بوابة الوفد:
2024-09-30@11:09:13 GMT

كوالكوم تلغي أكثر من 1200 وظيفة

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

أخطرت شركة كوالكوم للتو إدارة تطوير التوظيف في كاليفورنيا بأنها ستلغي 1258 وظيفة داخل الولاية، وفقًا لبلومبرج. ويمثل هذا حوالي 2.5% من إجمالي القوى العاملة في الشركة، والتي تبلغ حوالي 50000 فرد، لكن تخفيضات الوظائف لن تؤثر إلا على العاملين في مكاتب كوالكوم في سان دييجو وسانتا كلارا بولاية كاليفورنيا.

واستنادًا إلى تقرير بلومبرج، لا يوجد منصب آمن: إذ يقال إن أكثر من 750 من الموظفين المتأثرين سينتمون إلى الفريق الهندسي لشركة تصنيع الرقائق، بما في ذلك موظفون على مستوى المدير. وستأتي الأدوار المتأثرة المتبقية من مختلف الأقسام وستشمل الموظفين الفنيين والمحاسبيين الداخليين.

ويتعين على صانع الرقائق بموجب القانون إخطار وكالة كاليفورنيا بالتخفيضات الوشيكة في الوظائف. ولكن نظرًا لأن العديد من الأماكن الأخرى ليس لديها نفس القاعدة، فمن غير الواضح ما إذا كانت شركة كوالكوم تخطط لإلغاء الوظائف في مكاتب أخرى داخل الولايات المتحدة وخارجها. تجدر الإشارة إلى أن هذه التخفيضات في الوظائف، على الرغم من أنها مؤسفة، إلا أنها لا تشكل مفاجأة: فقد أعلنت الشركة في تقرير أرباحها ربع السنوية (PDF) الذي صدر في أغسطس أنها ستتخذ "إجراءات إعادة هيكلة إضافية".

في ذلك الوقت، اعترفت شركة تصنيع الرقائق بأنها تتوقع أن تتكون "إجراءات إعادة الهيكلة" هذه "إلى حد كبير من تخفيضات في القوى العاملة". وقالت إن هذه الخطوة ستمكنها من القيام "باستثمارات مستمرة في فرص النمو والتنويع الرئيسية" في مواجهة "استمرار عدم اليقين في بيئة الاقتصاد الكلي والطلب". وكما تشير بلومبرج، لا تزال شركة كوالكوم تجني معظم أموالها من مبيعات الهواتف الذكية، ويستمر أداء السوق في الانخفاض. في الواقع، قال المحللون إن شحنات الهواتف الذكية العالمية لهذا العام تسير على الطريق الصحيح لتكون الأسوأ منذ عقد من الزمن. ومن الممكن أن تشهد شركة كوالكوم نفسها انكماشًا في إيراداتها بنسبة 19 بالمائة تقريبًا في السنة المالية الحالية.

ستبدأ الشركة في إزالة الموظفين في وقت ما في منتصف ديسمبر، وتتوقع أن يتم ذلك مع تغييرات إعادة الهيكلة التي يتعين عليها إجراؤها في النصف الأول من السنة المالية 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوالكوم شرکة کوالکوم

إقرأ أيضاً:

3 آلاف درهم مقابل «وظيفة وهمية»

إيهاب الرفاعي (العين)

أخبار ذات صلة العين يستعد للتعويض في «أبطال النخبة» النصر وحتا يحتفلان بالفوز الثاني في «كأس الاتحاد للطائرة»

ضاقت به الدنيا في البحث عن وظيفة يتحصل منها على مرتب يعينه على مقتضيات الحياة، وخلال رحلة بحثه عن العمل تعرف على أحد الأشخاص الذي أقنعه بأنه في سبيله لافتتاح صالة رياضية، وعند الانتهاء من إجراءات التشغيل سيقوم بتعيينه في تلك الصالة.
وظن المدعي أن أموره قد تيسرت، وأنها تسير للأفضل وبعد أيام طلب منه صاحب الصالة الرياضية مبلغاً من المال لإتمام إجراءات تعيينه، وسارع الشخص بدفعها واستمر الوضع هكذا حتى تحصل صاحب الصالة من العامل على 3000 درهم دون أن يجد أي إجراءات للتعيين قد تمت بالفعل.
وبناء عليه رفع «المدعي» دعوى قضائية طالب فيها إلزام صاحب الصالة بأن يؤدي للمدعي مبلغاً وقدره (3000) درهم، وذلك على سند من أنه أوهم المدعي بأنه سيقوم بافتتاح صالة رياضية، وأنه سيقوم بتوظيفه بها، وكان في كل مرة يستلم منه مبالغ مالية على أساس أنه يقوم ببعض الإجراءات كفحص طبي وزي رسمي وغيره لصالح المدعي حتى وصل المبلغ الذي تسلمه المدعى عليه من المدعي  3000 درهم، إلا أنه تبين له بأن المدعى عليه قد قام بالاستيلاء على المبالغ التي تسلمها منه، ولم ينفذ ما وعد به، وقدم سند دعواه صوراً من إيصالات تحويل.
اليمين الحاسمة
قضت محكمة العين الابتدائية بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للمدعي مبلغاً وقدره (3000) درهم، وأكدت في حيثيات حكمها أن اليمين الحاسمة الموجهة من المدعي للمدعى عليه توافرت لها شروطها المقررة قانوناً، ولم يكن فيها أي تعسف أو مخالفة للقانون أو النظام العام أو الآداب، ومن ثم فقد قبلت المحكمة توجيهها إلى المدعى عليه الذي أعلن بها ولم يحضر سواءً بشخصه أو بمن يمثله قانوناً، وبالتالي فإنه يعتبر قد نكل عن حلفه لليمين الموجهة إليه، ومن ثم تكون هذه اليمين حسمت النزاع بشأن واقعة انشغال ذمة المدعى عليه لصالح المدعي بمبلغ 3000 درهم مقابل عدم تنفيذ التزامه موضوع الدعوى، ويتعين القضاء بمقتضاها بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للمدعي المبلغ المطالب به.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • الإدارية العليا تلغي قرار استبعاد فتاة من وظيفة معاون نيابة إدارية
  • الإدارية العليا تلغي استبعاد فتاة من وظيفة قضائية.. تفاصيل
  • متفوقة علميًا وطيبة السمعة.. الإدارية العليا تلغي استبعاد فتاة من وظيفة قضائية
  • ما هي أكثر الوظائف إرهاقاً في أوروبا؟
  • وظائف حكومية شاغرة في أكثر من جهة.. الشروط والمستندات المطلوبة
  • 3 آلاف درهم مقابل «وظيفة وهمية»
  • «التنمية المحلية» تعلن انطلاق الأسبوع التاسع من خطة تدريب الموظفين غدا
  • مستشار حكومي:برنامج تدريب وتطوير الموظفين الجدد
  • إنتل ترفض عرضًا من ARM لشراء وحدة منتجاتها