبانيا، واليونان، وتركيا. والأرجنتين".

من جانبه، ثمن مدير عام شركة sma5 الراعية للبطولة سالم الصيعري، جهود الوزارة والسلطة المحلية في عدن والتسهيلات المقدمة من قبلهم من أجل احتضان البطولة في عدن.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: وزارة الشباب

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تستقبل بعثة منتخب اللووشو كونغ فو بعد إنجاز بطولة العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت وزارة الشباب والرياضة بعثة المنتخب القومي للووشو كونغ فو للناشئين، عقب عودتهم من المشاركة في بطولة العالم التاسعة للناشئين والشباب "ساندا - اساليب" التي أُقيمت بدولة بروناي، خلال الفترة من 22 إلى 30 سبتمبر 2024.

وأناب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد الدمياطي، مدير عام الإدارة العامة للتكريم والحافز الرياضي، لاستقبال البعثة في مطار القاهرة وتقديم التهنئة لهم على أدائهم المتميز، حيث تمكنت مصر من الحصول على المركز الثالث في ترتيب الدول بعد إيران والصين، من بين 50 دولة مشاركة.

أسفرت النتائج عن تتويج البعثة المصرية بعدد 10 ميداليات متنوعة، منها 2 ميدالية ذهبية، و2 ميدالية فضية، و6 ميداليات برونزية.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن فخره واعتزازه بما حققه أبطال مصر في بطولة العالم، مشيداً بقدرتهم على المنافسة مع أقوى المنتخبات العالمية، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في تقديم الدعم الكامل للرياضيين المصريين في مختلف الألعاب، من أجل تعزيز مكانة مصر الرياضية في المحافل الدولية.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن هذا الإنجاز يعكس حجم الجهد المبذول من قبل اللاعبين والجهاز الفني، ويؤكد تفوق مصر في رياضة الووشو كونغ فو على المستوى العالمي

وشدد على أن مثل هذه الإنجازات تساهم في رفع اسم مصر عالياً في مختلف المحافل الرياضية الدولية.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • وزارة الشباب تستقبل بعثة منتخب اللووشو كونغ فو بعد إنجاز بطولة العالم
  • الشباب والرياضة تستقبل بعثة منتخب الكونغ فو بعد تحقيق إنجاز عالمي في بطولة العالم
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم