كشف الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن  قطر ترسل شهريًا طائرة محملة بـ 30 مليون دولار عبر مطار تل أبيب، يتم تسليمها للمقاومة الفلسطينية "حماس".

كثافة سكانية

وقال الدكتور سمير غطاس، خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر قناة "on"، مساء اليوم الجمعة، إن قطاع غزة يضم أكبر كثافة سكانية في العالم مقارنة بالمساحة، مؤكدًا أن نسبة المواليد في قطاع غزة مرتفعة جدًا.

الإطاحة بنتنياهو

وأشار رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أن قطاع غزة يضم نحو 2.2 مليون نسمة، موضحًا أن بنيامين نتنياهو هو أول رأس سيتم الإطاحة بها بعد الأحداث الجارية.

عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يبدأ شن هجوم واسع على غزة الآن عاجل.. الأمم المتحدة يطالب بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة فورًا البطالة في غزة

كما نوه الدكتور سمير غطاس، بأنه لا يوجد أي موارد بقطاع غزة، مضيفًا أن نسبة البطالة تصل إلى 70% في غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطر حماس مطار تل أبيب

إقرأ أيضاً:

غرفة «الرعاية الصحية»: برنامج ضخم للتنمية المستدامة من أجل العاملين في القطاع

قال الدكتور خالد سمير، وكيل غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات الخاصة باتحاد الصناعات، أنه جرى عقد اجتماع لأعضاء الغرفة، لمناقشة مجموعة من القضايا من ضمنها التواصل الجيد مع كل الفئات ذات الصلة بصناعة القرار في الدولة، بهدف تطوير وتسهيل كل ما يتعلق بالاستثمار في قطاع الرعاية الصحية، لافتا إلى وجود تواصل دائم ومستمر مع وزير الصحة لبحث التطورات والمستجدات للقطاع الصحي.

سبل تطوير العلاقات الواجب إنشاؤها مع مجلس النواب

وأوضح سمير، أنّ الاجتماع ناقش سبل تطوير العلاقات الواجب إنشاؤها مع مجلس النواب ومجلس الشيوخ وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وغيرها من الهيئات ذات الصلة بتطوير وتنمية قطاع الرعاية الصحية.

حضر الاجتماع الدكتورة شرين عبد الجواد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الدواء، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة الدكتورة غادة الجنزوري، والدكتور ممدوح العربي، والدكتور مصطفى الأسمر، والدكتور محمد حبلص، والدكتور هشام ماجد، والدكتور عمرو حمزة، والدكتور أيمن هاني، والدكتور عماد شنوده، والدكتور محمد لطفي.

مؤتمر طبي يقوم على 3 محاور رئيسية

وأكد وكيل الغرفة، أنه جرى الاتفاق على تطوير سبل التواصل مع الداخل والخارج، من خلال تطوير الموقع الإلكتروني للغرفة، وأيضا الاتفاق على برنامج ضخم للتنمية المستدامة لكل العاملين في قطاع الرعاية الصحية من غير الأطباء، سيتم الإعلان عنه قريبا.

كما سيجري الإعلان عن مؤتمر سنوي كبير للغرفة، يعيد وضع قطاع الرعاية الصحية، وصناعة الصحة في مصر إلى المكانة التي تستحقها، سيتناول ثلاث محاور أساسية، هي الذكاء الاصطناعي، القيادة والريادة، السياحة العلاجية.

 

مقالات مشابهة

  • الصادرات التركية إلى أوكرانيا تسجل أعلى نسبة منذ 2022
  • إسرائيل‭ ‬ترسل وفداً للتفاوض بشأن غزة.. "واتفاق محتمل خلال 3 أسابيع"
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: تل أبيب تتوقع ردا من حماس على مقترح الوساطة الجديد خلال الفترة القريبة
  • الاحتلال يواجه شبح الانهيار الإقتصادي والاستثمارات الغربية من تل أبيب
  • مصطفى: إسرائيل حولت 435 مليون شيكل من مقاصة شهري نيسان وأيار
  • مراسل رؤيا: انقطاع التيار الكهربائي في كافة ارجاء مدينة عكا المحتلة
  • غرفة «الرعاية الصحية»: برنامج ضخم للتنمية المستدامة من أجل العاملين في القطاع
  • الرعاية الصحية: برنامج ضخم للتنمية المستدامة لكل العاملين في القطاع