الثورة نت../

رفع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد الـ 60 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة.

وعبر السامعي في البرقية عن أحر التهاني وأطيب التبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وإلى أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية المهمة في واقع وتاريخ اليمنيين النضالي ضد الغازي والمحتل.

وقال “ونحن نعيش احتفالات الذكرى الستين لثورة 14 أكتوبر المجيدة، لابد من استحضار التضحيات الجسيمة التي بُذلت من أجل تحقيق مبادئ وأهداف هذه الثورة العظيمة، واستطاعت أن تنجز الاستقلال اليمني عن المستعمر البريطاني الذي جثم على صدور اليمنيين في جنوب الوطن لقرن وأكثر من عقدين من تاريخ اليمن”.

ونوه عضو السياسي الأعلى بالتضحيات الجسيمة والباهظة التي دفعها الشعب اليمني من كل مناطق الوطن الكبير في تحقيق هذا المنجز الثوري الذي توّج مسيرة طويلة من الكفاح الشعبي المسلح ضد الامبراطورية الاستعمارية البريطانية.

وأفاد بأن فجر الـ 14 من أكتوبر 1963م مثل انطلاق شرارة الثورة لتحرير الجنوب من الاستعمار البريطاني بقيادة المناضل راجح غالب لبوزة، ومن معه من الأحرار الأبطال، ولم يكن ذلك الفجر المشرق لأكتوبر الأغر وليد الصدفة فقد مّر بإرهاصات جمّة وتمخض من رحم المعاناة التي أفرزها المستعمر البغيض.

وأشار السامعي إلى أن معجزة 14 أكتوبر، وحدت عشرات السلطنات تحت راية الجهاد ضد المستعمر الذي كان يُغذي الصراعات الصغيرة بين السلاطين الذين كانوا عبارة عن سلطات مشيخية قبلية تحكم على أساس قبلي ومناطقي، وعلى هذا تعادي وتخوض الحروب، كما هو حاصل اليوم، مؤكداً أن للحرية والكرامة أثمان غالية تدفعها الشعوب الحرة التي تأبى الضيم والخضوع والانكسار.

ولفت إلى معركة “طوفان الأقصى” الثورية التي يخوضها الشعب الفلسطيني الشقيق وفصائله المقاومة ضد العدو الصهيوني وحجم التضحيات المقدمة من قبل الفلسطينيين .. موضحاً أنه بهذه الروح البطولية وبالتضحيات الكبيرة التي تُقدّم اليوم، يصنع الانتصار وتتحرر الأراضي المحتلة.

وقال عضو السياسي الأعلى السامعي :”نحن في الجمهورية اليمنية شعباً وحكومة وسلطة، نؤيد تماماً ما قامت به حركة حماس من الدفاع عن المقدسات في فلسطين والشعب الفلسطيني”، مثمناً مواقف قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والشعب اليمني المشرفة في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: السیاسی الأعلى

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة الاسلامية في ايران: فقدان نصرالله ليس حادثة صغيرة

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة:

قال قائد الثورة الاسلامية في ايران علي خامنئي لدى استقباله الاربعاء، جمعا من النخب والمواهب العلمية المتفوقة ، اننا نحن في حداد ولكنني لم أؤجل اللقاء لان حدادنا من جنس حداد سيد الشهداء يضفي على الانسان الحيوية ويدفعه للتقدم.

واوضح قائد الثورة الاسلامية : نحن في حداد هذه الأيام حقا ، الحادثة التي حصلت ليست حادثة صغيرة، فقدان السيد حسن نصرالله ليس حادثة صغيرة.

وتابع سماحته : رغم أن أجواء الحداد العام تسود البلاد، إلا أنني لم أؤجل هذا اللقاء إلى وقت لاحق، لأن هذا اللقاء يحمل لنا رسالة، والرسالة هي أننا وإن كنا في حداد، إلا أن حزننا لا يعني الحداد والاكتئاب، حزننا من جنس عزاء سيد الشهداء (ع) حي و يحيي، و هذا الحداد يضفي علينا من الحركة والحماس.

ونوه قائد الثورة الاسلامية الى انه سيتحدث قريبا عن قضيتي غزة ولبنان مضيفا بالقول : أساس مشاكل المنطقة هو وجود جهات مثل امريكا وبعض الدول الأوروبية الذين يدعون كذبا وزرا انهم يرومون الى السلام والاستقرار.

واضاف: كما قلت ساتحدث عن قضيتي غزة ولبنان، لاحقا إن شاء الله، ولكني ساقول باختصار ان أساس المشكلة في منطقتنا هذه – التي اثارت الصراعات والحروب والهموم والعداوات وغيرها – سببها وجود من يدعون كذبا وسزورا انهم يريدون السلام والطمأنينة للمنطقة؛ واقصد أمريكا وبعض الدول الأوروبية. فهؤلاء لو كفوا شرهم عن هذه المنطقة، فلا شك أن هذه الصراعات والحروب والنزاعات ستختفي تماما. ويمكن لدول المنطقة أن تدير نفسها وتدير منطقتها وتعيش معا في سلام وصحة ورفاهية.

وتابع اية الله خامنئي قائلا: في يوم من الأيام يحرضون بلداً، يحرضون شخصاً مثل صدام، فتحدث مثل تلك القضايا الصعبة والمريرة. وحين يرحل ويرحل داعموه نرى بان الحب والوئام يسود بين البلدين، مثل زيارة الأربعين التي رايتموها انتم عن كثب، المسألة هكذا. إنه نفس الشيء مع الدول الأخرى. اذا وجود من يدعون زورا بانهم يتطلعون للسلام والاستقرار في المنطقة وهم كاذبون ، وجودهم هو الأساس الرئيسي لمشاكل هذه المنطقة.

واستطرد سماحته قائلا: نأمل بتوفيق الله وبجهود الشعب الإيراني العظيم وبمساعدة إلهام الثورة الإسلامية وتعاون الدول الأخرى أن نحد من شر الأعداء من هذه المنطقة إن شاء الله.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • «مدبولي» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • مدبولي يهنئ السيسي بذكرى أكتوبر: نعاهدكم على بذل الجهد لتحقيق طموحات الشعب
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية غينيا بالعيد الوطني
  • قائد الثورة الاسلامية في ايران: فقدان نصرالله ليس حادثة صغيرة
  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر
  • «الأعلى للثقافة»: خصم 50٪ خصم على كل الإصدارات بمناسبة احتفالات أكتوبر
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني