يواجه الثنائي الإيطالي، نيكولو زانيولو، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، وساندرو تونالي، نجم نيوكاسل، تهمة المراهنة عبر منصات غير قانونية.

وقال الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أمس الخميس إن الادعاء في تورينو أخطر اللاعبين بأنهما قيد التحقيق خلال وجودهما في مركز تدريب المنتخب الوطني في كوفيرتشانو قبل مباراتي مالطا وإنجلترا في تصفيات بطولة أوروبا.



وذكر موقع "90 دقيقة" الفرنسي، أن اللاعبين قد يتعرضان إلى عقوبات في حال إثبات التهم، حيث سيخضعان إلى التحقيقات، بما أن القوانين تمنع اللاعبين من هذه التصرفات. 

ولم يذكر الموقع معطيات إضافية، ولكنه أكد أن الصحافي الذي كشف في وقت سابق تورط لاعب يوفنتوس فايولي هو الذي سرب المعلومات التي تتعلق بالثنائي الذي انتقل في الميركاتو الصيفي للعب في الدوري الإنجليزي.

???????????????????????????????? ????‍????️

Sandro Tonali et Nicolò Zaniolo sont actuellement interrogés en sélection par les autorités, ils sont suspectés de fraude dans des paris sportifs ! ????????????

Les deux joueurs ont quitté le rassemblement de la sélection.

(ANSA) pic.twitter.com/gMrE6l4J7e

— MercaFoot (@MercaFoot_) October 12, 2023
وقال مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم لوتشيانو سباليتي : " لا يمكن أن نسمح للاعبين تعرضا لصدمة كهذه أن يلعبا مباراة. الآن، دعونا نفكر بشأن اللعب، فقدنا جهود بطلين لكننا لا نزال فريقا قويا جدا".

وقبل مواجهة مالطا يوم السبت المقبل، قال المدرب إن الفريق سيخضع للاختبار.

وأضاف: "كانت ليلة عصيبة، عندما يتعين عليك تحقيق نتائج (إيجابية) فدائما ما يكون هناك قلق، لكنها كانت ليلة مختلفة، شهدت الكثير من المرارة بشأن ما حدث".

وتابع "الفريق بأسره مقرب من تونالي وزانيولي، نشعر بالأسى الشديد من أجلهما. سنظل بقربهما حتى بعد ذلك. في الوقت الحالي هما في دائرة الضوء".

وأردف "يجب أن نحاول مساعدتهما على الدفاع عن نفسيهما، لكن من الصحيح أن تأخذ العدالة مجراها، وسيكون صائبا أن يدفع من ارتكب مخالفات، إن وجدت، الثمن".

????????????️ Luciano Spalletti (sélectionneur de l’Italie) a réagi aux polémiques :

« Ce fut une nuit difficile, avec beaucoup d’amertume sur ce qui s’est passé. Toute l’équipe est proche de Tonali et de Zaniolo.

Nous en sommes vraiment désolés. Le risque est de tomber dans ces… pic.twitter.com/13NJYEsAuI

— Actualité - Serie A (@ActualiteSerieA) October 13, 2023
ومن شأن هذه القضية أن تهدد أندية الكالتشيو خاصة في حال اتساع التحقيقات لتشمل لاعبين آخرين، وهي أزمة جديدة قد تعصف بكرة القدم الإيطالية التي تعاني من عديد من المشكلات في المواسم الأخيرة وخاصة منها الأزمات المالية التي تعاني منها الأندية وكذلك أزمة العنصرية والعديد من القضايا الأخرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة المراهنة إيطاليا إيطاليا كرة القدم المراهنة رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لسباليتي بعد سقوط إيطاليا أمام سويسرا في ثمن نهائي "يورو 2024"

وجد المدرب لوتشانو سباليتي نفسه في وضع صعب لدرجة أنه لم يكن حاسما بشأن مستقبله مع منتخب إيطاليا، وذلك بعد خسارة "الأتزوري" أمام سويسرا 0-2 أمس السبت في ثمن نهائي "يورو 2024".

وقدم "الأتزوري" مباراة سيئة بكافة المعايير ضد منتخب سويسري استحق عن جدارة بلوغ ربع النهائي للمرة الثانية تواليا بعدما سيطر منذ الثانية الأولى، وسط عجز رجال سباليتي الذين كانوا غير قادرين لفترات طويلة عن تجاوز منتصف الملعب.

إقرأ المزيد سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024" (فيديو)

واعتبر سباليتي بعد اللقاء أن "الوتيرة كانت متدنية خلال المباراة وإذا كنت غير قادر على الاستحواذ على الكرة، فالمستوى يهبط. عانينا من بعض الأفراد الذين كانت سرعتهم (في التحرك والانطلاق) متدنية على غير عادة".

وتابع في حديث لتلفزيون "راي" الإيطالي "بهذه الوتيرة، يصبح من الصعب الحديث عن أي شيء آخر".

وأجرى سباليتي ستة تغييرات في التشكيلة مقارنة بالمباراة ضد كرواتيا التي خطف فيها منتخبه نقطة التعادل 1-1 في الوقت القاتل ما سمح له ببلوغ ثمن النهائي.

وبرر ذلك بالقول "قمت بالتغيير اليوم (أمس) بهدف إشراك لاعبين غير مرهقين"، مقرا "لكن المستوى كان أدنى من مستوى المنافس"، مضيفا "من الصعب الحديث عن خطة المباراة عندما تلعب بهذا المستوى".

واعتبر أن "هذه التجربة، هذا الإقصاء، يمنحانا مؤشرات عن الأشياء التي نحتاج بالتأكيد إلى تغييرها. علينا أن نتحرك بشكل أسرع لأن هذا ما يصنع الفارق في المساحات التي يجب أن تغطيها".

ولدى سؤاله عما إذا كان سيناقش مستقبله مع رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا الذي كان حاضرا في المدرجات أمس السبت، أجاب سباليتي "المسؤولية تقع دائما على المدرب لأنني من يتخذ القرارات. لطالما تصرف غرافينا بشكل جيد معي.. سنتحدث وسنرى ما سنقوله لبعضنا البعض. جميع المدربين مسؤولون عن النتائج التي تسجل في الملعب".

وكرر سباليتي الذي تسلم مهمة الإشراف على المنتخب الإيطالي في سبتمبر 2023 بعد القرار المفاجئ لروبرتو مانشيني بترك منصبه: "أتحمل مسؤولية ما حصل. أنا من اختار الفريق".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • جيجي دوناروما.. حامي عرين منتخب إيطاليا
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • بعد نقطة الصفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • بعد نقطة السفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • يورو 2024.. تعرف على مستقبل سبالتي بعد خروج منتخب إيطاليا من أمم أوروبا
  • أول تعليق لسباليتي بعد سقوط إيطاليا أمام سويسرا في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • نجم لاتسيو الإيطالي على رادار أندية روشن
  • سويسرا تفجر مفاجأة مدوية بإقصاء إيطاليا حاملة اللقب
  • فوز ساحق لسويسرا على نظيره الإيطالي.. فيديو
  • سويسرا وإيطاليا.. شاهد بالبث المباشر مباراة سويسرا ضد إيطاليا في يورو 2024