زنقة 20. الرباط

أعربت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، السيدة كريستالينا جورجيفا، عن امتنانها للملك محمد السادس للاستقبال الحار الذي خصص للمشاركين في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي المنعقدة بمراكش من 9 إلى 15 أكتوبر بمراكش.

وقالت السيدة جورجيفا في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه بها جلالة الملك، إلى جانب رئيس مجموعة البنك الدولي، أجاي بانغا، “إن استقبالي من طرف جلالة الملك يشكل شرفا كبيرا بالنسبة إلي” مضيفة أن “هذا الاستقبال الملكي شكل مناسبة للتعبير عن امتناننا لجلالته، وللحكومة والشعب المغربيين، للحفاوة التي حظينا به خلال اجتماعاتنا السنوية “.

كما شكل الاستقبال الملكي، تضيف السيدة جورجيفا، “مناسبة للتعبير عن تضامننا مع المغرب، وخاصة بعد الهزة الأرضية ليوم 8 شتنبر الماضي “.

وترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس عشية اليوم الجمعة بالرباط، افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية الحادية عشرة، ووجه جلالته بهذه المناسبة خطابا إلى أعضاء البرلمان بحضور رئيس مجموعة البنك الدولي والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: النقد الدولی

إقرأ أيضاً:

أسامة الأزهري: سنبذل أقصى الجهد في تطوير العمل الدعوي

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

وجه الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على ثقته الكريمة، مؤكدا أننا لن ندخر جهدا في العمل تحت قيادته لتقديم كل ما يليق بوطننا العظيم وشعبه العظيم.

وفي أول تصريحات له، وجه الشكر أيضا إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ثقته واختياره وزيرا للأوقاف في التشكيل الحكومي الجديد.

ووجه كلمة شكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السابق على كل جهد بذله في تحمل الأمانة، وبإذن الله نكمل المسيرة ونبني على كل ما سبق.


وأضاف: إلى شعب مصر العظيم، الذي تحملنا أمانة خدمته سنعمل بكل ما في وسعنا وطاقتنا تقديرا وإجلالا لأهلنا الكرام في كافة ربوع الوطن.

ووجه كلمة إلى العلماء والدعاة والخطباء والعاملين جميعا في وزارة الأوقاف بأن نعمل جميعا لتقديم العلم النافع المنير، وتقديم كل جميل وراق، حتى نملأ وعي المصريين جميعا بالعلم والأمل والعمل والنجاح، ونجتاز بوطننا العظيم كل تحدياته، وتكون المساجد والمنابر وبيوت الله تعالى مصدر إشعاع ونور كما هو دورها العظيم

وأكد الأزهري على مواصلة العمل وبذل أقصى الجهد في تطوير العمل الدعوي وتطوير وتأهيل الأئمة والواعظات، وإعداد برامج دعوية خاصة بالشباب تراعي احتياجاتهم واهتماماتهم وتستجيب لتساؤلاتهم، وتحسين وحسن إدارة أموال الوقف، والتعاون مع كافة المؤسسات الدينية.

وجدد وزير الأوقاف تأكيده على مواجهة التحديات التي يمر بها العمل الدعوي، والاستفادة من طاقات الدعاة بشكل صحيح، وأن نضع في الاعتبار القضايا التي تشغل المجتمع، وننشر القيم الدينية الصحيحة والأخلاق النبوية المحمدية العظيمة.

وأشار إلى أنه وصلته رسائل التهنئة من كافة ربوع مصر ومن محيطنا العربي والإسلامي، حيث وصلته رسائل تهنئة من المغرب ونيجيريا ولبنان والبرازيل واندونيسيا وكازاخستان وبريطانيا وتونس والعراق والإمارات والأردن واليمن وسلطنة بروناي والسعودية وسوريا واستراليا وسريلانكا وداغستان، وقال: أتشرف بتقديم الشكر الجزيل لكل من تفضل بالتهنئة العزيزة الغالية، مع وعد لكافة المؤسسات والأصدقاء في كل تلك الدول بأن نعمل معهم لتقديم كل هو نافع لأوطاننا جميعا وللإنسانية كلها في العالم كله.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يستعرض مع السيناتور الأميركي كوري بوكر أوجه التعاون
  • ولي العهد يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي كوري بوكر
  • سمو ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • ولي العهد يستقبل السيناتور الأمريكي كوري بوكر ويستعرضان أوجه التعاون
  • أسامة الأزهري: سنبذل أقصى الجهد في تطوير العمل الدعوي
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • رئيس النيابة العامة يعزي جلالة الملك في وفاة والدته للا لطيفة
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا