أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قمة «فوربس الشرق الأوسط للرعاية الصحية» تختتم أعمالها في أبوظبي الذكاء الاصطناعي يُطوِّر الرعاية الصحية

أعلنت شركة M42، التي دشنت كأول شركة من نوعها في مجال خدمات الرعاية الطبية المتكاملة، وذلك من خلال شراكة بين «جي42 للرعاية الصحية» و«مبادلة للرعاية الصحية»، عن إطلاق النموذج اللغوي (ميد 42) الضخم الخاص بالحالات السريرية، والذي يشكل نقلة نوعية في التقنيات المستخدمة في قطاع الرعاية الصحية.


وينطوي نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديد والمتاح للجميع على 70 مليار نموذج معياري، ويهدف إلى الارتقاء بمستقبل الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية وتحسين نتائج المرضى.
ويوفر النموذج الجديد إجابات دقيقة للأسئلة الطبية من النمطين القصير والطويل، ويهدف تطويره إلى تعزيز عملية اتخاذ القرارات السريرية وتسهيل الوصول إلى المعرفة الطبية لمتخصصي الرعاية الصحية والمرضى والباحثين الطبيين والجهات التنظيمية.
وتم تدريب النموذج باستخدام قاعدة بيانات المعارف الطبية لشركة M42 الرائدة في القطاع. كما قام المتخصصون باختبار النموذج على مجموعات بيانات متعددة في مجال الرعاية الصحية، حيث نجح في تخطي العديد من النماذج المغلقة الأكبر حجماً، مثل شات جي بي تي 3.5، كما حقق درجة 72% في تقييم أداء العينة الصفرية في أسئلة اختبار العينة في امتحان الترخيص الطبي في الولايات المتحدة.
وقال حسن جاسم النويس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة في شركةM42: «نتوقع أن يساهم النموذج الجديد في تسريع الوصول العالمي إلى المعرفة في مجال الرعاية الصحية، كما يجسد التزامنا بإحداث نقلة نوعية في قطاع الرعاية الصحية. ويرتقي النموذج بمستوى الرعاية الصحية إلى آفاق جديدة ومبتكرة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرعاية الطبية الرعاية الصحية مبادلة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة

نظمت الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتورة صافيناز اسماعيل مدير الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان وبرعاية الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم  سلسلة تدريبات لعدد 200 من منسقى الجودة بالوحدات والادارات الصحية والعاملين بوحدات التطوير بالرعاية الاساسية .

ثقافة الرعاية المرتكزة حول المريض…
 

تناول التدريب  نظمت الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتورة صافيناز اسماعيل مدير الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان المرتكزة حول المريض -ادارة الموارد البشرية بوحدات الرعاية -سلامة البيئة و المنشاة -ادارة وتكنولوجيا المعلومات و المؤشرات - متطلبات السلامة الوطنية و الرعاية المتكاملة -الجودة و تحسين الآداء -تطبيقات مشاريع تحسين الآداء - ادارة وسلامة الدواء.


قام بالتدريب اعضاء الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة  الدكتورة حنان احمد متبولى استشارى الجودة، والدكتور احمدى احمد استشارى جودة، ومهندس ميشيل مختار ونادر محمد - أخصائى جودة ونصر الحسينى استشارى جودة، ومنال الفقى اخصائى جودة وآمنة فتحى اخصائى جودة.


تم التدريب بقاعات الدكتورة نبيلة المصرى بمستشفى الصدر وقاعة الدكتور احمد عثمان بالزمالة وقاعة الدكتور محسن فتيح بالمديرية بحضور و تنسيق الدكتورة حنان كمال مدير إدارة الجودة بالمديرية وأعضاء إدارة الجودة على مدار 3 اسابيع بالتنسيق مع ادارة التدريب بالمديرية بقيادة دكتورة اسماء شريف.

IMG-20240930-WA0127 IMG-20240930-WA0123 IMG-20240930-WA0126 IMG-20240930-WA0118 IMG-20240930-WA0119 IMG-20240930-WA0117 IMG-20240930-WA0113 IMG-20240930-WA0105

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: الرعاية الأولية خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي رئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية
  • 48.8% نموًا بسوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • المغرب..مطالب بمصالح طب الشيخوخة لضمان الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن
  • أن أم سي للرعاية الصحية تُعلن عن خصم بنسبة 50% على فحوصات الماموجرام خلال شهر أكتوبر
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • فيم يختلف نموذج أو 1 عن نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى؟
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس