استشهد، مساء اليوم الجمعة، مواطنان فلسطينيان جراء إصابتهما برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي، غرب مدينة طولكرم بشمال غرب الضفة الغربية.

وكان خمسة مواطنين فلسطينيين قد أصيبوا برصاص قناصة الاحتلال، خلال مرورهم بسياراتهم غرب مدينة "طولكرم".

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن المُصابين وصلوا إلى المستشفى بسيارات إسعاف جمعية الهلال الأحمر، بعد أن أطلق قناصة الاحتلال الرصاص على سياراتهم، حيث أصيبوا في الوجه والظهر والأطراف السفلية، ووصفت إصاباتهم بين متوسطة وخطيرة.

وبارتقاء الشهيدين، يرتفع عدد شهداء المُحافظة هذا اليوم إلى ستة، بعد أن ارتقى ظهرًا أربعة شبان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، إلى 16 شهيدًا اليوم الجمعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية قناصة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شهيدان طفل وسيدة وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها (معدل)

طولكرم - صفا

استشهد قبيل ظهر اليوم الاثنين، طفل وسيدة، وأصيب أربعة مواطنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة طولكرم ومخيميها والمستمر منذ ساعات فجر ليوم.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ثابت ثابت الحكومي بطولكرم: باستشهاد المواطنة نسرين خالد ضميري (47 عاما) من مخيم طولكرم متأثرة بإصابتها بشظايا في الرقبة والظهر، واستشهاد الطفل محمد علي سرحان (15 عاما) من المدينة، برصاص قوات الاحتلال.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات وهي: إصابة شاب نتيجة اعتداء بالضرب المبرح، وإصابة سيدة مسنة (68 عامًا) نتيجة شظايا قصف تعرض له المخيم، وإصابة ثالثة لسيدة (48 عامًا) بشظايا القصف بالرقبة والظهر.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، استشهد في الضفة الغربية بما فيها القدس، 556 مواطنا بينهم 137 طفلا.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مدينة طولكرم، وحاصرت مخيم نورشمس شرق المدينة، وشنت عمليات تجريف واسعة في البنيته التحتية للمخيم وشوارع المدينة في محيطه، تخللها مواجهات عنيفة مع المقاومين.

وقال مراسل وكالة (صفا) في المدينة إن عشرات الاليات العسكرية الاسرائيلية ترافقها جرافتين عسكريتين من النوع الثقيل، اقتحمت المدينة من معبر تسناعوز غرب المدينة، فيما يقارب الساعة الرابعة فجراً، وجابت شوارعها.

وتوجهت آليات الاحتلال تجاه مخيم نور شمس، وضربت حصاراً عليه بعد تمركزها عند مداخله الرئيسية المحاذية لشارع نابلس، في الوقت الذي قامت جرافات الاحتلال بتدمير البنى التحتية في منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة وعلى طول الشارع المحاذي للمخيم.

وأضاف مراسلنا: أن جرافات الاحتلال المجنزرة جرفت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي بالمدينة، قبل ان تواصل سيرها باتجاه ضاحية اكتابا وتجريف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم، كما جرفت محيط دوار سيف ابو لبدة قرب مخيم نورشمس.

وداهم جنود الاحتلال عدداً من المنازل والبنايات المرتفعة في محيط المخيم ونصبوا القناصة على أسطحها، واندلعت مواجهات على مدخل مخيم طولكرم لحظة مرور الآليات العسكرية بالقرب من مدخله وسط سماع اصوات انفجارات في المنطقة.

كما يسمع من وقت لأخر أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة يفجرها المقاومون باليات الاحتلال وكانوا قد زرعوها بطريق هذه الاليات او ألقوها لحظة مرورها.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن تأجيل جلسة امتحان الثانوية العامة لهذا اليوم وقالت في بيانها: نظراً لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة طولكرم وحفاظاً على سلامة طلبتنا ومعلمينا تقرر تأجيل جلسة الامتحان لليوم الثلاثاء على مستوى مديرية طولكرم، بحيث يعقد الامتحان الذي كان مقرراً اليوم بتاريخ 2024/7/11.

ويأتي هذا الاقتحام الواسع بعد ساعات من اغتيال قوات الاحتلال عبر طائرة مسيرة الشهيد سعيد جابر القيادي في كتيبة طولكرم، بقصف منزل تحصن فيه في حي المنشية في مخيم نورشمس.

مقالات مشابهة

  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • شهيدان وإصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • شهيدان وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها
  • استشهاد طفل وامرأة برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • شهيدان طفل وسيدة وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها (معدل)
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة
  • مقتل فلسطيني في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم نور شمس شمال الضفة الغربية  
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال يغتال قائدا بسرايا القدس في طولكرم واشتباكات ضارية بطوباس