مأرب برس:
2024-10-03@10:47:45 GMT

انتشار مرض خطير ومرعب في الحديدة

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

انتشار مرض خطير ومرعب في الحديدة

تزايدت حالات الإصابة بداء الكلب في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية بمحافظة الحديدة، في ظل تكتم رسمي واعلامي من قبل الجهات المختصة. وكشفت مصادر طبية في مديرية الزهرة شمال مدينة الحديدة، عن تفشي داء الكلب او السعار بشكل غير مسبوق بين سكان المنطقة، مع انعدام اللقاح المتطلب لإنقاذ حياة المصابين.

واضافت المصادر ، أن قرية دير عبده في عزلة الفرانتة إلى جانب دير مانع وبخشوش والمرادف بالزهرة، يعيشون أوضاعا كارثية ومأساوية جراء تزايد حالات الإصابة بعضات الكلاب وفقاً لما نقلة موقع تهامة 24 .

وأوضحت أن عدد الضحايا حتى مساء أمس، وصل إلى 18 ضحية بوفاة الطفل احمد عبدالله زيدان فرنتي 13 سنة من عزلة الفرانتة وإصابة 9 اخرين، من دير عبده و 4 من محل مانع و3 من دير بخشوش وواحد من دير المرادف وجميعهم حالاتهم صعبة.

وأشارت إلى إصابة 5 من الحمير و4 من الضأن والماعز متأثرين بداء الكلب، حيث قام الاهالي بقتلهم ودفنهم فور تأكدهم من إصابتهم بالمرض.

وارجعت المصادر تفشي هذا الوباء في مديرية الزهرة، إلى تراجع عمليات “مكافحة الكلاب الضارة“، في المنطقة وعدم توفير اللقاحات الكافية من قبل مكتب الصحة التابع لمليشيا الحوثي بالحديدة

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تفشي السجائر الإلكترونية بالفضاءات العامة يصل البرلمان

زنقة 20 ا الرباط

في تطور مقلق، تشهد بلادنا موجة من الترويج لمنتجات التبغ البديلة، وعلى رأسها السجائر التي تعتمد على تقنية تسخين التبغ بدلاً من حرقه.

وفي هذا السياق وجه فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب سؤالا كتابيا لوزير الصناعة والتجارة رياض مزور، حول “ارتفاع موجة الترويج لمنتجات التبغ البديلة في الفضاءات العامة من قبل بعض الشركات”.

وكشف الفريق أن ” بعض الشركات شرعت في استهداف المستهلكين المغاربة، خصوصاً فئة الشباب، من خلال حملات دعائية مكثفة تستغل الفضاءات العامة مثل المحلات التجارية الكبرى والمراكز الشبابية”.

وأوضح أن “هذه الشركات تسوّق منتجاتها كبديل عصري وآمن نسبياً للسجائر التقليدية، مع تقديم نفسها كحل بديل عن ضرر التدخين التقليدي لتلبية رغبات المدخنين، غير أن هذا الترويج المكثف يأتي مصحوباً بمخاطر حقيقية، حيث أكدت العديد من الدراسات العلمية على وجود تأثيرات صحية محتملة، خاصة بالنسبة للشباب الذين يعتبرون الفئة الأكثر تأثراً بالإعلانات الجذابة والمغرية”.

وأبرز الفريق النيابي أنه “رغم الادعاءات المتكررة بأن هذه البدائل أقل ضرراً من التبغ التقليدي، إلا أن الأبحاث لم تستطع تأكيد ذلك بشكل قاطع حتى الآن، ليبقى التساؤل مطروحاً حول مدى تأثير هذه المنتجات على الصحة العامة، خصوصاً مع تزايد شعبيتها بين الشباب الذين ينجذبون إلى الصور الإعلانية التي تصورها كخيار آمن وأقل خطورة”.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • الصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • مفوض الأونروا يحذر من تفشي الجوع في غزة
  • لصوص نزلة كعابيش.. سرقوا أموال «الصعيدي» وأنهوا حياته بطعنة غادرة
  • لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة
  • خبير عسكري: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة يضعف قدرات الحوثيين
  • تفشي فيروس خطير في دولة أفريقية.. ما الإجراء الصارم الذي اتخذته؟
  • خبير عسكري: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة تضعف قدرت الحوثيين
  • تفشي السجائر الإلكترونية بالفضاءات العامة يصل البرلمان