القدس المحتلة-سانا

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الفلسطينيين وإجبار أكثر من مليون فلسطيني على ترك منازلهم في شمال قطاع غزة المحاصر يشكل محاولة صارخة لتهجيرهم ونقلهم قسرياً، في انتهاك خطير لاتفاقية جنيف الرابعة ونظام روما الأساسي.

وأوضح منصور في رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة أن كيان الاحتلال يمارس العقاب الجماعي والتطهير العرقي والجريمة ضد الإنسانية وذلك أمام أعين العالم، مشيراً إلى أن الاحتلال هجر نحو نصف مليون فلسطيني قسرياً من منازلهم.

ولفت منصور إلى استشهاد 1799 فلسطينياً بينهم مئات الأطفال ومئات النساء، بينما لا يزال آلاف الأشخاص في عداد المفقودين وانقطع الاتصال بهم بسبب انقطاع الكهرباء وصعوبة انتشال الضحايا من تحت الركام، مؤكداً أن عدوان الاحتلال الوحشي والإجرامي أدى إلى القضاء على عائلات فلسطينية بأكملها وتحويل أحياء كاملة إلى أنقاض.

ودعا منصور المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف مجازر وجرائم الاحتلال ضد الإنسانية، ووقف الترحيل القسري وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في قطاع غزة

نيويورك-سانا

أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك اليوم أنه لا وجود لمكان آمن في قطاع غزة، داعياً إلى بذل مزيد من الجهود لحماية المدنيين الفلسطينيين.

وقال دوجاريك في مؤتمر صحفي نقله موقع الأمم المتحدة: إن “النازحين في غزة يعانون نقصاً كبيراً في الإمدادات الحيوية الإنسانية”، لافتاً أيضا إلى خطورة الذخائر غير المنفجرة التي خلفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأطفال بشكل خاص، حيث استشهدت طفلة في خان يونس بسبب هذه الذخائر السبت الماضي.

وأكد دوجاريك أن الاحتلال الإسرائيلي”منع وصول نصف المساعدات المخطط لها إلى شمال غزة خلال شهر حزيران المنصرم”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة منذ الـ 7 من تشرين الأول الماضي رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بالوقف الفوري لإطلاق النار، وأوامر محكمة العدل الدولية بشأن إيقاف هذا العدوان، ورغم ارتفاع عدد الشهداء من الفلسطينيين والذي قارب 38 ألف شهيد أغلبيتهم العظمى نساء وأطفال وشيوخ.

مقالات مشابهة

  • حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • مسئولون أمريكيون يتهمون بايدن بإنكار العدوان الإسرائيلي على غزة: يتواطأ مع حليفته
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في قطاع غزة
  • صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا