تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنظم الجمعية الخليجية للإعاقة بالتعاون مع جامعة الخليج العربي الملتقى العلمي السنوي الحادي والعشرين، تحت شعار «إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم الجامعي.

. فرص وتحديات»، خلال الفترة 17-19 أكتوبر الجاري.
ويشتمل الملتقى العلمي على أربع جلسات علمية، وثلاث ورش تدريبية، وجولات سياحية للضيوف، ويقام بمشاركة 150 ناشطًا من قادة المجتمع المدني، والخبراء والأكاديميين والكوادر وذوي الإعاقة، من دول مجلس التعاون الخليجي ودول عربية أخرى.
وتناقش الجلسات العلمية 16 ورقة بحثية تتناول المحاور الآتية: التهيئة العامة لدمج ذوي الإعاقة في التعليم الجامعي، وتوظيف التكنولوجيا في الدمج، وآليات دمج ذوي الإعاقة في التعليم الجامعي، إضافة إلى جلسة خاصة عن التجارب الناجحة في الدمج الجامعي للطلاب من ذوي الإعاقة، وتتناول تجربة جامعة البحرين وتجربة كلية الخليج بسلطنة عمان، وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالكويت، والكلية التقنية وجامعة طيبة بالمملكة العربية السعودية.
وقد تقدم الشيخ دعيج بن خليفة الرئيس الفخري وأحد مؤسسي الجمعية الخليجية للإعاقة، بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ على رعاية الملتقى العلمي الحادي والعشرين، بعد رعاية سموه أيضًا للملتقى العلمي التاسع عشر للجمعية (2019)، تحت شعار «رياضة ذوي الإعاقة... تحدٍّ وطموح»، وهو ما يؤكد حرص سموه واهتمامه بذوي الإعاقة، ورعاية المبادرات التي تسعى إلى تمكينهم وإدماجهم في المجتمع.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط

الوطن |متابعات

قدمت شركة Kelinruier، المتخصصة في خدمات الحفر وصيانة الآبار، عرضًا مرئيًا شاملًا في قاعة عبد الرحيم النعاس بمقر شركة الخليج العربي للنفط.

حضر العرض أحمد طيب المجدوب، عضو لجنة الإدارة للاستكشاف والإنتاج والمعلومات، بالإضافة إلى مجموعة من مديري إدارات الإنتاج والحفر والمكامن في الشركة.

ركز العرض على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المتطورة التي تقدمها شركة Kelinruier، بما في ذلك تقنيات الحفر المتكاملة وخدمات الحفر rigs، وتكنولوجيا سوائل الحفر وملحقاتها، بالإضافة إلى تقنيات العمل على الآبار (work over) التي تشمل صيانة الآبار الإنتاجية والمعدات المساعدة المرتبطة بعمليات الاصطياد وصيانة رؤوس الآبار.

الوسوم#شركة الخليج العربي للنفط تكنولوجيا سوائل الحفر خدمات الحفر شركة Kelinruier صيانة الآبار

مقالات مشابهة

  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • «بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة
  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة
  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • 3 تموز 1988- سفينة حرب أمريكية تسقط طائرة ركاب مدنيين إيرانية في الخليج العربي
  • العظمى بمكة المكرمة 43.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم