قال البيت الأبيض، أمس الجمعة إن كوريا الشمالية زودت روسيا بالأسلحة لحرب الكرملين على أوكرانيا، إذ قدمت أكثر من ألف حاوية من المعدات العسكرية.

وفي المقابل، يعتقد أن بيونغ يانغ تريد تكنولوجيات أسلحة روسية متطورة من موسكو، من أجل توسيع البرنامج النووي لكوريا الشمالية، حسبما قال متحدث البيت الأبيض جون كيربي.

North Korea has delivered over 1,000 containers of military equipment and ammunition to bolster Russia's war against Ukraine, National Security Council spokesperson John Kirby said on Oct. 13, the AP reported.

Learn more here: https://t.co/3dhfPr8lBo

???? Drew Angerer/Getty… pic.twitter.com/nIkL0P5MSv

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) October 13, 2023

وأضاف أن واشنطن تدين كوريا الشمالية "لتزويدها روسيا بهذه المعدات العسكرية.. لمهاجمة مدن أوكرانية وقتل مدنيين أوكرانيين وتعزيز الحرب الروسية غير المشروعة".

وقال كيربي إنه من المرجح أن تسعى كوريا الشمالية على وجه التحديد للحصول على مساعدة عسكرية من روسيا، بما في ذلك طائرات مقاتلة وصواريخ سطح - جو ( بحرية ) ومركبات مدرعة ومعدات إنتاج الصواريخ الباليستية أو غيرها من المواد والتقنيات المتقدمة الأخرى.

وأوضح "نحن نراقب عن كثب ما إذا كانت موسكو ستزود بيونغ يانغ بهذه المواد"، وذكر "لقد لاحظت الولايات المتحدة بالفعل أن السفن الروسية التي تفرغ حاويات في كوريا الشمالية " ربما تمثل شحنات أولي من المواد من روسيا"، مضيفاً أنه تم نشر صور تظهر ذلك.

وأدان كيربي الشراكة العسكرية الآخذ نطاقها في الاتساع بين موسكو وبيونغ يانغ، قائلاً إنها تقوض الاستقرار الإقليمي ونظام حظر الانتشار النووي العالمي.


????????????????????????USA: North Korea sent 300 cargo containers with ammunition to Russia by rail
Washington received information that Russia has received a shipment of weapons from the DPRK, said US National Security Council spokesman John Kirby. pic.twitter.com/3leSRkI4Je

— dan mutungi (@dannmuts) October 13, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة البيت الأبيض أوكرانيا الحرب في أوكرانيا كوريا الشمالية روسيا کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن ليس مصابا بألزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ليس مصابا بألزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • البيت الأبيض: الرئيس جو بايدن لن ينسحب من السباق الرئاسي
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • البيت الأبيض: بايدن ليس مصابا بألزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف
  • يحمل رأساً حربياً عملاقاً.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً جديداً
  • محللان كوريان شماليان: تحالف بوتين وكيم يونج أون .. تطور خطير في التحالفات العالمية