وجه  الإعلامي عمرو أديب، رسالة إلى النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي ، منتقدا موقفه من القضية الفلسطينية وصمته على القصف الوحشي لغزة

الاتحاد السعودي يتفق على ضم محمد صلاح في الصيف المقبل محمد صلاح يزين التشكيل المثالي للجولة الثامنة بالدوري الإنجليزي

وطالب عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة،  لـ محمد صلاح بعدم الصمت إزاء ما يحدث في فلسطين قائلا: "هذا وقت الكلام، ومحتاجين كلمتك يا محمد، وموهبتك ونجوميتك تساعدك تعدي المرحلة".

عمرو أديب يطالب محمد صلاح بدعم فلسطين

وأضاف عمرو أديب : "الناس شايفينك رقم واحد والقدوة وفخر العرب، وانا عارف انك متلخبط، والناس مستنية منك الكثير في الموضوع ده، ودعم القضية الفلسطينية، وإن تأتي متأخر خيرا من أن لا تأتي".

وتابع عمرو أديب :"يا صلاح انت محدش يقدر يعملك مشكلة، أنت نجم ومحبوب، وأنت الآن أمام الاختيار، وانت فخر العرب، وفخر العرب ننتظر منه موقف في أزمة فلسطين". 

وأعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أنه يشن هجومًا عنيفًا واسع النطاق على أهداف عسكرية تابعة لحركة "حماس" في جميع أنحاء قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الجمعة.

ووفقًا لـ قناة "آي 24" العبرية، نفذت قوات برية إسرائيلية توغلات برية في قطاع "غزة" خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، قبيل هجوم بري متوقع، وفتشت قوات المشاة والمدرعات المناطق وجمعت نتائج يمكن أن تساعد في تحديد مواقع البنية التحتية للمسلحين والرهائن.

ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، جميع المدنيين في مدينة غزة إلى الإخلاء "جنوبًا"، مع دخول الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس يومها السابع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بتدوينة على صفحته الرسمية بمنصة إكس (تويتر سابقا): " يدعو جيش الدفاع الإسرائيلي كافة سكان مدينة غزة إخلاء منازلهم والتوجه جنوبًا من أجل حمايتهم والتواجد جنوب وادي غزة، وفق ما يظهر في الخارطة".

من جهتها طلبت حركة "حماس" من الفلسطينيين الذين يعيشون في غزة، عدم مغادرة منازلهم، بحسب بيان أرسلته إلى المؤسسات الإعلامية، صباح الجمعة، مُتهمة إسرائيل بالانخراط في "حرب نفسية"، من خلال إرسال رسائل تطلب من المدنيين الفلسطينيين، وموظفي المنظمات الدولية الإخلاء إلى جنوب القطاع.

نتنياهو يتعهد بالقضاء على حماس.. ويُؤكد: "تحقيق الانتصار سيستغرق وقتًا"
أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، أن "تل أبيب سوف تقضي على حماس"، مُشيرًا إلى أن ذلك سيستغرق وقتًا، مُوضحًا أن هذه الحرب أطول من أي وقت مضى، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الجمعة.

وقال "نتنياهو"، إن العملية الإسرائيلية في غزة "ليست سوى البداية"، مُضيفًا "لن ننسى ما حل بنا ولن نسمح للعالم بنسيان هذه الكارثة".

تُجدر الإشارة إلى أن نتنياهو ذاته كان قد حذّر، في اليوم التالي لإطلاق حماس عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل، من صراع طويل الأمد وصعب بعد العملية المفاجئة مع فجر السبت 7 أكتوبر.

وأتبع رئيس الوزراء الإسرائيلي تصريحاته هذه مساء الاثنين التالي لبدء العملية بأن هذه الحرب "فرضت علينا وأنها حرب ستحدد مصيرنا".

وتابع أن حماس "طلبت الحرب وستواجهها"، على حد قوله، مؤكدا في الوقت نفسه أن إسرائيل تنتظرها أيام قاسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو أديب محمد صلاح فلسطين غزة بوابة الوفد الاحتلال الإسرائیلی الیوم الجمعة عمرو أدیب محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

رئيس النقابة يوجه طلب عاجل بشأن مشروع العلاج لأدباء مصر(فيديو)

كشف علاء عبد الهادي، رئيس النقابة العامة لاتحاد أدباء مصر، تفاصيل صادمة بشأن مشروع العلاج في النقابة.

خيري رمضان عن فرض غرامات جديدة على تذاكر المترو: "ده هراء ملوش حقيقة"(فيديو) حقيقة حذف أي مواطن يمتلك تكييف أو سيارة من بطاقات التموين.. خيري رمضان يُوضح (فيديو)

وقال "عبد الهادي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأحد، في 2015 حين ترأست النقابة أقامت مشروعا صحيًا كان يعالج المشترك فيه لسقف 20 ألف جنيه وباشتراك سنوي لا يجاوز الـ600 جنيه".

تفاصيل مشروع العلاج 

وأضاف "هذا المشروع يمنح المشترك العلاج 50% من الأدوية المزمنة لما لا يجاوز الـ500 جنيه والكشوفات والتحليلات يدفع فيها 30% دون أي نسبة مشاركة من الكاتب، وفي 2021 رفعنا سقف العلاج إلى 40 ألف جنيه وفي العام الماضي رفعنا إلى 60 ألف جنيه وكل الأدباء في سن المعاش يدخلون على نحو طبيعي إلا لمن لا يريد الاشتراك".

وتابع "المشترك يدفع ألف فقط، ونحتاج إلى توجيه رئاسي لدعم معاشات الأعضاء بعد رفع المعاش 300 المائة ووصل إلى 500 جنيه من 2015 إلى 2023، ولكن جميع ودائع الأدباء في البنوك للعلاج والمعاش لا توازي عائد حفلة واحدة لأحد الفنانين والمعاش لا يتخطى الـ100 جنيه للفنان التشكيلي والكاتب يصرف من أمواله وقوت أولاده لطبع أعماله".

مقالات مشابهة

  • السنوار سيوجه رسالة مباشرة إلى فلسطين والعالم قريبا
  • رئيس النقابة يوجه طلب عاجل بشأن مشروع العلاج لأدباء مصر(فيديو)
  • بعد عرض أولى حلقات مسلسل "ديبو".. محمد أنور يوجه رسالة لهؤلاء النجوم
  • الشنيف يوجه رسالة للوسط الرياضي بشأن فهد المولد .. فيديو
  • بسبب فانلة المحلة| عمرو أديب يوجه رسالة إلى الأهلاوية
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة محمد صلاح لي
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة صلاح وطموحي تحقيق البطولات مع الزمالك
  • عمرو أديب عن قانون الإجراءات الجنائية: "عمدة القوانين.. اهتموا به"
  • "إحنا أكتر شعب بيدخل القسم"| رسالة عمرو أديب بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • عمرو أديب يشيد بدور نقابة الصحفيين بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية