موقع 24:
2024-10-02@04:57:17 GMT

اعتقال 3 من محامي المعارض الروسي نافالني في موسكو

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

اعتقال 3 من محامي المعارض الروسي نافالني في موسكو

وضع 3 من محامي المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني، الجمعة، رهن الحبس الاحتياطي، بعد عمليات دهم أجرتها أجهزة الأمن الروسية لمنازلهم، في قضية "تطرف" يعاقب عليها بعقوبات مشددة.

All three lawyers for jailed Russian opposition leader #Navalny arrested today on charges of belonging to an extremist group, a bald attempt to further isolate him.

https://t.co/2065MX0kLI

— Neil MacFarquhar (@NeilMacFarquhar) October 13, 2023

ونُفذت المداهمات في روسيا في منازل فاديم كوبزيف وإيغور سيرغونين، وأليكسي ليبتسر وجميعهم تولوا مهمة الدفاع عن نافالني.

وأُلقي القبض على الثلاثة ووضعوا رهن الحبس الاحتياطي حتى 13 ديسمبر (كانون الأول) على الأقل، من قبل المحكمة في المساء.

وكان من المقرر أن يمثل كوبزيف أمام المحكمة، الجمعة، لتمثيل نافالني في الطعن المرفوع ضد سجنه، لكن العديد من مساعديه قالوا إنه كان غائباً.

وأعلن ليونيد فولكوف وهو مقرب من نافالني في المنفى، أن المحامين متهمون بأنهم أعضاء في "مجموعة متطرفة" وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن 6  سنوات.

"لقد سئم الجميع من استخدام عبارة "وصلنا إلى الحضيض.. لكن هذا بالضبط ما حدث اليوم"، كما قال مقرب آخر لنافالني المقيم في المنفى جورجي ألبوروف.

وقالت المتحدثة باسم نافالني كيرا يارميش: "لهذا يتم كل ذلك: كي يُترك أليكسي من دون حماية قانونية، ومن دون اتصال بالعالم الخارجي"، مضيفة أن ذلك يتم أيضاً "لإرسال إشارة إلى المحامين الآخرين، مفادها أنه من الخطر الدفاع عنه وعن السجناء السياسيين الآخرين".

وقال إيفان زدانوف، وهو حليف أيضاً لنافالني في المنفى: "تم اتخاذ كل هذه الخطوات لعزل نافالني بالكامل".

اعتقل نافالني في يناير (كانون الثاني) 2021 لدى عودته من ألمانيا حيث دخل المستشفى بعد تعرضه للتسميم، وحُكم عليه بعقوبات قاسية كان آخرها في أغسطس (آب)، حيث صدرت بحقه عقوبة السجن 19 عاماً بتهمة "التطرف".

وتم حظر منظماته في يونيو (حزيران) 2021 بتهمة "التطرف"، واضطر معظم الناشطين إلى مغادرة البلاد لتجنب ملاحقات قضائية مرتبطة بهذا الحظر.

وقال نافالني المسجون في معتقل قريب من موسكو، في نهاية سبتمبر (أيلول)، إنه سيتم نقله لمدة عام إلى زنزانة تخضع لشروط صارمة، حيث ستفرض قيود أكبر على تواصله مع العالم الخارجي.

Three lawyers who represent the imprisoned Russian opposition leader Alexei Navalny have been arrested, Navalny’s spokeswoman said Friday — depriving the Kremlin critic of one of his few remaining channels to the outside world. https://t.co/of4qfNJfZj

— The Washington Post (@washingtonpost) October 13, 2023

يتواصل نافالني بشكل أساسي عبر رسائل ينقلها لمحاميه ثم تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ دان عبر هذه الرسائل الهجوم على أوكرانيا في الأشهر الأخيرة ودعا الروس إلى "مقاومة" الكرملين.

وكتب فياتشيسلاف غيمادي رئيس القسم القانوني لفريق نافالني، الجمعة، "المحامون لا يتعاطون الشأن السياسي بل يدافعون عن المتهمين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا أليكسي نافالني نافالنی فی

إقرأ أيضاً:

موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، خسائر بشرية وأخرى في المعدات قالت إن الجيش الأوكراني تكبدها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وأوردت الوزارة، في بيان، القضاء على نحو 1965 عسكريا أوكرانيا خلال عمليات للقوات الروسية.
وقال البيان إن "وحدات من تجمع قوات الشمال نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 113 وتكبيدهم خسائر تقدر بنحو 70 عسكريا"، بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.
وأضاف البيان أن وحدات من "تجمع قوات الغرب" نجحت في السيطرة على بلدة "ماكييفكا" وتكبيد أوكرانيا خسائر تصل إلى 450 عسكريا.
وقال البيان إن وحدات من "تجمع قوات الجنوب" تمكنت من "تكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر بنحو 610 عسكريا وعدد من المعدات العسكرية.
وأشار الوزارة إلى أن وحدات من "تجمع قوات المركز" كبدت أوكرانيا خسائر بلغت نحو 620 عسكريا، موضحة أن وحدات من "تجمع قوات الشرق" سيطرت على مواقع أكثر فائدة. كما تكبدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا.
وأكد البيان أن وحدات من "تجمع قوات دنيبر" قضت على نحو 80 عسكريا أوكرانيا.

أخبار ذات صلة الجيش الأميركي يقتل عشرات العناصر الإرهابية في سوريا لافروف يوجه تحذيرا إلى الدول الغربية المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • مسؤول إيراني كبير: طهران أبلغت موسكو وواشنطن قبل شن هجمات على إسرائيل
  • مقرب من الفصائل: حزب الله نجح بكشف سر اغتيال قادته وتم ردم الثغرات
  • مقرب من الفصائل: حزب الله نجح بكشف سر اغتيال قادته وتم ردم الثغرات - عاجل
  • محامي البشير يكشف آخر تطورات سفره إلى الخارج
  • الحبس 6 أشهر بحق كاتب “مقرب من السوداني”
  • مقرب من فصائل المقاومة يحدد مكان دفن نصرالله.. ماذا عن موعد التشييع؟
  • مقرب من فصائل المقاومة يحدد مكان دفن نصرالله.. ماذا عن موعد التشييع؟- عاجل
  • السياسي جدعون ساعر ينضم لحكومة نتنياهو
  • بعد انتهاء فترة اعتقاله.. أسرة علاء عبد الفتاح تطالب بالإفراج عنه
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة