النهار أونلاين:
2024-09-16@19:51:59 GMT

هام للمستفيدين من منحة البطالة 

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

هام للمستفيدين من منحة البطالة 

كشف مدير تنظيم سوق العمل وضبط بالوكالة الوطنية للتشغيل، فيصل لعرابي، عن تخصيص ما مجموعه 88 ألف مقعد بيداغوجي دون تأهيل، من منحة البطالة .

وفي تصريح خص به لعرابي لـ وأج قال “تم تخصيص ما مجموع 88.000 مقعد بيداغوجي موزع على 887 مؤسسة تابعة لقطاع التكوين و التعليم المهنيين لفائدة المستفيدين، دون تأهيل، من منحة البطالة قصد السماح لهم بمتابعة التكوين المهني لدورة أكتوبر”.

وأضاف ذات المسؤول أن التكوين موجه للمستفيدين دون تأهيل بهدف السماح لهم بالاستفادة من منصب شغل ومن إدماج مهني.

وفي ذات السياق قال لعرابي أن الأمر يتعلق بتكوين مؤهل قصير المدى أي من 3 إلى 6 أشهر لإكتساب كفاءات جديدة والحصول على شهادة تكوين تسهل بذلك إدماجا في عالم الشغل في التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

كما أعلن نفس السؤول عن إطلاق منصتين رقميتين “تأهيل” و “تكوين” من طرف الوكالة الوطنية للتشغيل بالتنسيق مع قطاع التكوين المهني من أجل ضمان توجيه المعنيين و تعيينهم و كذا تدعيم المتابعة و المرافقة.

وذكر لعرابي ان منصة سبر آراء التي تم إطلاقها الصيف الماضي من أجل تحديد التخصصات التي يرغبها المستفيدون من منحة البطالة أن 11590 مستفيدا دون تأهيل شاركوا في عملية سبر الآراء. كما ان أكثر من 100 ألف مستفيد من منحة البطالة قد استكملوا تكوينهم خلال الدورتين الأخيرتين للتكوين المهني أي دورة أكتوبر 2022 وفيفري 2023.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي

بعد اكتمال عمليات الفرز والمعاينات الشخصية لإختيار المتدربين المستوفين لشروط الالتحاق بمبادرة التدريب المهني للشباب ، اعلنت زين عن بداية المرحلة الأولى من الدورات التدريبية في خمس مدن سودانية هي أم درمان والدامر وكسلا ودنقلا وكريمة بمحلية مروي بالولاية الشمالية.​​​​​​ودشنت شركة زين بداية التدريب من مدرسة الدامر الثانوية الفنية بولاية نهر النيل وسط تدافع وحماس كبير من المتدربين الشباب وبحضور منسوبي الشركة بالإقليم الشمالي وإدارة مدرسة الدامر الثانوية الفنية إلى جانب الأساتذة والمدربين.وكانت الشركة أعلنت عن مشروعها للتدريب المهني للشباب في إطار سعيها للتخفيف من التحديات الاقتصادية للحرب وعواقبها السالبة على الأسر السودانية بصفةٍ عامة والشباب بصفةٍ خاصة. وقامت الشركة بالتعاقد مع عدد من مراكز التدريب المهني والحرفي التي تملك خبرات طويلة في العديد من مجالات التدريب المهني، لتمنح المتدرب مساحة للاختيار من بين عدد من المهارات الحرفية التي يمكن تطويرها واتقانها.تلقت المبادرة أكثر من خمسة آلاف طلب من الراغبين في الاستفادة من هذه الفرصة ما يشير لأهمية المبادرة، وحاجة الشباب الفعلية للانخراط في برامج التدريب المهني والحرفي، الذي يعد بوابة للحصول على فرصة للعمل والتطور. يستمر التدريب النظري والعملي المكثف بين ثلاثة أسابيع إلى شهر.بنهاية المرحلة الأولى، تطلق زين المرحلة الثانية من المشروع لتشمل مدن بورتسودان وكوستي ووادي حلفا والدويم بولاية النيل الأبيض فيما تسعى الشركة لمرحلة ثالثة تغطي مدناً أخرى من السودان. كما تضع زين اللمسات الأخيرة لتدشين المشروع بمحافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية التي لجأ اليها اعداد كبيرة من الأسر والشباب خلال الفترة الأخيرة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بدء مرحلة الدمج المهني في سوق العمل للمستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي بذمار
  • خلال أيام.. صرف منحة طلاب المدارس بقيمة 100 دينار
  • «غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025
  • حظك اليوم برج الجوزاء على الصعيد المهني والعاطفي.. اجتهد لتحقق أهدافك
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين
  • منحة جامعة مصر الدولية لطلاب الثانوية مجانا.. اعرف طريقة التقديم
  • زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي
  • ماجد شنكالي: التبليط ونصب محولات الكهرباء ليس إنجازاً بل هو واجب الحكومة والإنجاز الحقيقي يتمثل بإنهاء البطالة وزيادة دخل الفرد وتعظيم الإيرادات غير النفطية
  • كشوفات تعبئة أسطوانة الغاز .. تحديثات للمستفيدين في خانيونس والوسطى ورفح
  • موعد صرف منحة المولد النبوي 2024 للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص