قتل 70 فلسطينياً على الأقل، الجمعة، جراء غارات إسرائيلية استهدفتهم لدى محاولتهم النزوح من مدينة غزة إلى وسط وجنوب القطاع، بإنذار من الجيش.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف في مؤتمر صحافي، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب "مجزرة جديدة بحق 3 قوافل للمواطنين في مواقع مختلفة على شارعي صلاح الدين والرشيد، ممن حاولوا الوصول لجنوب وادي غزة بحسب طلب الجيش"، وذكر معروف أن "هذه المجزرة خلفت حتى اللحظة وفي حصيلة أولية 70 قتيلاً جلّهم أطفال ونساء وعشرات الإصابات".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ العديد من الغارات على نطاق محدود على غزة، خلال الساعات الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل حجاري على منصة إكس، "تويتر سابقاً"، إن هدف هذه العمليات كان "تطهير منطقة الإرهابيين والأسلحة"، وأضاف أنه تم أيضاً بذل جهود من أجل العثور على المفقودين.

وجاء في المنشور أن قوات برية ومدرعة تبحث عن أدلة "ودمرت بنية تحتية إرهابية وقضت على خلايا إرهابية"، ومن بين ذلك خلية أطلقت النار على أراض إسرائيلية بأسلحة مضادة للدبابات.

وصباح، الجمعة، أنذر الجيش الإسرائيلي سكان مدينة غزة بإخلاء منازلهم فوراً والتوجه إلى مناطق وسط وجنوب القطاع، الذي يتعرض لغارات مكثفة لليوم السابع.

وألقى الجيش منشورات مكتوبة باللغة العربية في سماء غزة، جاء فيها: "إلى سكان مدينة غزة، المنظمات الإرهابية بدأت الحرب ضد دولة إسرائيل، مدينة غزة أصبحت ساحة معركة".

وتابع مخاطباً سكان مدينة غزة: "عليكم إخلاء بيوتكم فوراً والتوجه إلى جنوب وادي غزة من اجل أمنكم وسلامتكم، وعليكم أن لا تعودوا الى بيوتكم حتى اشعار آخر من قبل الجيش".

#مصر ترفض الدعوات الإسرائيلية لسكان قطاع #غزة بالمغادرة https://t.co/W2u1FlGOEL

— 24.ae (@20fourMedia) October 13, 2023

كما أعلنت الأمم المتحدة أن ضباط الاتصال في الجيش الإسرائيلي أبلغوا قادة فريق مكتبها لتنسيق الشؤون الإنسانية وإدارة السلامة والأمن في غزة، أنه يجب نقل جميع سكان غزة إلى مكان آخر جنوب قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة القادمة، وهذا يشمل حوالي 1.1مليون شخص.

وأكدت الأمم المتحدة أنه من المستحيل أن تتم مثل هذه الحركة من دون عواقب إنسانية مدمرة، داعية بقوة إلى إلغاء أي أمر من هذا القبيل، إذا تم تأكيده، لتجنب ما يمكن أن يحول ما هو بالفعل مأساة إلى وضع كارثي.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الخميس، في بيان مقتضب،  إن "هجوم إسرائيل المضاد المستمر منذ أسبوع على غزة رداً على هجوم حماس "ليس سوى بداية"، إلا أنه لم يستفض فيما قد يأتي لاحقاً أو المدة التي سيمتد فيها الهجوم".

#عاجل | نتانياهو: نضرب أعداءنا بقوة غير مسبوقة وهذه هي البداية pic.twitter.com/AH2HxqML0g

— 24Live (@20fourLive) October 13, 2023

وأضاف نتنياهو في البيان الذي بثه التلفزيون على غير العادة بعد دخول عطلة السبت المقدسة لدى اليهود، "نهاجم أعداءنا بقوة غير مسبوقة.. أؤكد أن هذا ليس سوى بداية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وإصابات بقصف صهيوني استهدف مدرسة تؤوي نازحين ومنزلًا بالنصيرات

الثورة نت/
استشهد تسعة مواطنين فلسطينيين وأصيب أكثر من 23 آخرين عصر اليوم الأربعاء، في قصف صهيوني استهدف مدرسة تؤوي نازحين ومنزلًا بالقرب منها في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية، نقلًا عن شهود عيان، بأن طائرات العدو استهدفت مدرسة العروبة ومنزلًا لعائلة “فرج الله” في النصيرات، ما أسفر عن ارتقاء شهداء وإصابة عدد من المواطنين بينهم أطفال.

وأضافت المصادر أن تسعة مواطنين استشهدوا وإصيب أكثر من 23 آخرين جرّاء قصف العدو مدرسة ومنزلين ومقبرة في النصيرات والبريج والسوارحة وسط قطاع غزة، خلال النصف ساعة الأخيرة.
وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي، إلى 41 ألفًا و689 شهيدا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و625 مصابا بجروح متفاوتة، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يقر بقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح
  • 7 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة
  • انفجارات في بيروت بعد توجيه الجيش الإسرائيلي تحذيرا إلى سكان بالضاحية
  • الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا عاجلًا إلى سكان الضاحية الجنوبية
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل جندي ثانٍ بقصف إسرائيلي ويرد على مصادر النيران
  • حزب الله يضرب بيد من حديد: 27 عملية نوعية توقع عشرات القتلى والجرحى من جيش الاحتلال الصهيوني خلال 24 ساعة
  • وزير البيئة اللبناني: جنوب البلاد يتعرض لعدوان إسرائيلي ممنهج لإخلائه من السكان
  • شهداء وإصابات بقصف صهيوني استهدف مدرسة تؤوي نازحين ومنزلًا بالنصيرات
  • عشرات القتلى والمصابين من الجنود الإسرائيليين في كمين محكم أعلن عنه حزب الله اليوم
  • فيديو لطوافات إسرائيليّة... شاهدوا كيف هبطت لنقل القتلى والجرحى في جنوب لبنان