الشارقة:«الخليج»

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ينظم مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، النسخة ال 19 من معرض التعليم الدولي 2023، أحد أهم معارض الجامعات والتعليم العالي على مستوى الدولة والمنطقة، في الفترة بين 18 و21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ويشارك في المعرض الذي تُنظم فعالياته بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، نحو 100 جامعة ومؤسسة تعليمية وأكاديمية، من كندا والمملكة المتحدة، ومملكة البحرين وماليزيا والهند وقبرص، إلى جانب الحضور المتميز من المؤسسات الأكاديمية والجامعات الإماراتية التي تعد الأسرع نمواً على مستوى المنطقة.

منظومة تعليمية رائدة

وأكد عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، رئيس مجلس إدارة مركز إكسبو الشارقة، أن التعليم يتصدر قائمة اهتمامات دولة الإمارات بفضل رؤية قيادتها الحكيمة التي أولت هذا القطاع الرعاية الكاملة، وطورت منظومة تعليمية رائدة تواكب مستجدات العصر واحتياجات مجتمع المعرفة، من خلال تطبيق نهج ثابت في الارتقاء بجودة التعليم وتوفير بيئة تحقيق التميز في التعليم وتزويد الشباب بالمعرفة والمهارات الضرورية لتلبية متطلبات سوق العمل المتغيرة، مشيراً إلى أن معرض التعليم الدولي الذي تستضيفه الشارقة يعد من أهم المعارض المتخصصة في قطاع التعليم العالي على مستوى المنطقة، لما يوفره من فرص كبيرة للتعريف بالبرامج والخدمات التعليمية.

منصة حيوية

من جانبه، قال سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة: «إن معرض التعليم الدولي يعد منصة حيوية لالتقاء الطلبة مع ممثلي الجامعات والمعاهد والمراكز والمؤسسات العلمية، المحلية والعالمية، والتعرف إلى التسهيلات والمناهج التعليمية المتطورة التي تساعدهم على استكشاف الفرص الأنسب لبناء مستقبل تعليمي ومهني جيد، فضلاً عن أنه يشكل أحد أبرز الفعاليات التي ينظمها مركز إكسبو الشارقة انطلاقاً من التطور، والازدهار غير المسبوق الذي يشهده قطاع التعليم في دولة الإمارات». ويوفّر المعرض الذي يجذب عشرات الآلاف من الطلاب وأولياء أمورهم سنوياً، فرصاً نوعية لاختيار برامج التعليم العالي والحصول على المنح الدراسية، والتعرف إلى متطلبات القبول في أهم الجامعات الوطنية والأجنبية، ومن أبرزها جامعة زايد، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وجامعة «RV»، وجامعة «بتروناس» للتكنولوجيا، وجامعة «ماكماستر»، جامعة «نوتنجهام»، والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، وغيرها.

ويُتيح المعرض الذي يستقبل زواره، يومي الأربعاء والخميس من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً، ويومي الجمعة والسبت من الساعة 3 ظهراً وحتى الساعة 9 مساء، مجموعة من المُقررات الجامعية والدراسات العليا والمهنية في تخصصات مختلفة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات غرفة تجارة وصناعة الشارقة معرض التعلیم الدولی إکسبو الشارقة

إقرأ أيضاً:

"التضامن" تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية


 
تواصل وزارة التضامن الاجتماعي مشاركتها في فعاليات النسخة الخامسة من معرض "سوق الدار" لدعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين، الذي ينطمه بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ويستمر حتى 29 سبتمبر الجاري.

وتلقت وزارة التضامن الاجتماعي دعوة للمشاركة في فعاليات المعرض، حيث تم تخصيص عدد 15 جناحا في الفعالية للأسر المنتجة والحرفية في جمهورية مصر العربية، وتمت المشاركة بـ 15 أسرة منتجة مصرية بمنتجات مختلفة ذات الطابع التراثي بأيدي مصرية، والمنتجات عبارة ملابس تراثية بأشكال مختلفة مطرزة وخوص وشيلان كتان مطرزة وجلود شنط وأخميم وكوفرتات ومفروشات بأنواعها قطن مصري 100% فوط وملايات وكوشن مطرزة وكروشية بالحبال ملون وعبايات عقد وربط وصدف وشغل مكرمية ومفارش مطرزة.

ويشهد المعرض الذي يقام تحت شعار " العمارية عامرة" بمنطقة العمارية في الرياض، مشاركة أكثر من 250 أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

وتأتي مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي في المعرض  في إطار دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وحرص الوزارة المستمر على دعم الأسر المنتجة أصحاب الحرف التراثية، وفي إطار خطة الوزارة للترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية، وفتح أسواق خارجية متميزة للمنتج المصري، حيث يعد ذلك فرصة مهمة لدراسة الفرص التصديرية المتاحة للمنتجات والتعرف عن قرب على احتياجات الأسواق الخارجية.

ويتضمن معرض " سوق الدار" العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تقام على هامشه، بالإضافة إلى تنظيم العديد من ورش العمل المتنوعة للحرف اليدوية التقليدية، فضلا عن وجود مناطق لدعم الأسر المنتجة والحرفيين.

1000170819 1000170813 1000170807 1000170810 1000170816 1000170804 1000170801 1000170795 1000170790 1000170792 1000170798

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس غدا.. والشيوخ الأربعاء
  • شيوخ يعزون بوفاة موزة محمد الجروان
  • مذكرة تفاهم بين نادى لافيينا وجامعة ساكسوني مصر للعلوم التكنولوجية
  • مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس الثلاثاء وانتخاب اللجان النوعية الأربعاء
  • الأربعاء القادم.. إنطلاق معرض دمنهور السابع للكتاب
  • انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • «التضامن» تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض «سوق الدار» بالسعودية
  • "التضامن" تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • المركز التربوي للغة العربية يشارك في اجتماع خليجي