تظاهر المئات الليلة في العاصمة الكويت دعما لغزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي الوحشي على القطاع، وذلك بمشاركة وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان ونواب حاليين وسابقين.

والكويت من أكثر الدول العربية دعما للقضية الفلسطينية كما أنها لا تزال على موقفها الرافض للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي أو إقامة أي علاقة معها.



وردد المشاركون في المظاهرة التي شهدتها ساحة الإدارة بالقرب من مبنى البرلمان شعارات مؤيدة لحركة حماس منها "يا سرايا ويا قسام.. الانتقام الانتقام" و"يا قسام يا حبيب.. اقصف دمر تل أبيب" و"كلمة حق وأمانة.. التطبيع خيانة".

كما رفع المتظاهرون شعارات منها "أمريكا رأس الحية" و"الخزي والعار لصهاينة العرب" و"من الكويت تحية يا غزتنا الأبية" و"كلنا من أجل القدس" و"تحية للشعب الفلسطيني".

وقال الوزير العيبان لوسائل إعلام محلية إن وجوده اليوم هو "وجود شخصي لكنه مستمد من الموقف الحكومي".

وأضاف أن موقف الكويت تجاه القضايا الإنسانية والعروبية "لا يمكن تجزئته ولا يقبل الحياد"، مؤكدا أن "الشعب الفلسطيني يتعرض في غزة للتطهير وللإبادة ولابد من التحرك".

وقال النائب أسامة الشاهين إن المظاهرة شهدت مشاركة من مختلف أطياف الشعب الكويتي دعما لغزة.

وتابع أن المظاهرة تحمل رسالة "أنك يا غزة لست وحدك ونحن معك ونحن نقدر جهود المقاومة الفلسطينية التي يقومون بها نيابة عن الأمة ودفاعا عن مقدساتها".


وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية الجمعة إن الكويت ترفض "بشكل قاطع" دعوات إسرائيل للتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة و"استمرار التصعيد وعمليات القتل والتدمير العشوائي الذي يعد خرقا للقانون الدولي والإنساني".

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة أسفر عن ارتقاء أكثر من 1900 شهيد، فيما يهدد الاحتلال بإبادة جماعية لسكان القطاع، وفرض تهجير قسري عليهم بنقلهم من الشمال إلى الجنوب.

فيديو/ مواطنون ومقيمون يتوافدون على #ساحة_الإرادة للمشاركة في وقفة تضامنية مع #فلسطين للجمعة الثانية على التوالي. pic.twitter.com/sWIkSCpZFl

— المجلس (@Almajlliss) October 13, 2023

احتجاجات وحضور حاشد في #ساحة_الإرادة في الكويت دعماً لأهلنا في #فلسطين pic.twitter.com/HjIGDBExoN

— Salwa Saeed ???????? (@Salwa_S_Sa) October 13, 2023

فيديو / النائب بدر نشمي من #ساحة_الإرادة: ما ذهب بالقوة لن يسترد إلا بالقوة. #جمعة_طوفان_الأقصى pic.twitter.com/end9LVJQj6

— المجلس (@Almajlliss) October 13, 2023

من #ساحة_الإرادة في الكويت ???????? تجمع حاشد كويتي عربي للتضامن مع فلسطين ???????? pic.twitter.com/6lLb2lwkif

— عصام الكاظمي (@esamalkazemi) October 13, 2023

من أطفال الكويت إلى فلسطين ???????? ????????

#ساحه_الاراده pic.twitter.com/Qn6qjNDDJE

— Fatma Y.Alsherazi (@fatmaalsherazi) October 13, 2023

من #ساحة_الإرادة وفي وسط الشعب الذي لم ولن يتخلى عن قضايا الأمة العادلة #فلسطين_قضيتنا
???????????????? الله يعزكم ياشعب #الكويت العظيم ولا يعز عليكم #طوفان_الاقصى pic.twitter.com/K57udBhest

— محمد جوهر حيات (@m_joharhayat) October 13, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكويت الفلسطينية فلسطين الكويت ساحة الإرادة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ساحة الإرادة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

معارك قوية مع الاحتلال في رفح والشجاعية.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)

وثقت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، مقاطع مصورة لمعاركها القوية مع الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبثت كتائب القسام مقطع مصور، يظهر اثنين من مقاتلي القسام، يركضان نحو دبابة إسرائيلية، ويضعان عبوتي "العمل الفدائي"، قبل انسحابهما وحدوث انفجار قوي.

"والذي رفع السماء بلا عمد سنزلزل الكيان الصهيوني على رأسك يا نتنياهو، وسنأخذ بثأرنا من الصهاينة"..

عــاجــل كتائب القسام تبث مشاهد عظيمة وقوية من المعارك بين مجاهديها وجنود الاحتلال وآلياته في محاور القتال بمدينة رفح جنوب القطاع.

⁧ #طوفان_الأقصى⁩ pic.twitter.com/jfWWonG3JB

— معتصم اليمني (@mutasemalyemen) July 2, 2024

هل يصح ان نشبه غير هؤلاء بالسلف الصالح؟
..
أي ثبات و أي إيمان و أي عزيمة و أي إقدام هذا الذي يجعلك تواجه دبابة بصدرك المكشوف مقبلا عليها و أنت مدرك أن الموت يحيط بك من كل جانب ..!#كتائب_القسام #غزة_الفاضحة pic.twitter.com/L9CbMVVsu3

— منير محمد يوسف (@mouniryoucef83) July 2, 2024

كتائب القسام تنشر مشاهد لاستهداف المجاهدين لجنود العدو وآلياته في محاور القتال بمدينة رفح جنوب القطاع. pic.twitter.com/XwSdpDKcBz

— الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) July 2, 2024
وفي بداية مقطع الفيديو، قال أحد المقاومين: "والذي رفع السماء بلا عمد سنزلزل الكيان الصهيوني على رأسك يا نتنياهو، وسنأخذ بثأرنا من الصهاينة".

وأثارت المشاهد البطولية ردود فعل واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذين ربطوا شجاعة المقاومين ومواجهتهم للدبابات، بمشهد رشق الشهيد "فارس عودة" دبابة بالحجارة خلال انتفاضة الأقصى الثانية عام 2000.

الشهداء يعودون..
كمقاتلين يعودون، كثائرين، كمنتقمين، ليشفِ الله على أيديهم صدور قوم مؤمنين! pic.twitter.com/fzvAJHBeXF

— مِ. (@ma_loolla) July 2, 2024

ياقوة إيمانكم وشجاعتكم ????????
أبطالنا صاروا يحطوا بدل العبوة اثنين وبدل التفجير تفجيرين ، الدبابة تفحمت …

الهجوم الاول حدث في مكان قريب من البحر ومحور فيلادلفيا الذي نشاهده في الخلفية ، المقاومة تقاتل بقوة في الخطوط الخلفية . pic.twitter.com/V6I8tsZfRU

— Tamer | تامر (@tamerqdh) July 2, 2024

لا إله إلا الله
لا إله إلا الله
لا إله إلا الله
الله ربي يا قسام ..
يا غارة الله وآياته التي تتنزل على العباد الثابتين المرابطين#رفح pic.twitter.com/u1D3t3JnJo

— Khair Eddin Aljabri (@Khair_Aljabri) July 2, 2024
بدوره، علق الخبير العسكري اللواء فايز الدويري على هذه المشاهد بالقول: "هذه اللقطات تؤكد أن المقاومة لن تهزم، وهؤلاء المقاومون يمثلوا الرجولة والبطولة والدفاع عن الأرض".

وتابع الدويري قائلا: "هذه اللقطات لم أشاهدها من قبل، ولم أقرأ عنها في القراءات العسكرية".

وتأتي هذه المشاهد بعد ساعات قليلة من نشر كتائب القسام لقطات مثيرة، لعملية قنص في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، والتي تشهد توغلا لجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام.

وتظهر اللقطات، رصد قناص قسّاميّ، ببندقية الغول المصنعة محليا، أحد جنود الاحتلال وهو يطل برأسه من دبابة، خلال أعمال تجريف في المنطقة بواسطة جرافات عسكرية. وتمكن القناص من إرداء الجندي بصورة مباشرة وإسقاطه داخل الدبابة على الفور.



وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام، عن قتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين بعد استهداف عناصرها قوة مكونة من 14 جنديا، تحصنوا داخل أحد المنازل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما قالت القسام، في سلسلة بيانات نشرتها على "تلغرام"، إنها نفذت عدة عمليات في محاور توغل الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، أبرزها أيضا قتل جنديين من "مسافة الصفر" في الشجاعية.

وأضافت: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية قوامها 14 جنديا تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة TBG وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية".

وتابعت في بيان ثانٍ: "تمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر في حي الشجاعية".

وأوضحت في بيان ثالث أن عناصرها "اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة في الشجاعية ما أسفر عن إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

وفي بيانين منفصلين، قالت "القسام" إن عناصرها استهدفوا "دبابة من نوع ميركافاه 4 وناقلة جند من نوع نمر، بقذيفتي الياسين 105، في حي الشجاعية".

وفي محور التوغل الإسرائيلي بمدينة رفح جنوبي القطاع، قالت القسام إن عناصرها استهدفوا "دبابتي ميركافاه 4 بقذائف الياسين 105، في منطقة المخيم الغربي بالمدينة"، مضيفة: "رصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي للإخلاء (في إشارة لوجود مصابين أو قتلى)".



وأعلن جيش الاحتلال عن حصيلة كبيرة للإصابات في صفوف جنوده، على يد المقاومة سواء في غزة أو الضفة، أو الجبهة مع حزب الله في لبنان.

وخلال يومي الأحد والأثنين، أفصح الاحتلال عن إصابة 44 جنديا، قال إن 14 منهم أصيبوا في قطاع غزة، في المعارك الضارية المتواصلة في رفح وحي الشجاعية وتل الهوا بمدينة غزة.

وأوضح الاحتلال، أن حصيلة الإصابات منذ بداية العدوان على غزة، ارتفعت إلى 4021، بينهم 2032، منذ بدء العدوان البري على القطاع.

وتشكك حتى وسائل إعلام عبرية، في الأرقام التي يعلنها الجيش، وكان بعضها كشف في كانون الثاني/ يناير الماضي عن أكثر من 5 آلاف إصابة في ذلك الحين، قبل أن تتدخل الرقابة العسكرية للاحتلال وتجبرها على إزالة ما كشفته، وهو ما يعني الحديث عن أرقام تفوق بأضعاف ما يتحدث عنه جيش الاحتلال اليوم.

وأعلن جيش الاحتلال، أن ضابطا برتبة نقيب، من لواء ناحال، قتل في قطاع غزة، ويدعى أيال أبنيون، والجندي نداف ألحنان نولر، من اللواء الثامن المدرع، قتلا في تفجير مبنى بمحور نيتساريم.

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • شجاعة مقاومين أجهزا على دبابة في غزة تحصد تفاعلا واسعا (شاهد)
  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • مشاهد للحظة قنص مستوطن في نابلس وتحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى ساحة مشابهة لغزة ولبنان (فيديو)
  • معارك قوية مع الاحتلال في رفح والشجاعية.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحا الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحاً الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • أوزيل يواصل دعمه لفلسطين وإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة