موقع 24:
2024-07-06@16:09:48 GMT

بيربوك تحتمي بملجأ بعد "صفارات الإنذار" في إسرائيل

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

بيربوك تحتمي بملجأ بعد 'صفارات الإنذار' في إسرائيل

أطلقت صواريخ باتجاه تل أبيب، ما أدى إلى تفعيل نظام القبة الحديدية الدفاعي لإسرائيل، ودفعت الكثيرين في المدينة الساحلية إلى الاحتماء.

وكان من بين هؤلاء وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، ووفدها.. وكانت واحدة من العديد من كبار الشخصيات السياسية حول العالم التي تقوم بزيارة إسرائيل، إبداء للتضامن معها.

As German Foreign Minister, I am deeply committed to Israel’s right to exist and its security. Israel’s security is part of our raison d’état. #Israel can count on our comprehensive solidarity and full support. - @ABaerbock with @elicoh1 in Israel 1/5

— GermanForeignOffice (@GermanyDiplo) October 13, 2023

واحتمت بيربوك إلى جانب أفراد أسر مواطنين ألمان تعرضوا للاختطاف في مداهمات شنتها حماس مطلع الأسبوع، حسبما أفادت مصادر بالوفد الألماني.. وانتهى الإنذار بعد 15 دقيقة.

ووفقاً لوسائل إعلام إسرائيلية، ضرب أحد الصواريخ منطقة سكنية في وسط مدينة ريهوفوت القريبة من تل أبيب، وذكرت خدمة الإنقاذ "نجمة داوود الحمراء" إن شظايا ناتجة من الصاروخ تسببت بإصابة سيدة جرى نقلها إلى المستشفى.

Israel has our full support, Foreign Minister Baerbock said in Israel today, underscoring Germany's solidarity with Israel. pic.twitter.com/eU5uhoDSJX

— German Embassy London (@GermanEmbassy) October 13, 2023 المحطة المصرية

وتوجهت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى القاهرة، أمس الجمعة، قادمة على رأس وفد بطائرة خاصة من تل أبيب في زيارة لمصر تستغرق يومين، تبحث خلالها آخر التطورات بقطاع غزة.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، أجرى اتصالاً هاتفياً مع بيربوك، السبت الماضي، في إطار اتصالاته التي يجريها لاحتواء التصعيد الراهن بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، حينذاك أن الاتصال جاء "في مسعى يستهدف تنسيق الجهود الدولية لاحتواء الأزمة، لاسيما في ظل عضوية البلدين في صيغة ميونيخ بشأن دعم جهود السلام".

وفي وقت سابق، الجمعة، طمأنت بيربوك إسرائيل وشعبها، مؤكدة على تضامن ألمانيا معهما عقب الهجمات التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقالت بيربوك، في اجتماع مع نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين في مستوطنة نتيفوت قرب الحدود مع قطاع غزة: "في هذه الأيام الفظيعة نقف إلى جانبكم، ونشعر بألمكم.. نحن إسرائيليون جميعاً في هذه الأيام"، وأضافت بيربوك: "أود أن أبعث لكم بأعمق التضامن من حكومة ألمانيا، ومن شعب ألمانيا أيضاً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا إسرائيل مصر

إقرأ أيضاً:

متظاهرون إسرائيليون يغلقون طرق رئيسية في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أغلق المتظاهرون الإسرائيليون اليوم الخميس، طريقين سريعين رئيسيين، مما تسبب في اختناقات مرورية، في تل أبيب.

ويطالب المتظاهرون بإجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل ورحيل حكومة بنيامين نتنياهو، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل. 

وأغلق المتظاهرون طريق أيالون السريع في تل أبيب خلال ساعة الذروة، ومجموعة ثانية تمنع حركة المرور على شارع رقم 4 بالقرب من إيفين يهودا.

ودعا المتظاهرون إلى إضراب وطني للضغط على الحكومة للدعوة لإجراء انتخابات.

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي في ناحل عوز بغلاف غزة
  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة بشمال إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة شمالي إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي بمناطق عدة بالجـليل الأعلى
  • الجيش الإسرائيلى يعلن رصد إطلاق 160 صاروخًا و15 مسيرة من حزب الله
  • ‏دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل لأكثر من نصف ساعة بعد رشقات صاروخية من جنوب لبنان
  • صواريخ من لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل وجنوب الجولان
  • صفارات الإنذار تدوي بأكثر من 25 مستوطنة إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية» سماع دوي صافرات الإنذار 6 مرات في شمال إسرائيل منذ صباح اليوم
  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون طرق رئيسية في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو