يتسال العديد من المواطنين عن الطرق التى يستطيعون من خلالها تقديم شكاوى لهيئة الرقابة الادارية، وتنشر الهيئة دائما على موقعها الرسمي، الشكاوي التي تختص بها والتي يحق لها التحقيق فيها بناء علي الصلاحيات التي تمتلكها، وكذلك طرق للتواصل مع الهيئة واستقبال البلاغات والشكاوى من المواطنين، هي:-   1 - أوجه الخلل والقصور فى الجهاز الإدارى بالدولة .

  2 - مخالفة العاملين لتنفيذ القوانين واللوائح .   3 - إهمال العاملين فى آداء واجبات ومسئوليات وظائفهم .   4 - سوء تأدية الخدمات المقدمة للمواطنبن .   5 - أى وقائع تتعلق بالمساس بالمال العام أو الوظيفة العامة.   الشكاوى التي لا تختص بها الهيئة   1 - الشكاوى التى تخرج عن نطاق إختصاص الهيئة أو المتعلقة بنزاعات مدنية بين الأطراف .   2 - الشكـاوى التـى لا تحــوى وقائـــع محـــــددة يمكــن التحرى حولها أو فحصها .   3 - الشكاوى التى يتداول موضوعها بجهات التحقيق أو القضاء .   4 - الشكاوى التى يتبين سابقة فحصها بمعرفة الهيئة أو أية جهة أخرى .   5 - الشكاوى التى يتبين قيام الجهة الإدارية بإتخاذ إجراءات إيجابية لإزالة أسبابها .   أسلوب تقديم الشكوي   أولاً : من خلال مكتب خدمة المواطنين:   *  شكاوى مكتوبة أو بلاغات شفهية يتقدم بها المواطنون بأنفسهم لمكاتب خدمة المواطنين بالمقر الرئيسي للهيئة الكائن فى تقاطع شارعى النزهة وأسماء فهمى بمدينة نصر أو بالمكاتب الإقليمية التابعة لها  بالمحافظات المختلفة .   ثانياً : من خلال البريد العادى :   *  ترسل الشكاوى إلى هيئة الرقابة الإدارية بعنوانها الموضح بعاليه بصندوق بريد رقم 111 هليوبلس .   ثالثاً : من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة :   *  من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لهيئة الرقابة الإدارية www.aca.gov.eg ثم الدخول على قسم "الشكاوى" بالقائمة الرئيسية ثم إختيار "إرسال شكوى"، وملئ نموذج الشكوى والضغط على زر إدخال.   رابعاًً : من خلال الفاكس :   *  ترسل الشكاوى على الفاكس رقم 0020222915403     * تليفون الهيئة 0020222902728 أو الرقم المختصر 16100 والخاص بإسلوب تقديم الشكاوى .   خامساً : يمكن الاستعلام عن نتائج فحص الشكاوي المقدمة من خلال الاتصال تليفونياً بالارقام السابقة   كما أكدت الهيئة، إنه سوف يتم إخطار الشاكي بنتيجة فحص شكواه بواسطة رسالة SMS على رقم الهاتف المحمول المرسل بالشكوى.      





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الرقابة الادارية شكوى شكاوى الشکاوى التى من خلال

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة

الرياض : البلاد

 ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء أكثر من 186 منشأة مخالفة و173 صنفًا من المنتجات الغذائية والدوائية والتجميلية والأجهزة والمستلزمات الطبية، وذلك خلال نحو 1806 جولات رصد وتقصي نفذتها خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الحالي 2024م، وذلك ضمن جهودها في ضمان سلامة المنتجات الخاضعة لإشرافها.

 ومن أبرز ما تم ضبطه خلال شهر يوليو ضمن أعمال المسح الميداني، مصنعًا لتصنيع “الدونات” يزاول النشاط دون الحصول على ترخيص، في المنطقة الشرقية ويقوم بعملية التصنيع ضمن ظروف تصنيعية سيئة حيث يتم تسريب مياه الصرف الصحي خارج دورات المياه وفي الممرات، وتم إغلاقه كما يجري استكمال الإجراءات النظامية بحقه.

 وفي منطقة تبوك وضمن عمليات المسح الميداني في المناطق الزراعية تم رصد مركبة لنقل البضائع بالقرب من مبنى، وتبين أنه مستودع يتم خلاله مزاولة نشاط التخزين دون الحصول على ترخيص من الهيئة، وتم ضبط عبوات زيت زيتون منتهية الصلاحية، وأخرى متضررة، ويتم تخزينها في ظروف غير مناسبة للمنتج الغذائي، وتم إغلاق المستودع، وجار استكمال الإجراءات النظامية بحقه.

 وخلال شهر أغسطس تم رصد مستودع أدوية في المنطقة الشرقية يقوم بمزاولة نشاط تخزين وتداول مستحضرات دوائية مجهولة المصدر، وتم تحرير العديد من المخالفات وفقًا لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية ومدونة أسس ممارسة التوزيع والتخزين الجيدة، وتم تطبيق الإجراءات النظامية وفرض عقوبة مالية تقدر بنحو (795900) ريال.

 وضمن إطار التعاون المشترك مع الجهات الحكومية، وبعد ورود بلاغ من قبل الهيئة السعودية للملكية الفكرية عن وجود مسكن في منطقة مكة المكرمة يتم استخدامه كمعمل للنظارات الطبية، وبالتنسيق بين مفتشي الجهتين تبين أن المكان عبارة عن شقة يتم استخدامها لتخزين العدسات الطبية الصلبة وإطارات النظارات، وتصنيعها، وعليه تم تحريز المنتجات المخالفة لاشتراطات التخزين والتي بلغت (12) ألف منتج، وتحرير ضبط مخالفة التخزين وعدم الحصول على شهادة الإذن بالتسويق.

 وينعكس أثر هذه الجولات والضبطيات على ضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية والدوائية والطبية ومنتجات التجميل، وحماية المستهلك من الغش التجاري والمنتجات المخالفة، ورفع التزام المنشآت الخاضعة لرقابة “الهيئة” بالأنظمة واللوائح والمواصفات.

مقالات مشابهة

  • «تاريخ حافل في القطاع المصرفي».. لميس نجم مستشارا لرئيس هيئة الرقابة المالية
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • قادربوه يسلم «عقيلة» التقرير السنوي لهيئة الرقابة الإدارية
  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة
  • هيئة الرقابة النووية والإشعاعية تعلن عن وظائف جديدة.. الشروط والتخصصات
  • حصاد الهيئة العامة للخدمات البيطرية خلال شهر سبتمبر 2024 في الرقابة البيطرية والتفتيش على اللحوم
  • وظائف هيئة الرقابة النووية والإشعاعية.. الشروط والتخصصات المطلوبة
  • وظائف هيئة الرقابة النووية والإشعاعية.. اعرف الشروط والتخصصات
  • وزير الإسكان يوجه مسئولى جهات الوزارة بسرعة إنهاء المشروعات التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر
  • «العدل» تصدر قرارًا بإنشاء دائرة جنايات بمحكمة استئناف القاهرة