كشف اللواء يسري عمارة،الملقب بـ"صائد الأسرى"، بعض البطولات التي شهدتها حرب الاستنزاف التي نفذ خلالها الجيش المصري عدة عمليات بطولية.

"حرب أكتوبر دروس فى الاستراتيجية وسياسات الحروب" ندوة تثقيفية بكلية التجارة بأسيوط جامعة أسيوط تصدر كتابًا تذكاريًا عن انتصارات حرب أكتوبر

وروى “عمارة” خلال حواره ببرنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة  قصة النقيب الإسرائيلي الذي تم أسره خلال عمليات الاستنزاف 1967 قبل حرب أكتوبر المجيدة.

الأسير كان مصابت ونزلت به في ملجأ

وقال  صائد الأسرى خلال عملية الاستنزاف أخدنا أسير إسرئيلي، كان مصاب ونزلت بيه في ملجأ، والعدو الإسرائيلي، كان يرد بضرب الطائرات على هذه العملية، ولكن دون خسائر في صفوفنا”، متابعا: : "الأسير كان عايز يشرب وبينزف، وأنا قولت أقوم بعمل بطولي وأشربه ومكنتش أعرف أنه غلط أنه يشرب.. ولما الدكتور وصل قال مين اللي أداله مياه كدا هيموت.. وكان رد أنا مالي هو مش من عيلتي؟".

وأضاف صائد الأسرى : "بعد العملية دي وأخدنا للأسير طلع، إسرائيل قامت بضربنا بالطائرات ولكن شجر الكافور حمانا، ولم نخسر أرواح.. وطلع بيان مصري أن الموقع سليم بالفعل.. ولكن على الجانب الإسرائيلي أعلن أنهم دمروا الموقع المصري نتيجة أسر النقيب الإسرائيلي"، معلقًا: "قولت للأسير حكومة مين اللي كدابة بقي"، لافتا إلى أن الأسير الإسرئيلي بعد تبادل الأسرى تدرج في المناصب حتى أصبح نائب رئيس جهاز الموساد.

وعلى جانب آخر، قال الشاعر الكبير أحمد سويلم، إنه بمجرد عبوره قناة السويس يوم 10 أكتوبر سجد على الضفة الشرقية وملأ زجاجة من رمل سيناء، وبعد الاستيلاء على أجزاء من سيناء بدأوا في إنشاء الصهاريج التي ستمد المقاتلين بالوقود.


وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن رمل سيناء ليس مجرد رمل، بل هو دم الشهداء، هو قيمة التضحية وأرواح الشهداء، وبعد العبور تعجبنا كيف قضينا 6 سنوات وأرضنا في يد العدو.

وأوضح أن الجندي المصري كان يعبر القناة في ظروف مستحيلة على أي إنسان، أولها الصعود على سلم من الحبل على الساتر الترابي، ويحمل معداته وشدته وسلاحه العادي، وبمجرد العبور تواجه دبابات العدو، وتتمكن من الانتصار، هذه معجزة بكل المقاييس، حتى الأكل والشرب كان قليلًا جدًا، ولكن لا نشكو، فنحن في مهمة مقدسة بخوضها بتضحية ومحبة.

وأكد أنه بعد مشاهدته النقاط الحصينة للعدو خلف الساتر الترابي وجد أنهم كان يعيشون في "فخفخة ورحرحة" وكانت نقاطهم مبنية للخلود وليس على سبيل التأقيت وأنها ستنتهي يومًا.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الاسرى حرب الأستنزاف بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حضنها من الخلف.. كواليس تحرش سباك بطالبة في أكتوبر

تباشر النيابة العامة بالجيزة التحقيق في واقعة تحرش سباك بطالبة بمنطقة حدائق أكتوبر.

وكشفت تحريات المباحث في واقعة تعرض طالبة للتحرش على يد أحد الأشخاص أثناء سيرها وسط الشارع في أكتوبر، وملامسته جسدها من الخلف، أن المتهم يعمل سباكا، وأنه سبق اتهامه في قضية تحرش منذ عام، ولديه اتهام بسرقة هواتف محمولة.

وكشف مصدر أمني أنه أثناء سير الطالبة في أحد الشوارع بمنطقة حدائق أكتوبر، تحرش بها المتهم وحاول ملامستها من الخلف قبل أن تستغيث بالمارة، ويتم القبض على المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأوضح المصدر أنه أثناء سير الفتاة بأحد الطرق العامة بمنطقة حدائق أكتوبر، تتبعها سباك محاولا التحرش بها، بأن احتضنها من الخلف، ثم فر هاربا مستقلا سيارة ملاكي كانت متوقفة على الجانب الآخر من الطريق، وذلك بعد أن صرخت الفتاة مستغيثة بالمارة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لتفريغ الكاميرات والقبض على المتهم، وتم ضبطه وتحرير محضر بالواقعة وجارٍ عرضه على النيابة العامة، وتبين أن المتهم يعمل سباكا ولا علاقة له بأي تطبيق لرحلات النقل الذكي.

اقرأ أيضاً«فيديوهات مخلة وانتحال صفة فتاة».. استمرار حبس «بلوجر» شهيرة بالجيزة

«كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا

مقالات مشابهة

  • أحمد كمال يكشف كواليس مسلسل "الهرشة السابعة".. فيديو
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • إسرائيل تعلن توجه وفدها المفاوض إلى قطر الأسبوع المقبل
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • حزب الله لا يتوقع "حربا موسعة".. ويتحدث عن خيارات إسرائيل
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • رئيس الموساد يتجه إلى الدوحة
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي يدعو للسيطرة على سيناء.. "الاحتلال الآن" (فيديو)
  • حضنها من الخلف.. كواليس تحرش سباك بطالبة في أكتوبر
  • الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى