أعلن الدكتور أحمد بلبولة عميد كلية دار العلوم جامعة القاهرة ، عن موعد غلق باب الالتماسات على نتائج دور سبتمبر لعام 2023.

وقال الدكتور أحمد بلبولة، إنه تم فتح باب التظلمات على نتائج دور سبتمبر بداية من نهاية الأسبوع الماضى و حتى يوم الإثنين الموافق 16 أكتوبر الجاري، لطلاب الفرقة الرابعة لاستخراج شهادات التخرج و بيان النجاح الخاص بهم .

جامعة القاهرة 

على الجانب الآخر، تلقى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا حول إعلان جامعة ستانفورد الأمريكية قائمة أعلى 2% من علماء العالم الأكثر شهرةً في مختلف التخصصات وعددهم حوالي 160 ألف عالم من 149 دولة اعتمادًا على قاعدة بيانات Scopus في 22 تخصص علمي و 176 تخصص فرعي للباحثين المتميزين بحثياً. 

وأعلن الدكتور الخشت، أن قائمة ستانفورد تضمنت عددًا كبيرًا من علماء جامعة القاهرة بإجمالي 79 عالمًا في القائمتين سواء المجمل من 2011 حتى 2022 أو أخر إصدار 2023 حيث تضمنت قائمة هذا العام علماء من 11 كلية (بزيادة مقدارها 8% عن العام السابق) مقارنة بإجمالي عدد 73 عالمًا بإصدار 2022 ممثلين لعدد 9 كليات من كليات الجامعة ومقارنة بعدد 74 و 55 عالمًا خلال الأعوام السابقة (2021 و 2020 على التوالي) وبذلك تتصدر جامعة القاهرة كافة الجامعات المصرية والمراكز البحثية بكل السنوات منذ 2020 وحتى الآن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخشت رئيس جامعة القاهرة جامعة ستانفورد الأمريكية دار العلوم جامعة القاهرة جامعة القاهرة عالم ا

إقرأ أيضاً:

كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين

أعلنت شركة كليات التميّز عن إطلاق النسخة الأولى من برنامج "تميّز" لتطوير الخريجين، بهدف تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لدخول سوق العمل والنجاح فيه.

ويأتي هذا البرنامج كجزء من التزام الشركة المستمر بتأهيل الكوادر الوطنية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم والتدريب, ويستمر التقديم على البرنامج عبر الموقع الإلكتروني للشركة https://coe.com.sa حتى 18 يوليو 2024م.

ويقدم برنامج "تميّز" تجربة مهنية متكاملة تشمل تدريباً عملياً مكثفاً، مما يسهم في إعداد الخريجين لمواجهة تحديات سوق العمل بفعالية وكفاءة, إضافة إلى أن البرنامج يغطي مجموعة واسعة من التخصصات التي تلبي احتياجات السوق، منها التعليم والمناهج والتقييم، المالية، المشاريع، تقنية المعلومات، وإدارة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • تأجيل دعوى سيدة حول إثبات نسب طفلها للاعب كرة شهير إلى سبتمبر المقبل
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي
  • الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد
  • تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة على الوحدات المحلية منذ سبتمبر 2022
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية بالكليات
  • فهد الحوسني في قائمة حكام «مونديال الصالات»
  • موعد إعلان نتائج كليات جامعة المنيا (تفاصيل)