سواليف:
2024-09-28@05:10:59 GMT

منخفض جوي في الطريق إلى الأردن

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

منخفض جوي في الطريق إلى الأردن


#سواليف

بات في حكم المؤكد بمشيئة الله تعالى، أن تقترب #كتلة_هوائية_باردة نسبياً من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بداية الاسبوع، لينشأ على إثرها #منخفض_جوي يتمركز علوياً فوق تركيا.

ومن المتوقع ان يتسبب المنخفض الجوي بانخفاض على درجات #الحرارة في المنطقة لتصبح #الأجواء #باردة نسبياً فوق الجبال ومعتدلة في المدن الساحلية، بالاضافة الى هطول #الامطار في بعض المناطق، وفق المهندس احمد العربيد من المركز العربي للمناخ.

تفاصيل المنخفض

مقالات ذات صلة نتنياهو: هذه مجرد بداية وأعداؤنا يدفعون الثمن 2023/10/13

اعتباراً من مساء وليل يوم السبت، من المتوقع ان تبدأ كتلة هوائية باردة نسبياً بالتأثير على المنطقة، ليطرأ انخفاض على درجات الحرارة، على ان تتكاثر السحب بشكل تدريجي قبالة سواحل بلاد الشام ومصر وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من الامطار الرعدية والتي قد تغزر احياناً.

وتشير البيانات الى ان الامطار ستمتد الى شمال الاردن وفلسطين مع ساعات ما بعد منتصف ليلة السبت على الاحد، على ان تطال المناطق الوسطى واجزاء من المناطق الجنوبية بشكل تدريجي.

وتبقى الفرصة نهار يوم الاحد ويوم الاثنين ايضاً مهيأة لسقوط زخات من الامطار نتيجة استمرار تأثير التيارات البحرية الرطبة على المنطقة مع بقاء الاجواء غائمة.

بالنسبة لقطاع غــزة، من المتوقع ان تكون السماء غائمة اعتباراً من مساء وليل يوم السبت مع نشاط نسبي لسرعة الرياح، على ان تتساقط زخات من الامطار بين الحين والآخر والتي قد تكون غزيرة ويصاحبها الرعد شمال القطاع احياناً خصوصا ليلة الاحد/الاثنين، وتكون الاجواء بوجه عام معتدلة الحرارة بمشيئة الله تعالى.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتلة هوائية باردة منخفض جوي الحرارة الأجواء باردة الامطار

إقرأ أيضاً:

طقس الأربعاء..نزول زخات رعدية مصحوبة برياح قوية تحت الرعد جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، نزول زخات رعدية مصحوبة برياح قوية تحت الرعد جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، مع سماء غائمة جزئيا بالشمال الشرقي للأقاليم الصحراوية.

كما يرتقب تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الصحراوية للمملكة. عدا ذلك، سيظل الطقس حارا نوعا ما بأقصى جنوب البلاد، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و 29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 15 و 21 درجة في باقي المناطق الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي ومنطقة سوس، وستكون ما بين 07 و 13 درجة بالريف والأطلس، وما بين 12 و18 درجة على العموم في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا.

مقالات مشابهة

  • برج العقرب.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024: أخبار سعيدة في الطريق إليك
  • قبيل مغادرته الى القاهرة.. مؤتمر صحافي لوزير العمل الاحد في المطار
  • أجواء خريفية دافئة نهارا وباردة نسبيا ليلا... اليكم حال الطقس
  • واسط تعطل الدوام الرسمي الاحد القادم
  • محافظة عراقية تعطل الدوام الرسمي الاحد القادم
  • طقس العراق.. توقعات بهطول زخات من الامطار الأسبوع المقبل
  • توقيع اتفاقية لبحث وتطوير الآليات الداعمة لإنتاج وتصدير الوقود الأخضر
  • مصفاة الزور الكويتية تعرض 390 ألف طن من زيت الوقود منخفض الكبريت للبيع
  • طقس الأربعاء..نزول زخات رعدية مصحوبة برياح قوية تحت الرعد جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة
  • مصفاة الزور الكويتية ترسي عطاء لزيت الوقود منخفض الكبريت