قال محمود سلامة، باحث سياسي، إن الجيش الإسرائيلي ينفذ خطة ممنهجة لطرد الفلسطينيين من أرضهم في قطاع غزة تحديدًا، وذلك من خلال منشورات لإخلاء القطاع خلال 24 ساعة، كواحد من الأمور التي تم استنكارها من القيادة المصرية، وذلك ظهر من خلال بيان صدر من الخارجية المصرية يرفض ما يحدث بشكل واضح. 

باحث سياسي يتحدث عن فلسطين 

وأضاف "سلامة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هدير أبو زيد في برنامج "التاسعة" المذاع من خلال قناة "الأولى"، أن المدة الذي أرسلها الجيش الإسرائيلي غير كافية لنزوح الفلسطينيين من الأرض، إذ أن الحديث عن 1.

1 مليون وفق التصريحات الرسمية المتواجدين في قطاع غزة، ومطالبين بإخلاء شمال القطاع وجنوبا خلال أقل من 24 ساعة. 

وتابع الباحث السياسي، أن إسرائيل تضع مبررات من أجل إبادة جماعية على الأراضي الفلسطينية، قوات الاحتلال الإسرائيلي تبرر لنفسها من خلال هذا التحذير للمدنيين قبل أن تقوم بالاجتياح البري للقطاع، وهذه هي خطة ممنهجة، ودعم غربي منقطع النظير لتهجير الفلسطينيين من أرضهم، والدفع بقوة للاتجاه في الجنوب ومنها للحدود المصرية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين القيادة المصرية قطاع غزة برنامج التاسعة قناة الأولى من خلال

إقرأ أيضاً:

باحث: إسرائيل تحاول بشكل مركز وحقيقي عدم الوصول إلى صفقة بأي شكل من الأشكال

قال الدكتور خليل أبو كرش، الباحث بالشأن الإسرائيلي، إن المساعدات المالية الدولية التي تأتي إلى فلسطين يتم الاستيلاء عليها من قبل حكومة الاحتلال تحت مسمى أنها تذهب إلى عائلات تضررت من ما  يسميه جيش الاحتلال الإرهاب الفلسطيني، وأن حكومة الاحتلال تمنع وصول هذه الأموال إلى السلطة الفلسطينية بحجة أن هذه الأموال تذهب إلى تمويل المقاومة الفلسطينية.

خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي مصدر مصري رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية


وأضاف أبو كرش، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية هاجر جلال خلال برنامج "منتصف النهار"، المذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، مساء الخميس، أن أجواء التفاؤل بخصوص الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة تشاع  فقط من قبل الأمريكيين، وأنه صرح منذ قليل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقال إنه لا يهمه مستقبله السياسي وإنما يهمه مستقبل إسرائيل وأن ما يشاع حول إمكانية الوصول إلى صفقة لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار هذا غير حقيقي وغير وارد.

وتابع، أن نتنياهو يحمل حركة حماس مسؤولية عدم الوصول إلى اتفاق حتى الآن وطالب بعودة كل المخطوفين والأسرى وبالتالي يمكن أن تنتهي الحرب في حالة إعادتهم من قبل حماس، مشيرًا إلى إسرائيل تتعنت بشكل أكثر وأكثر وتحاول بشكل مركز وحقيقي عدم الوصول إلى صفقة بأي شكل من الأشكال.
 

مقالات مشابهة

  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • باحث سياسي: نتنياهو كاذب والغرب يعاني من التعامل معه
  • مركز حقوقي إنساني: أحداث غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • مركز حقوقي إنساني: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • سمير زقوت: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • باحث سياسي: نتنياهو وضع المنطقة بالكامل في دوامة يصعب الخروج منها
  • باحث سياسي: بعض الدوائر الغربية والأفريقية تدبر المؤامرات ضد مصر (فيديو)
  • باحث: إسرائيل تحاول بشكل مركز وحقيقي عدم الوصول إلى صفقة بأي شكل من الأشكال
  • باحث سياسي: نتنياهو يخدع الإدارة الأمريكية الحالية ويتبع سياسة حرق الوقت (فيديو)