بغداد اليوم- متابعة

أعلنت شركة (ميتا) اليوم الجمعة (13 تشرين الأول 2023)، أنها عززت بشكل كبير الإشراف على المحتوى المنشور على منصاتها، خصوصا فيسبوك، وأزالت مئات الآلاف من الرسائل منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس.

وأنشأت المجموعة، التي تدير تطبيقات "انستغرام" و"ثريد" و"واتساب" إضافة إلى فيسبوك، وحدة مخصّصة تتكوّن من أشخاص يتحدثون العربية والعبرية.

وقالت ميتا في رسالة نشرت على موقعها الجمعة "يسمح لنا هذا بإزالة المحتوى الذي ينتهك سياساتنا وإرشاداتنا بسرعة أكبر، ويوفر خط دفاع إضافيا ضدّ المعلومات المضلّلة".

وتتعلق القيود التي وضعتها المجموعة بالمحتوى ذي الطبيعة العنيفة والصادمة والكراهية.

وخلال الأيام الثلاثة التي أعقبت الهجوم المباغت الذي شنته حماس على الأراضي الإسرائيلية السبت، أعلنت ميتا أنها حذفت أو غطت برسائل تحذيرية حوالى 795 ألف رسالة باللغتين العربية والعبرية.

ويمثل عدد الرسائل اليومية باللغة العربية أو العبرية التي يتم الإشراف عليها، سبعة أضعاف الحجم الذي كان يُنشر خلال الشهرين السابقين.

ويرى العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من العرب والمسلمين، ان ميتا تطبق معاييرًا "ازدواجية" والامر لايتعلق بالمعلومات المظللة، بل تضيق على جميع المحتويات التي تدعم فلسطين والفلسطينيين.

وفي السياق، استنكرت منصة "غزة الآن" قيام فيسبوك بحذف صفحاتها الرسمية التي يتابعها 12 مليون حول العالم قبل قليل، مضيفة: "علماً بأنها تلتزم بمعايير وقوانين المنصة".

وبينت انه "تستمر هذه الهجمة ضمن سياسة فيسبوك لمحاربة المحتوى الفلسطيني".

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الثور الجمعة 5-7-2024 مهنيا وعاطفيا

يمتاز أصحاب برج الثور بالقدرة على تحمل المسؤولية والاعتماد عليهم بشكل كبير، إذ أنهم دائما في المقدمة عندما يتعلق الأمر بناتج أي عمل شاق يقومون به، ويوصفون بالثبات والاتزان.

ولكن بالإضافة إلى كل هذه المميزات إلا أن مولود برج الثور يمتلك بعض الخصال السلبية، إذ أنه يحب السيطرة وتملك كل ما يحبه، وغالباً ما يكون عنيدا ومُشاغبا، ومن المعروف عنه الكسل، والعناد والإتكالية وعدم التوازن، ونعرض لكم خلال السطور التالية حظك اليوم برج الثور مهنياً وعاطفياً، وفقا لموقع الأبراج الفلكية.

حظك اليوم برج الثور مهنيا

تُخبرك الأبراج أن حظك اليوم برج الثور يرسخ مكانتك ويمهد الطريق لنجاحاتك المُستقبلية، وأنك قد تبدأ في تقديم المشاريع المتوقفة في الماضي.

حظك اليوم برج الثور عاطفياً

اليوم هو يوم مُناسب لعلاقاتك يا برج الثور، يتدفق التواصل بسهولة؛ مما يجعله من السهل التواصل بعمق مع شريكك أو مع شخص جديد، وإذا كان يوجد أي سوء تفاهم بينكما، فإن اليوم هو فرصة جيدة للحل.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: ضغط اللوبي الإسرائيلي أدى لحصار المبادرة العربية بشأن فلسطين
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)
  • أسعار الذهب في مصر اليوم.. بكام عيار 24 ؟
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • خصوم حزب الله يكرّسون شرعيته...تلافيا للتصعيد
  • حظك اليوم برج الثور الجمعة 5-7-2024 مهنيا وعاطفيا
  • مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن
  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث
  • ما الذي يجب أن تغيره ميتا في Threads بعد عام واحد