دعا الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، أمس الجمعة، إلى تبني حل الدولتين في ضوء الصراع المتزايد بين إسرائيل وغزة.

وقال بوريل: "أكرر إدانة هجمات حماس الإرهابية ونتفق على أن حل الدولتين هو الحل الوحيد المستقر"، وأضاف أنه يتعين على المجتمع الدولي أن يعمل بجدية أكبر لجعل فلسطين دولة مستقلة.

ويزور بوريل الصين حيث سيشارك في رئاسة الحوار الإستراتيجي الـ 12 بين دول الاتحاد الأوروبي والصين مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

وقال بوريل على موقع التواصل الاجتماعي إكس، "تويتر سابقاً":  إنها "زيارة مهمة لبحث العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين والتحديات الإقليمية والعالمية الرئيسية مع السلطات الحكومية والعلماء وممثلي قطاع الأعمال" .

I co-chaired EU-China Strategic Dialogue with Director/Foreign Minister Wang Yi.

We discussed EU-China relations, Russia’s war against Ukraine, dramatic situation in the Middle East, & shared global responsibilities.

Press release: https://t.co/w5rX7XMVKl

— Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) October 13, 2023

يشار إلى أن الصين أصبحت عالقة وسط الصراع بين حركة حماس وإسرائيل، حيث ترى نفسها صديقة لكلا الجانبين، وقال وانغ يي، إن الصين تعتقد أن القتال يجب أن ينتهي في أقرب وقت ممكن، وأنه يتعين على الأمم المتحدة الاضطلاع بدورها في حل الصراع.

وأضاف:" إن قضية فلسطين هي لب المشكلة في الشرق الأوسط. إنه جرح يعاد فتحه باستمرار هذه الأيام، وتابع إن المشكلة الأساسية هي أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة قد تأخر كثيراً.

وفيما يتعلق بالتحذير الإسرائيلي لسكان غزة بإخلائها، قال بوريل إنه يجب تحذير الناس حتى يتمكنوا من مغادرة المنطقة.

وأضاف أنه يتعين أن يكون مثل هذا التحذير واقعياً أيضاً، لأن إمكانية أن يغادر نحو مليون شخص مثل هذه المنطقة في غضون 24 ساعة، أمر "غير واقعي على الإطلاق".


China is entering an active political struggle against the West

Chinese Foreign Minister Wang Yi, at a conference with EU representative Borrell, spoke in support of Palestine, saying that the Palestinian people have been oppressed by Israel for more than half a century. He also… pic.twitter.com/LbsTXkKmwU

— Sprinter (@Sprinter99800) October 13, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الصين الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

وزيرا الزراعة والري يبحثان سبل دعم المزارعين -تفاصيل

كتب- عمرو صالح:

استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وأكد الوزيران حرصهما على استمرار التعاون والتنسيق المشترك، في الموضوعات المرتبطة بالجانبين، وعلى رأسها المشروعات القومية، خصوصًا تطوير الري الحقلي، وتوعية وتشجيع المزارعين في مختلف المحافظات بأهمية والفوائد التي تعود على المزارعين نظير هذا التطوير.

واستعرض اللقاء أيضًا جهود وقرارات اللجنة التنسيقية المشتركة بين وزارتَي الزراعة والري، والتي من دورها المساهمة في تحقيق الأهداف القومية المشتركة التي تمثلها مشروعات الزراعة والري ودعم المزارعين، بما يسهم في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي.

واستقبل فاروق أيضًا الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، والذي حرص على تقديم التهنئة له بمناسبة توليه حقيبة وزارة الزراعة، مبديًا رغبته في التعاون المشترك بين وزارة الزراعة ومراكزها البحثية، وجامعة سوهاج، لتطوير المشروعات الإنتاجية الزراعية التابعة للجامعة، من بينها مركز تجميع الألبان، ومزرعتا الجامعة بالكوثر والكوامل البالغ إجمالي مساحتهما نحو 500 فدان.

وأكد وزير الزراعة حرصه على التعاون والتنسيق المشترك، فضلًا عن إمكانية تقديم الدعم الفني والتقني للمشروعات التي تمت الإشارة إليها، من خلال المراكز البحثية التابعة للوزارة، من أجل تحقيق أقصى عائد اقتصادي لها، وزيادة الموارد.

مقالات مشابهة

  • وزيرا خارجية مصر وبريطانيا يستعرضان تطورات الوضع في قطاع غزة
  • وزيرا خارجية مصر وأمريكا يبحثان جهود رعاية مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • الاتحاد الأوروبى يدين استهداف إسرائيل لمدرسة الأونروا في غزة
  • النفط يتراجع مع توترات الشرق الأوسط
  • وزير خارجية مصر يدعو الاتحاد الأوروبي للاستمرار في دعم السلطة الفلسطينية
  • مصر تُطالب الاتحاد الأوروبي بالتعجيل في صرف الحزم التمويلية
  • وزيرا الخارجية والموارد المائية والري يبحثان قضايا الطاقة والغذاء والتنمية
  • عاجل| وزير الخارجية يدعو الاتحاد الأوروبي لاستمرار دعم السلطة الفلسطينية
  • وزيرا الزراعة والري يبحثان سبل دعم المزارعين -تفاصيل
  • وزيرا الزراعة والري يبحثان التعاون المشترك