ستافروبول روسيا (وام)

أخبار ذات صلة صقر غباش: دور محوري للإمارات في الحد من تداعيات المناخ شما بنت سلطان بن خليفة: الاستدامة أولوية ونهج متوارث في الإمارات

يشارك وفد من وكالة أنباء الإمارات (وام)، في منتدى «شمال القوقاز في بؤرة التعاون الدولي لروسيا»، والذي بدأ أمس في إقليم ستافروبول أكبر إقليم في المنطقة الاتحادية بشمال القوقاز بروسيا الاتحادية.


يحضر المنتدى أكثر من 160 ممثلاً من الهيئات الحكومية ومؤسسات التنمية والمنظمات التعليمية والعلمية والشخصيات الثقافية والعلماء الشباب وكبار الخبراء الروس وقيادات إعلامية من الإمارات العربية المتحدة وأذربيجان ومصر والهند والعراق وإيران وكازاخستان وكينيا وموريشيوس وموزمبيق وقرغيزستان وتركيا والصين وسوريا وأوسيتيا الجنوبية..
يترأس وفد «وام» إلى المنتدى علي يوسف السعد، نائب المدير العام بالإنابة، مدير مكتب الاتصال والعلاقات الدولية بالوكالة، الذي شارك في جلسة نقاش بعنوان «استراتيجيات الدبلوماسية العامة في العالم الحديث - دور الإعلام في تشكيل صورة الدولة».
وأكد السعد في كلمته أهمية الدور المؤثر للإعلام وقدرته على خلق رأي عام إيجابي ومستنير وفي الوقت ذاته مقدرته على فرز المعلومات المضللة. كما سلط الضوء على دور الإعلام في الترويج لمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز مواقفها بشأن مختلف القضايا ودعم جهودها الإقليمية والدولية في جميع المجالات.
وأشار إلى التغطية الإعلامية الكبيرة التي تتمتع بها منطقة شمال القوقاز في وسائل الإعلام العربية، مسلطًا الضوء على مناطق الجذب السياحي في إقليم ستافروبول وقبردينو بلقاريا والشيشان وداغستان، بالإضافة إلى إمكاناتها الاستثمارية الضخمة في النفط والغاز والطاقة الكهرومائية والمعادن واليورانيوم والأخشاب.
ويتناول المنتدى القضايا الرئيسة ذات الأهمية الكبيرة لروسيا وشمال القوقاز، ولا سيما موارد تطوير التعاون الدولي في مجال التعليم والعلوم الحديثة، وصناعة الضيافة، والتبادل الثقافي. وتجري دورة هذا العام من المنتدى بشكل هجيني وسط حضور فعلي لعدد كبير من المشاركين وحضور افتراضي يوفر مجموعة متنوعة من الفرص التفاعلية والمشاركة عن بُعد.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وام الإمارات روسيا

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: مصر بؤرة الأحداث والدولة المحورية المركزية في الإقليم

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إن مصر دائما بؤرة الأحداث والدولة المحورية المركزية في الإقليم، كما تعرضت المنطقة العربية لهزات متتالية منذ حرب الخليج الأولى، ولكن تبقى مصر هي حسابات القوى الشاملة ودولة ذات إمكانيات كبيرة جدا.

إعادة إنتاج أفكار مشروع الشرق الأوسط الكبير 

وأضاف «فهمي»، في حواره مع الإعلامية هبة جلال مقدمة برنامج «الخلاصة»، على قناة «المحور»: «مصر حائط صد كبير أمام المشروعات التي كانت ولا تزال تستهدف المنطقة، فمشروع الشرق الأوسط الكبير يعاد إنتاج أفكاره بحيث يتم تجزئة الدول العربية».

إعادة إنتاج مشروعات تستهدف دول المنطقة

وتابع: «حتى هذه اللحظة تقف الدولة المصرية ضد تهجير الفلسطينيين أيضا، كما يتم استحداث بعض الأدوات لإعادة إنتاج مشروعات تستهدف دول المنطقة».

وأكد أن النطاقات الاستراتيجية ليست مجرد حدود؛ إذ تشمل ليبيا والسودان وغزة وإسرائيل، بالإضافة إلى جنوب دول حوض النيل، وذلك هو النطاق الاستراتيجي الذي نتحرك فيه حفاظا على المصالح القومية للدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • الإعلام المغربي يثمّن مشاركة الإمارات بـ «موسم طانطان 2024»
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع «بريكس»
  • سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»
  • أستاذ علوم سياسية: مصر بؤرة الأحداث والدولة المحورية المركزية في الإقليم
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية