موزاييك أف.أم:
2024-09-07@19:30:23 GMT

دولة الإحتلال تعلن عدد الأسرى داخل قطاع غزة

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

أعلن جيش الإحتلال اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 أنه تأكد من وجود ما لا يقل عن 120 أسيرا داخل قطاع غزة، وذلك خلال مداهمة قواته البرية والمدرعة القطاع "في الـ24 ساعة الماضية".

وجاء في بيان "على مدى الـ24 ساعة الماضية، نفذت قوات الجيش مداهمات محلية داخل أراضي قطاع غزة وبُذلت جهود أيضًا للعثور على المفقودين".

وقال كبير المتحدثين باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي إن قوات مشاة مدعومة بالدبابات نفذت "ضربات موضعية" في قطاع غزة.

وذكر أن الضربات شُنت لمهاجمة أفراد أطقم الصواريخ الفلسطينية والسعي لجمع معلومات حول المواقع التي تحتجز حركة حماس الرهائن فيها.

وقتل ما لا يقل عن 1300 شخص في دولة الإحتلال منذ بدء هجوم حماس السبت الماضي، وبينهم 258 جنديا، وفق آخر حصيلة.

أما في القطاع المحاصر، فاستشهد 1799 شخصا بينهم 583 طفلا جراء قصف الكيان الصهيوني المكثف ردا على العملية، وفق وزارة الصحة.

 

*سكاي نيوز

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تعلن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل

أعلنت وزارة العمل، عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص، إذ جدد محمد جبران وزير العمل دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، والاستفادة من كافة الخدمات التي تُقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

ووجه جبران، جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحرى المصداقية فى نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص فى كل الوظائف. 

و تلقت وزارة العمل، طلبات جديدة من 69 شركة قطاع خاص في 15 محافظة لديها 2569 وظائف متوفرة الآن، في عدد من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة، وذلك برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة ،وفقاً للحد الأدنى للأجور، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعى.

وقالت الوزارة، إن التقديم على هذه "الفرص الجديدة" خلال شهر سبتمبر 2024 الجاري، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة" القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على "الإنترنت".

وتتوفر فرص العمل الجديدة، في 15 محافظة، هي: القاهرة ، والجيزة ، والقليوبية، والشرقية، والإسكندرية ، وبورسعيد، وسوهاج ، وأسيوط ، ودمياط ، والغربية ، والدقهلية ، والمنوفية ، وكفر الشيخ، والوادى الجديد ، وجنوب سيناء.

وفي تخصصات: مسئول إئتمان ، وصيدليين ، ومساعد صيدليين، ومحاسبين ، ومعلمين قيادة ، ومحصل ، وموظفين استقبال فرع ، وبائعين، وتلى سيلز ، وخدمة عملاء ، وأخصائي جودة بكالريوس زراعة ، ومدير إنتاج ، ومشرف خطوط إنتاج ، واخصائى تمويل ، وأمين مخازن، ومهندسين ميكانيكا، وإنتاج وجودة، ومدرسين علوم ورياضيات ولغة صينية وإنجليزية، وحاسب آلي ، وزائرة صحية، ومشرف أتوبيس، واخصائى سلامة وصحة مهنية ، ومحضر أدوية، ودليفرى ، ومحاسب خزينة ، وسكرتارية، وأعمال إدارية، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج ، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام ،وعمال انتاج ، وعمال نظافة، وكافة تخصصات الفندقة ، وتخصصات أخرى. 

وتضم الوظائف، مجموعة من الفرص لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة" الوزارة" بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم ، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018 ، ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • وزارة العمل تعلن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل
  • الصحة: 61 شهيدًا و162 إصابة في القطاع خلال 48 ساعة و40939 شهيدًا و94616 مصابًا منذ بدء العدوان
  • الصحة: 61 شهيدًا و162 إصابة في القطاع خلال 48 ساعة
  • هآرتس: الأسرى الفلسطينيون في سجن مجدو يتعرضون للتعذيب
  • لا يهتم لمظاهرات أهالي الأسرى.. لماذا لا يريد نتنياهو اتفاقا في غزة؟
  • الصحة: 17 شهيدًا و56 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • 17 شهيدا و56 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • منظمة الصحة تعلن نجاح المرحلة الأولى لتطعيم شلل الأطفال بغزة
  • أسير محرر يروي شهادته عن جرائم الاحتلال بحق الأسرى قبل وبعد 7 أكتوبر