أكّد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إخلاء مستشفى الدّرة للأطفال شرقي القطاع، بعد أن استهدفه الاحتلال الإسرائيلي بقنابل الفوسفور الأبيض.

وكان الاحتلال الإسرائيلي استخدم الفوسفور الأبيض في اعتدائه على غزة ولبنان، يومي الـ10 والـ11 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بحسب ما أفادت به "هيومن رايتس ووتش".

وذكرت المنظمة، في وثيقة أسئلة وأجوبة بشأن "الفسفور الأبيض"، أن استخدام الاحتلال الإسرائيلي للفوسفور في العمليات العسكرية في غزة ولبنان "يعرض المدنيين لخطر الإصابة بجروح خطيرة وطويلة الأمد".

يأتي ذلك في وقتٍ دخلت المنظومة الصحية في قطاع غزة مرحلة الانهيار الكبير، مع بدء نفاد الأدوية وانقطاع الكهرباء، بسبب حصار الاحتلال الخانق للقطاع.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، أكد، مساء أمس، في تصريح للميادين، أنّ "ساعات فقط تفصل عن التوقف عن تقديم الخدمات في مستشفيات غزة".

وبحسب آخر إحصاءات وزارة الصحة في غزة، بلغ عدد الشهداء 1900 شهيد، بينهم 614 طفلاً، في العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشيرةً إلى استشهاد 15 عنصراً من الكادر الطبي، وتدمير 23 سيارة إسعاف، وخروجها عن الخدمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان صواريخ غزة شرق غزة غزة الآن قطاع غزة اليوم أخبار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة محيط غزة سكان غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة أحداث غزة فرقة غزة غزة تنتصر اخبار غزة قرب حدود غزة غزة و اسرائيل اليوم فی غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يتوعد إيران بـعواقب بعد أضرار مباشرة للهجوم الصاروخي

(CNN)-- قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن بعض الصواريخ الإيرانية التي أُطلقت على إسرائيل، مساء الثلاثاء، أحدثت أضرارًا مباشرة في وسط وجنوب إسرائيل.

وأوضح الأميرال البحري دانييل هاغاري، في بيان: "نفذنا العديد من عمليات الاعتراض. هناك بعض الأضرار في الوسط وبعضها الآخر في الجنوب. في هذه المرحلة، نقوم بتقييم الوضع. نحن لا نعلم عن وقوع إصابات".

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أن إسرائيل لديها خطط للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني.

وأضاف هاغاري: "ستكون لهذا الهجوم عواقب. لدينا خطط وسنعمل في المكان والوقت الذي نحدده".

في حين أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أنه لم تقع إصابات في أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.

وتشير التقديرات الأولية للجيش الإسرائيلي إلى أن إيران أطلقت 180 "قذيفة" على إسرائيل. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشبكة CNN: "في هذه اللحظة، نفهم أن العدد كان حوالي 180 قذيفة. لكن هذا ليس نهائيًا، وهو تقدير أولي".

كان الجيش الإسرائيلي أعلن إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه "الأراضي الإسرائيلية"، بعد بضعة ساعات من تحذير أمريكي من أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي وشيك على إسرائيل.

بينما قال الحرس الثوري الإيراني إن إطلاق صواريخ على إسرائيل يأتي ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس الفلسطينية، وحسن نصرالله الأمين العام السابق لجماعة "حزب الله" اللبنانية، وعباس نيلفروشان القيادي بالحرس الثوري.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: الطيران الحربي "سيضرب الليلة بقوة" في الشرق الأوسط
  • الجيش الإسرائيلي يتوعد إيران بـعواقب بعد أضرار مباشرة للهجوم الصاروخي
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: أى هجوم من إيران سيحمل عواقب وتبعات
  • المتحدث باسم جيش #الاحتلال: ندعو السكان للبقاء في الملاجئ تحسبا لأي هجوم إيراني
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: تم تدمير أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: قواتنا كشفت أنفاقا وأسلحة تابعة لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لسكان 29 قرية لبنانية
  • البيت الأبيض يرد على تصريحات إيران: سنرى ماذا ستفعلون