دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تعاون بين «الإقامة» والشؤون القانونية لحكومة دبي 2900 زائر لمنصة «مسرح الجريمة» بشرطة دبي

أعلنت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، فعاليات جديدة ستقام ضمن معرض «إكسباند نورث ستار»، أكبر معرض للشركات الناشئة والمستثمرين في العالم. 
وتشمل الفعاليات كلاً من «إنديا سنترال»، و«آسيا فاست 100»، و«أفريكا فاست 100»، حيث يتوقع أن تستقطب هذه الفعاليات العديد من زوار المعرض والشركات الناشئة العالمية.


وتستضيف غرفة دبي للاقتصاد الرقمي معرض «إكسباند نورث ستار» الذي ينظم في دبي هاربر خلال الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر 2023، ومن المقرر أن يجمع الشركات الناشئة الأبرز في العالم مع المبتكرين والمستثمرين ورواد وقادة الأعمال الناجحين.
ويعتبر «إنديا سنترال» أكبر معرض للشركات الهندية الناشئة خارج الهند، حيث يتوقع مشاركة 300 شركة ناشئة هندية، علماً بأن الهند تحتضن أكثر من 90 ألف شركة ناشئة وأكثر من 100 شركة مليارية. ويضم البرنامج مؤتمراً مخصصاً حول منظومة التكنولوجيا الهندية وآفاق التنظيم والاستثمار فيها، بحضور مجموعة من الوزراء ومؤسسي الشركات المليارية وأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية.
ويضم «إكسباند نورث ستار» أيضاً معرضي «آسيا فاست 100» و«أفريكا فاست 100»، ويجمع كل منهما 100 من أفضل الشركات الناشئة في كل من القارتين الآسيوية والأفريقية. 
ويأتي تنظيم معرضي «آسيا فاست 100» و«أفريكا فاست 100» بعد حملات ترويجية خارجية مكثفة، بالإضافة إلى تنظيم سلسلة من فعاليات التواصل مع 10 من أكبر الوجهات في كلتي المنطقتين.
وتعكس المبادرات الجديدة في معرض «إكسباند نورث ستار» التزام غرفة دبي للاقتصاد الرقمي بتحفيز العلاقات الاقتصادية مع الأسواق الآسيوية والأفريقية، لاسيما في قطاعات التكنولوجيا والتحول الرقمي. 
وتهدف الغرفة إلى تعريف رواد الأعمال والشركات الناشئة الطموحة بالمنظومة الرقمية في دبي، ودعم توسعهم ونجاحهم في الإمارة، كما يدعم المعرض مسيرة تحول الإمارة إلى واحدة من أكثر الاقتصادات الرقمية الرائدة في العالم انسجاماً مع تطلعات أجندة دبي الاقتصادية (D33).
ويشارك في المعرض ما يزيد على 1800 شركة ناشئة من أكثر من 100 دولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرفة دبي دبي الاقتصاد الرقمي غرفة دبی

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد

واصلت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة بورسعيد، تنفيذ أنشطتها وفعالياتها ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تستمر على مدار 100 يوم، حيث نظمت فعالية للكشف الطبي الشامل على العاملين بالمديرية.

وأعلنت محافظة بورسعيد، في بيان، تنظيم مهرجان رياضي ثقافي وفني للشباب والبراعم، بمركز شباب أكتوبر ومركز شباب الاستاد.

دورات تدريبية وتثقيفية للشباب

وأكدت تنظيم فعالية رياضية لكبار السن من الرواد، بالإضافة إلى دورات تدريبية وتثقيفية للشباب لتأهيلهم لسوق العمل، وعقد عدد من الفعاليات الرياضية.

دورات تأهيلية لذوي الهمم 

وأعلن محمد عبد العزيز، وكيل وزارة الشباب والرياضة في بورسعيد، توفير الدورات التأهيلية للمعايشة للمهارات اليومية للأبطال من ذوى الهمم، بهدف إشراكهم مع المجتمع.

وأشار إلى تنفيذ مبادرة مستقبلنا ضمن خطة مبادرة بداية لرعاية وتدريب النشء، والتي تضمنت تدريبات توعوية ورياضية بمركز التنمية الشبابية بالحى الإماراتي.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، وإشراف محمد عبد العزيز، مدير عام مديرية الشباب والرياضة. 

مقالات مشابهة

  • صورة خلف رئيس أركان الاحتلال تكشف مزاعم جديدة حول مصير يحيى السنوار
  • محمد بن راشد للإسكان ومايكروسوفت تعززان عمليات التحول الرقمي
  • 25 ألف فرصة سكنية جديدة في معرض مشاريع NHC بالدمام
  • نادر آل سعيد لـ"الرؤية": 3 تحديات تمويلية تواجه الشركات الناشئة.. و"هيئة تنمية المؤسسات" تطرح عدة بدائل
  • هل أسرت الأرض القمر؟ دراسة جديدة تكشف تفاصيل مذهلة
  • بـ 1.1 مليار دولار.. المغرب يطلق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي
  • مواجهة حرق قش الأرز ضمن فعاليات بداية جديدة في دمياط
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • على هامش فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس
  • معرض جلفود جرين.. خطوة نحو مستقبل غذائي مستدام