قال العميد أركان حرب يسري عمارة أحد أبطال سلاح المشاة في حرب أكتوبر، الذي قام بأسر عساف ياجوري قائد اللواء 190 مدرع الإسرائيلي، إنه لم يخطط من أجل دخول الكلية الجوية، وأراد أن يكون مهندسًا زراعيًا أسوة بالمهندس الزراعي الذي كان يعمل في القرية التي تربى فيها بالمنوفية.

عمرو أديب: أداء طلاب حفل تخريج الكلية الحربية جاء في وقته نائب:كلمة الرئيس بالكلية الحربية تؤكد للعالم موقف مصر الثابت تجاه دعم القضايا العربية

وأضاف خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنني تمنيت أن أكون مهندسًا زراعيًا أسوة بالمهندس الزراعي الذي كان في قريتنا بالمنوفية، مؤكدًا أنه لم يكن الوحيد الذي أريد أن يصبح مهندسًا زراعيًا لكن كل طلاب البلد كانوا يريدون أن يصبحوا مهندسين زراعيين.

 

أوضح العميد أركان حرب يسري عمارة، أنه عقب حصوله على شهادة الثانوية العامة لم يقدر له  الإلتحاق بكلية جيدة، فرشح له المعهد العالي للتربية الرياضية، مشيرًا إلى أنه عاد إلى مصر وقررت أن أعيد الثانوية العامة، وشاهد إعلان عن الكلية الجوية في الجرائد فقام بصحبة أصدقائه بالتقديم إلى الكلية، ونجحت وتم قبوله في الكلية.  

https://www.youtube.com/live/PjnT9UgXxPo?si=6_z6EMYAwErQc3oY

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يسري عمارة

إقرأ أيضاً:

بحضور الطالب فقط.. هكذا تتم مناقشة مذكرات التخرج في هذه الكلية

أصدرت كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الجزائر 2، اليوم الأربعاء، تعليمة هامة خاصة بمناقشة مذكرات التخرج “ماستر 2 “.

ويأتي هذا على خلفية تسجيل عدة تجاوزات من طرف الطلبة خلال مناقشة مذكرات التخرج باستعمال الألعاب النارية والتي تتسبب في اندلاع الحرائق وتعرض حياة الطلبة والأساتذة والموظفين للخطر، إضافة إلى إصابة البعض بحالات الهلع والفزع.

وقد تضمّن نص التعليمة عدّة إجراءات ذات الصلة بتنظيم وسير مناقشات التخرج في الماستر، من بينها حضور الطالب المعني فقط  ولجنة المناقشة.

كما تجرى مناقشة مذكرة تخرج “الماستر 2” في مدة لا تتعدى 45 دقيقة .

ودعت إدارة الكلية إلى إلزامية إمضاء الطالب لاستمارة التعهد على مستوى الأقسام.

كما تقرر أيضا منع إدخال المأكولات والمشروبات خلال حفل التخرج. وكذا منع الاحتفال بالزغاريد وإحداث الفوضى داخل الحرم الجامعي واستعمال الألعاب النارية .

وشددت إدارة كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الجزائر 2 على ضرورة التقيد بهذه التعليمات. وأي إخلال بها سيتعرض الطالب إلى عقوبات صارمة.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يصبح “ملك إفريقيا” في دوري الأبطال
  • بحضور الطالب فقط.. هكذا تتم مناقشة مذكرات التخرج في هذه الكلية
  • بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء
  • ضبط 900 كجم رنجة ولحوم فاسدة بالمنوفية
  • ضبط 900 كيلو رنجة وأسماك ولحوم فاسدة في حملة بيطرية بالمنوفية
  • أصبح ترند.. مطعم يطرد موظفة نشرت فيديو راقص
  • يسرا ومحمود حميدة وأمير كرارة أبطال "حكاية شعب" عن حرب أكتوبر.. فيديو
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة