كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي أباد 50 عائلة داخل منازلهم وخلال نزوحهم القسري.

وقالت وزارة الصحة في بيانها، إن "جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق عوائلنا الفلسطينية أدت إلى إبادة 50 عائلة داخل منازلهم وخلال نزوحهم القسري وهذه المجازر راح ضحيتها 500 شهيد من أفرادها".

وأضافت أن الاحتلال خدع المواطنين وأجبرهم على النزوح، ثم ضاعف إجرامه باستهدافهم، وراح ضحيته 200 مواطن بين شهيد وجريح.



وطالبت بوقف فوري لجرائم الاحتلال في قطاع غزة التي راح ضحيتها 1900 شهيدا من بينهم 614 طفلا و370 سيدة، وإصابة 7696 مواطناً بجراح مختلفة منهم 2000 طفل و1400 سيدة.

وأشارت إلى أن الاحتلال يمعن في استهداف وقتل الكوادر الطبية والإسعافية خلال مهامها الإنسانية في إخلاء ضحايا العدوان مما أدى الى استشهاد 15 كادر طبي واصابة 27 اخرين.


والجمعة، استشهد 70 نازحا في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة بحق ثلاث قوافل للمواطنين في مواقع مختلفة على شارعي صلاح الدين والرشيد، ممن حاولوا الوصول لجنوب وادي غزة بحسب طلب جيش الاحتلال.

وأضاف أن هذه المجزرة خلفت حتى اللحظة وفي حصيلة أولية ٧٠ شهيدا جلهم أطفال ونساء وأكثر من ٢٠٠ إصابة.

وكان الاحتلال الإسرائيلي وفي إطار ترهيب الفلسطينيين في غزة، طالب بإجلاء مدينة غزة وشمال القطاع، والنزوح حتى منطقة وسط قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية وزارة الصحة غزة الاحتلال غزة الاحتلال وزارة الصحة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 272 على التوالي إلى 38011 شهيداً، ونحو 87445 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 58 فلسطينياً وإصابة 179 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء في مناطق متفرقة بالقطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ.
أخبار متعلقة حرب لبنان.. إسرائيل: 25 فريق إطفاء يخمدون حرائق بـ 10 بؤرحرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدين ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • حماس: استهداف مدرسة الجاعوني مجزرة وجريمة جديدة ضمن حرب الإبادة
  • عاجل|متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في النصيرات والمواطنون بلا مأوى آمن
  • باستهداف مدرسة تؤوي نازحين.. مجزرة جديدة للاحتلال في النصيرات
  • استشهاد 14 فلسطينياً في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات
  • مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً